منتدى مدينة الملوك - مديرية جبن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» هيا ياجماعه تذكروا التسعينيات خبر من الصبح
تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر )) Emptyالثلاثاء 12 سبتمبر 2023, 1:35 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» على تردد اليمن الأصلي يوتل سات بي
تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر )) Emptyالأربعاء 06 سبتمبر 2023, 10:28 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» الجزائر لأول مرة على العربسات
تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر )) Emptyالأربعاء 24 مايو 2023, 9:32 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» البث القديم للفرنسية يوتل سات غربا قنوات تلخبط ألامور
تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر )) Emptyالجمعة 04 مارس 2022, 4:24 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» ???????????????? جماعة مبارك البث القديم يعود
تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر )) Emptyالأربعاء 02 مارس 2022, 7:57 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» أهلا ومرحبيكم يايمن ستشاهدون قريبا قنوات في غير تردداتها بسبب التشويش للدول مصر خليج واردن وأريتيرا
تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر )) Emptyالجمعة 04 فبراير 2022, 1:16 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

»  من الترددات الملغية هوت بيرد من سنوات تعود للراجل ده معتز بركان
تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر )) Emptyالخميس 16 ديسمبر 2021, 9:32 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» مرحبيكم الفرنسية يوتل سات على الغرب الكبير تتعرض للتشويش بصورة قوية
تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر )) Emptyالأربعاء 15 ديسمبر 2021, 12:21 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» انها سنة 2015
تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر )) Emptyالخميس 28 أكتوبر 2021, 10:10 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

»  البث القديم 1998 للفرنسية
تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر )) Emptyالإثنين 28 ديسمبر 2020, 8:41 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

»  للفرنسية البث القديم
تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر )) Emptyالأربعاء 23 ديسمبر 2020, 1:24 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

»  الغرب يوتل سات الفرنسية
تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر )) Emptyالخميس 03 ديسمبر 2020, 5:42 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» القناة دي لأول مرة بالتاريخ كلوه
تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر )) Emptyالأربعاء 11 نوفمبر 2020, 8:18 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» أحتلال العراق 2003 و نهاية المصرية 2004
تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر )) Emptyالجمعة 06 نوفمبر 2020, 11:02 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» البث المنقرض القديم ليوتل سات غربا
تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر )) Emptyالأربعاء 10 يونيو 2020, 4:27 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

من سيربح المليون القوة العاشرة وزنك ذهب الالغاز عالم الالعاب
لوحة التميز الشهري

  

الربيعي
أبومروان الزعل
دخول

لقد نسيت كلمة السر


تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر ))

+7
وضاح اليمن
صالح الجشاش
ثلا
السنحاني
العندليب الاسمر
ابومروان الزعل
صالح قاسم علي الضبياني
11 مشترك

اذهب الى الأسفل

عاجل تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر ))

مُساهمة من طرف صالح قاسم علي الضبياني الخميس 23 أكتوبر 2008, 12:07 am

السلام عليكم صباحا مساء


في خبر لابأس به ايجابي في في عالم زاد به البطاله العلميه
وكاننا في الجاهليه والعياذ بالله حيث انتم تعرفوا عما يدور
اليكم الخبر من المنظمه العالميه كير

وقعت اليمن ومنظمة كير العالميه بالعاصمه اليمنيه صنعاء
مؤخرا اتفاقية تنفيذ مشروع تحسين نوعية الحصول على
تعليم اساسي في اليمن والممول مؤسسة دبي العطاء
بمبلغ عشرين مليون دولار وينفذ المشروع بمحافظة حجه
وهو يستهدف الحاق 63الف طفل وطفله بمدارس التعليم الاساسى
وتمكين 400معلم ومعلمه وتشييد اكثر من مدرسه وتوفير مياة شرب فيها

وهنايبقى تعليقكم والله يستر من عواقب وخيمه
وادمان اكثر في القات اليكم ضخامة المبلغ
$20.000.000مليون دولار دولار ينطح دولار
اي مبلغ يمني ماتين ضعف المبلغ وانشاء الله يكون تحسن
ودمتم بسلام
صالح قاسم علي الضبياني
صالح قاسم علي الضبياني
قلم ذهبي

 قلم ذهبي

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2121
تاريخ التسجيل : 25/03/2008
العمر : 38
كيف عرفت المنتدى ؟ : عن طريق المدير العام
العمل/الترفيه : كل شيء
البلد مع المدينة : الجزيره العربيه
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عاجل رد: تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر ))

مُساهمة من طرف ابومروان الزعل الخميس 23 أكتوبر 2008, 12:44 am

ان شاء الله خير ياصالح
ابومروان الزعل
ابومروان الزعل
عضو أداري

 عضو أداري

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2641
تاريخ التسجيل : 05/07/2008
العمر : 48
كيف عرفت المنتدى ؟ : صديق
العمل/الترفيه : موظف
البلد مع المدينة : الولايات المتحده الأمريكيه
. : www.juban1.com




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عاجل رد: تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر ))

مُساهمة من طرف العندليب الاسمر الخميس 23 أكتوبر 2008, 4:01 am

[size=24]هذا صالح الضبياني اللي حرق في السوق[/size]
العندليب الاسمر
العندليب الاسمر
( عضو نشيط)
( عضو نشيط)

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 16
تاريخ التسجيل : 17/10/2008
العمر : 33
كيف عرفت المنتدى ؟ : انا من جبن
البلد مع المدينة : جبن الضالع
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عاجل رد: تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر ))

مُساهمة من طرف السنحاني الخميس 23 أكتوبر 2008, 10:30 pm


بإذن الله خير لاطفال اليمن
والتعليم ،،،،،،،،،
السنحاني
السنحاني
مشرف عام
 مشرف عام

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2145
تاريخ التسجيل : 22/05/2008
العمر : 44
كيف عرفت المنتدى ؟ : من زميل
البلد مع المدينة : الامارات دبي
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عاجل رد: تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر ))

مُساهمة من طرف ثلا السبت 25 أكتوبر 2008, 9:38 pm

مشكور أخي على هذا الموضوع .. وهذا مانتمناه

والمشكلة ليست بالمشروع المشكلة هل سيتم

أكمال المشروع ولا نرجع (( لذهب مع الريح ))

والله يستر من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بارك الله فيك ونفع بك



تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر )) Allah1
ثلا
ثلا
مشرفة أسلاميات عامة
مشرفة أسلاميات عامة

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 989
تاريخ التسجيل : 31/03/2008
العمر : 41
كيف عرفت المنتدى ؟ : عضو
البلد مع المدينة : اليمن - صنعاء
. : www.juban1.com

تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر )) 1510

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عاجل رد: تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر ))

مُساهمة من طرف صالح قاسم علي الضبياني الإثنين 27 أكتوبر 2008, 2:50 am

العندليب الاسمر كتب:[size=24]هذا صالح الضبياني اللي حرق في السوق[/size]
خير انشاء الله واخوه هوه او تشابه اسماء

لكن من انت عسئ ما نقول انه عبدالحليم حافظ
لاكن يمكن انت (المزمر الي في يريم )
على طاري العندليب وايشي عندك ثاني قوله
من انت واين يا مزمر
صالح قاسم علي الضبياني
صالح قاسم علي الضبياني
قلم ذهبي

 قلم ذهبي

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2121
تاريخ التسجيل : 25/03/2008
العمر : 38
كيف عرفت المنتدى ؟ : عن طريق المدير العام
العمل/الترفيه : كل شيء
البلد مع المدينة : الجزيره العربيه
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عاجل رد: تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر ))

مُساهمة من طرف صالح قاسم علي الضبياني الإثنين 27 أكتوبر 2008, 3:05 am

مشكور الاخ ابو مروان

والاخ السنحاني
وكذالك الاخت ثلا
على مروركم وانشاء الله يستغلوه صح
صالح قاسم علي الضبياني
صالح قاسم علي الضبياني
قلم ذهبي

 قلم ذهبي

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2121
تاريخ التسجيل : 25/03/2008
العمر : 38
كيف عرفت المنتدى ؟ : عن طريق المدير العام
العمل/الترفيه : كل شيء
البلد مع المدينة : الجزيره العربيه
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عاجل رد: تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر ))

مُساهمة من طرف صالح الجشاش الأربعاء 04 فبراير 2009, 2:53 am

اخي اللة يسمع منك ولكن للاسف لم يوجد اي اهتمام من قبل وزارة التربية والتعليم





وتعاني المدارس اليمنية التي يزيد عددها على 12 ألف مدرسة أساسية وثانوية، كثافة طلابية في الفصول الدراسية خصوصاً الحكومية منها، حيث يبلغ متوسط الفصل الدراسي الواحد 50 طالباً أو طالبة.



إلى ذلك، أكد أولياء أمور لـ"الجريدة" أن مدارس في أمانة العاصمة صنعاء فرضت رسوماً متفاوتة على الطالبات في المرحلة الأساسية، رغم إلغاء الوزارة الرسوم الدراسية على الطالبات في تلك المرحلة، كنوع من دعم تعليم الفتاة، وردم الفجوة الكبيرة بين الجنسين في التعليم.



ولأن اليمن ملتزمة بالمعايير الدولية المتبعة في التعليم بحسب الجوفي، فإن بدء العام الدراسي في 6 سبتمبر، الموافق السادس من رمضان، لم يكن اعتباطاً.

صالح الجشاش
صالح الجشاش
{عضو محترف}
{عضو محترف}

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 172
تاريخ التسجيل : 12/01/2009
العمر : 43
كيف عرفت المنتدى ؟ : عبر صديق
البلد مع المدينة : الربعتين- غيمان - مقيم في مملكة البحرين
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عاجل رد: تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر ))

مُساهمة من طرف وضاح اليمن الأربعاء 04 فبراير 2009, 7:14 pm

أحسنت يا صالح الضبياني

التعليم الاساسي في يمننا الحبيب يعاني من مرض مزمن ولم يراء العافية في حياته أبد
يمكن كانت هناك مسكنات في فترة من الزمن وخاصة حين كان المدرس المعار من بعض الدول العربية يعمل في اليمن في فتره قبل التسعيانات من القرن المنصرم وسرعان ما أختفى المدرس العربي ثم أختفى معه كل أيجابية كانت بنسبة لنا بصيص أمل للمعافاه ولكن للأسف الأن التعليم الأساسي في اليمن شبه عقيم لأن المدرس الكفوء غير موجود أغلب المدرسين الأساسي في اليمن خريجي المعاهد التعليمية ونحن عارفين الطالب حين يلتحق في هذا المعهد بأن مستواه في الأعدادية تعبانه والتعليم الذي يتلقاه في المعهد لا يتظمن الدروس التربوية وكيف المدرس هذا يتعامل مع طلبته يخرج المدرس بشهادة الدبلوم وهي في الحقيقة لاتساوي الدبلوم ثم يلتحق في التدريس ولم يعطوه دورات تربويه مما ينعكس كل هذا على التعليم الأساسي وبعده التعليم الثنوي والجامعي
ولهاذا التعليم بشكل عام في اليمن أبتدائي ومتوسط وجامعي يعاني الكذير من السلبيات مثلما هو يعاني التعليم في البلاد العربية بشكل عام مع الأفضلية في بعض الأقطار ولكن التعليم في البلاد العربية وخاصة التعليم العالي فاشل يخرج الطالب الجامعي بشهادة جامعية وحين تقارن هذه الشهادة في البلدان المتقدمه تجدها صفر على الشمال كما يقول المثل الجبني أخي صالح ليس الموضوع مدرسه وزحمة طلبه بقدر ما هو أزمة مدرس وكما ذكرت القات جزء من فساد التعليم في اليمن لأنه يفسد المدرسين وكما أن هناك عدم أهتمام من قبل الوزارة في التعليم الأساسي برغم أن المشكله ليست واليدة عقد أو عقدين من الزمن بل على مر الفترة من قيام الثورة الى يومنا هذا
وهي الفتره الذي أدخل فيه التعليم الحديث الجزئي الى اليمن شكراً يا عم صالح على هذه المشاركه الطيبه
avatar
وضاح اليمن
مشرف القسم السياسي
مشرف القسم السياسي

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1183
تاريخ التسجيل : 18/11/2008
العمر : 48
كيف عرفت المنتدى ؟ : الاصدقاء
البلد مع المدينة : الامارات العربية المتحده
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عاجل رد: تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر ))

مُساهمة من طرف صالح قاسم علي الضبياني الجمعة 06 فبراير 2009, 12:25 am

صالح الجشاش كتب:اخي اللة يسمع منك ولكن للاسف لم يوجد اي اهتمام من قبل وزارة التربية والتعليم





وتعاني المدارس اليمنية التي يزيد عددها على 12 ألف مدرسة أساسية وثانوية، كثافة طلابية في الفصول الدراسية خصوصاً الحكومية منها، حيث يبلغ متوسط الفصل الدراسي الواحد 50 طالباً أو طالبة.



إلى ذلك، أكد أولياء أمور لـ"الجريدة" أن مدارس في أمانة العاصمة صنعاء فرضت رسوماً متفاوتة على الطالبات في المرحلة الأساسية، رغم إلغاء الوزارة الرسوم الدراسية على الطالبات في تلك المرحلة، كنوع من دعم تعليم الفتاة، وردم الفجوة الكبيرة بين الجنسين في التعليم.



ولأن اليمن ملتزمة بالمعايير الدولية المتبعة في التعليم بحسب الجوفي، فإن بدء العام الدراسي في 6 سبتمبر، الموافق السادس من رمضان، لم يكن اعتباطاً.

اشكرك اخي الغالي على النقاش الجميل الذي اسعدني مرورك
صالح قاسم علي الضبياني
صالح قاسم علي الضبياني
قلم ذهبي

 قلم ذهبي

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2121
تاريخ التسجيل : 25/03/2008
العمر : 38
كيف عرفت المنتدى ؟ : عن طريق المدير العام
العمل/الترفيه : كل شيء
البلد مع المدينة : الجزيره العربيه
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عاجل رد: تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر ))

مُساهمة من طرف سامي الضبياني الإثنين 16 فبراير 2009, 1:41 pm

شكرا لك اخي صالح على الموضوع واتمنا المزيد اخي صالح وبلتوفبقانشاء اللة
سامي الضبياني
سامي الضبياني
( عضو فعال)
( عضو فعال)

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 80
تاريخ التسجيل : 15/11/2008
العمر : 33
كيف عرفت المنتدى ؟ : من صديق
البلد مع المدينة : اليمن - جبن
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عاجل رد: تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر ))

مُساهمة من طرف محمد احمد محمد الضبياني الإثنين 16 فبراير 2009, 6:53 pm

يعطيك العافيه على هذا الموظع الجميل اتمنا لك توفيق[size=29][/size]
محمد احمد محمد الضبياني
محمد احمد محمد الضبياني
{عضو مميز}
{عضو مميز}

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 255
تاريخ التسجيل : 13/02/2009
العمر : 36
كيف عرفت المنتدى ؟ : عن طريق صالح الضبياني
العمل/الترفيه : تاجر _الهوايه كرة القدم
البلد مع المدينة : الجبوبه حاليا بالدمام
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عاجل رد: تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر ))

مُساهمة من طرف سعيد الشحطور الأحد 15 مارس 2009, 8:15 pm

اليمن تمتلك أكثر من عشرين مليون دولار ومع هذا لم تسطع أن تحسن نوعية التعليم

لن يتحست التعليم إلا بالإهتمام بالمعلمين وإعطائه إجور تليق بهم كمعلمين ولكي يشعروا بالمسؤلية
سعيد الشحطور
سعيد الشحطور
{عضو مميز}
{عضو مميز}

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 619
تاريخ التسجيل : 02/02/2008
العمر : 33
كيف عرفت المنتدى ؟ : عن طريق البحث فيgoogle
البلد مع المدينة : صنعاء اليمن
. : لا إله إلا الله محمد رسول الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عاجل رد: تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر ))

مُساهمة من طرف ابو رائد جمال علي مجلي السبت 21 مارس 2009, 4:19 pm

[size=29]
بورك فيك يااستادصالح علم الخيرمن وجه الخيرونتمنالكم ولكل محبين الوطن الخيروالمسرات واللنعم الشاملات والى المزيديابن قاسم مع خالص التحاياوالتقدير_فلى تهنواولاتحزنوواانتم الاعلون ان كنتم لاتعلمون.صدق الله العظيم Arrow
ابو رائد جمال علي مجلي
ابو رائد جمال علي مجلي
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1158
تاريخ التسجيل : 26/10/2008
العمر : 63
كيف عرفت المنتدى ؟ : صديق
البلد مع المدينة : جبن اليمن
. : www.juban1.com

تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر )) 1610

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عاجل رد: تحسين التعليم الاساسي في اليمن ((خبر ))

مُساهمة من طرف صالح قاسم علي الضبياني الأحد 22 مارس 2009, 1:58 am

مشكورين الاخوان الاعزاء وبارك الله فيكم واشكركم على التعقيب الجميل


والشكرا لكلا من اهلنا

وضــــــــــــــــــــــــــــــــاح اليمن
والاخ سامي الضبياني
والاخ محمد الضبياني
ولاخي ابن الشحطور

وشكر خاص للشيخ ابو رائد جمال علي
مــــــــــــــــــــــــجلي
صالح قاسم علي الضبياني
صالح قاسم علي الضبياني
قلم ذهبي

 قلم ذهبي

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2121
تاريخ التسجيل : 25/03/2008
العمر : 38
كيف عرفت المنتدى ؟ : عن طريق المدير العام
العمل/الترفيه : كل شيء
البلد مع المدينة : الجزيره العربيه
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى