منتدى مدينة الملوك - مديرية جبن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» البث القديم للفرنسية يوتل سات غربا قنوات تلخبط ألامور
كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Emptyالجمعة 04 مارس 2022, 4:24 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» ???????????????? جماعة مبارك البث القديم يعود
كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Emptyالأربعاء 02 مارس 2022, 7:57 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» أهلا ومرحبيكم يايمن ستشاهدون قريبا قنوات في غير تردداتها بسبب التشويش للدول مصر خليج واردن وأريتيرا
كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Emptyالجمعة 04 فبراير 2022, 1:16 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

»  من الترددات الملغية هوت بيرد من سنوات تعود للراجل ده معتز بركان
كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Emptyالخميس 16 ديسمبر 2021, 9:32 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» مرحبيكم الفرنسية يوتل سات على الغرب الكبير تتعرض للتشويش بصورة قوية
كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Emptyالأربعاء 15 ديسمبر 2021, 12:21 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» انها سنة 2015
كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Emptyالخميس 28 أكتوبر 2021, 10:10 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

»  البث القديم 1998 للفرنسية
كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Emptyالإثنين 28 ديسمبر 2020, 8:41 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

»  للفرنسية البث القديم
كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Emptyالأربعاء 23 ديسمبر 2020, 1:24 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

»  الغرب يوتل سات الفرنسية
كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Emptyالخميس 03 ديسمبر 2020, 5:42 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» القناة دي لأول مرة بالتاريخ كلوه
كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Emptyالأربعاء 11 نوفمبر 2020, 8:18 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» أحتلال العراق 2003 و نهاية المصرية 2004
كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Emptyالجمعة 06 نوفمبر 2020, 11:02 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» البث المنقرض القديم ليوتل سات غربا
كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Emptyالأربعاء 10 يونيو 2020, 4:27 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» البث القديم جدا للهوت بيرد حيث كان لايوجد أي شئ يعود
كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Emptyالخميس 12 ديسمبر 2019, 6:51 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» دورات تدريبية السياحة والفندقة والمتاحف
كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Emptyالإثنين 16 سبتمبر 2019, 7:50 pm من طرف سمر السعيد

» دورات العلوم السياسية 2020
كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Emptyالأحد 15 سبتمبر 2019, 7:38 pm من طرف سمر السعيد

من سيربح المليون القوة العاشرة وزنك ذهب الالغاز عالم الالعاب
لوحة التميز الشهري

  

الربيعي
أبومروان الزعل
دخول

لقد نسيت كلمة السر


كيف تكون حياتك الاسريه سعيده

+2
علي أحمد جيلان
السنحاني
6 مشترك

اذهب الى الأسفل

كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Empty كيف تكون حياتك الاسريه سعيده

مُساهمة من طرف زائر السبت 03 يناير 2009, 7:40 pm

فكرت كثيرا ماذا اكتب لادم وحواء فلم اجد خير من ان اجعل حياتهم الزوجيه سعيده لانه كما تعرفون ان الاسره هي اللبنه الاولي في بناء المجتمع واذا صلحت صلح المجتمع كله واذا فسدت شاهدنا ما نحن عليه اليوم واردت ان اضع مبادي اساسيه للسعاده الزوجيه وهذه المباديء هي الاحترام المتبادل جوهر الحياة الاسريه الهادئه المفعمه بالمحبهحيث يحترم كل من الزوجين رغبات الآخروإلا تحولت الحياة الزوجية إلى جحيم ويتاتي ذلك بالانصات والاستماع كل منهما للاخر وباستخدام لغة العيون حيث انها معبر الرجل لقلب زوجته وسلاح المراه لاختراق حصون زوجها وبذلك تمتد حبال الود ويتعرف كل منهما لما يريده الطرف الاخر والتاكد من ان علاقتهما علاقه تكامل وتواصل وليس تفرد او انقطاعالإخلاص قلباً وقالبا
أن الجمال الخارجي للرجل او للمراة خاصه ليس مهما بقدر الجمال الداخلي، فجمال المنظر لا يعدو أساساً لجعل الحياة الزوجية مشرقة، لأن الجمال يزول مع الأيام والذي يبقى هو حسن التعامل والاخلاص ، ولا بد أن تكون المرأة مخلصة تشارك زوجها حياته بحلوها ومرها برضى وقناعة وتقاسمه همومه دون تذمر أو اعتراض، وبالمقابل علي الزوج ان يحافظ علي كرامة زوجته ويجعلها كل واقعه واحلامه ،يهرب منها اليها بحب واخلاص وبذلك يتحقق الانسجام بين الطرفين. وتنشيء اسرة سويه نفسيا وصحيا واجتماعيا تغمرها السعاده وترضيها القناعة
القناعة كنز لا يفني
يجب على المرأة أن تكون عوناً لزوجها، وألا ترهقه بمطالبها أو نزواتها لأن ذلك سيؤدي إلى المشاحنات وتدمير الحياة الزوجية
كما انها يجب ان تقنع بما قسمه الله فتكون عونا لزوجها علي تحمل ضغوط العمل تروح عن نفسه كلما كل او مل تدفعه للنشاط والعمل برفع همته لا تكدرصفوه بما يفوق طاقته من طلبات لا تقارن مستواها المعيشي بغيرها من جيرانها
وايضا علي الرجل ان يقنع بزوجته فيرها افضل بنات حواء ويضع في اعتباره ان لو بحث طوال حياته فلن يجد خيراً منها زوجة له وام لاولاده
لكل من الطرفين متطلبات خاصه
واخيرا احب ان انوه الي انه يجب علي كل من الزوجين ان يستخدم روح المحلل ليتعرف علي المتطلبات الخاصه التي تجذب كل منهما للاخر ويعمل علي توفيرها حتي يكون مصدر اشعاع مستمر للطرف الاخر كل في حدود ما شرعه الله
واخيرا كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Yes
احب ان اقول للمراه ان الرجل كالطفل الصغير تستطيعي ان ترضيه بالقليل
واقول للرجل ان المرأه مخلوق ضعيف تحتاج للحنان بس لو استهزيت بيها ممكن تخلي حياتك جنان
ولا ننسي ان المرأه أم وابنه وزوجه قبل ان نصدر الاحكام عليها
كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Sm1ويارب الموضوع ينال اعجابكمكيف تكون حياتك الاسريه سعيده Sm1
Anonymous
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Empty رد: كيف تكون حياتك الاسريه سعيده

مُساهمة من طرف السنحاني الأحد 04 يناير 2009, 12:58 am


بالطبع يا الملاك
نال الاعجاب لما يحمل موضوعك من فائده وكلام جميل
وقواعد اساسيه لبناء اللبنه الاولى للاسرة الصحيحة في المجتمع

فكل الشكر لكي على هذا الموضوع ونتمنى علييكي الاستمرار في بناء اللبنه طوبه طوبه
حتى يتمعن القارئ ويقلب الامر في وجدانه وعقله بالقدر الكافي

فشكراااااااا لج مرة اخرى يا الملاك الهاشميه
ولي الشرف ان اكون اول من يقرأ ويرد على هذا الموضوع الرائع بل الاكثر
من رائع والمثمر والنافع
السنحاني
السنحاني
مشرف عام
 مشرف عام

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2145
تاريخ التسجيل : 22/05/2008
العمر : 43
كيف عرفت المنتدى ؟ : من زميل
البلد مع المدينة : الامارات دبي
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Empty رد: كيف تكون حياتك الاسريه سعيده

مُساهمة من طرف علي أحمد جيلان الأحد 04 يناير 2009, 6:25 am



تسلمين ياملاك على طرح
هذه الخطوات المختارة
لتكون الحياة الزوجية السعيدة ولو
طبقت من كلا الطرفين فلن يكون هناك
أي شيء يعكر صفو هذه الحياه0جعل
الله حياتنا جميعاً سعيدة بإذن الله



علي أحمد جيلان
علي أحمد جيلان
مـراقـب

مـراقـب

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 3959
تاريخ التسجيل : 26/05/2008
العمر : 33
كيف عرفت المنتدى ؟ : Through a friend
العمل/الترفيه : Student
البلد مع المدينة : U.S.A Dearborn MI
. : www.juban1.com




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Empty رد: كيف تكون حياتك الاسريه سعيده

مُساهمة من طرف زائر الأحد 04 يناير 2009, 4:40 pm


تسلمو اخوتي على مروركم المميز الذي زاد الموضوع جمالاً ورونقة
Anonymous
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Empty رد: كيف تكون حياتك الاسريه سعيده

مُساهمة من طرف بنت الحجاجي الأحد 04 يناير 2009, 5:19 pm

اوووووووو ومنكم نستفيد
ماشاء الله عليج
ان شاء الله يا ملاك نشوفج عروس
الله يوفقج
آمين
بنت الحجاجي
بنت الحجاجي
مشرفة قسم المطيخ
مشرفة قسم المطيخ

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1218
تاريخ التسجيل : 22/12/2008
العمر : 37
كيف عرفت المنتدى ؟ : من نفسي وبحثي الخاص
البلد مع المدينة : مملكة البحرين
. : www.juban1.com

كيف تكون حياتك الاسريه سعيده 2810

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Empty رد: كيف تكون حياتك الاسريه سعيده

مُساهمة من طرف وضاح اليمن الأحد 04 يناير 2009, 6:02 pm

ملاك كلام جميل وكما قالت أم الحجاج بنت الحجاجي إن شا الله نشوفك عروس ونحضر العرس

مالك ونساهم في فرحك بالواجب وأنتي تستاهلين ملاك كل خير منا نرجولك التوفيق والنجاح في كل حياتك شكراً على هي المساهمة ولو إني مدرك بأن البنات ليس لديهن قدرة على تطبيق ما طرحتيه من التزامات أما م الزوج كون بنت ومرأة اليوم مختلفة أختلاف كلي مع بنت ومرأة الأمس وكما هو الرجال وكما يقول المثل لكل زمانٍ دولة ورجال ونساء اشكرك على موضوعك الجميل
avatar
وضاح اليمن
مشرف القسم السياسي
مشرف القسم السياسي

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1183
تاريخ التسجيل : 18/11/2008
العمر : 48
كيف عرفت المنتدى ؟ : الاصدقاء
البلد مع المدينة : الامارات العربية المتحده
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Empty رد: كيف تكون حياتك الاسريه سعيده

مُساهمة من طرف إنسان أكثر الأحد 04 يناير 2009, 6:43 pm


ملاك بارك الله فيــــــــــــــــــــــــج وماشاء الله عليــــــــــــــــــــــــــج على هذا الموضوع الجميل الذي يخص آدم وحواء على السواء.
أتمنى أن تكون المرأة مثلما صوّرتيها ياملاك وهي أن ترضى بالقليل بدون تذمّر لإن القناعه كنز لا يفنى ومن خلال سردج للموضوع تطرقتي أيضل بإن الرجل كالطفل الصغير يرضى بالقليل بمعنى أي كلمتين حلوين ينضحك عليه بسرعه .
لا شك إن الأحترام المتبادل يقوّي الرابط الأسري وينعكس هذا الإحترام على الأبناء وعلى سلوكهم وتربيتهم وتعليمهم وحياتهم عموما.
المتطلبات الخاصه يجب أن تكون حسب الظروف وكل واحد وظروفه بحيث لو لم يتمكن أحدهما من توفير أحد المتطلبات فلا يجب أن تكون هناك إساءات أو مشاكل تنهي وتهدم اللبنه التي تم بنائها بالود والحب والإحترام .
دمتي بخير يا ملاك وهذا الموضوع جميل بكل المقاييس وهذا ليس بغريب عليج.
إنسان أكثر
إنسان أكثر
قلم ذهبي

 قلم ذهبي

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 3314
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 46
كيف عرفت المنتدى ؟ : صدفه
البلد مع المدينة : About the World.
. : www.juban1.com

كيف تكون حياتك الاسريه سعيده 7

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Empty رد: كيف تكون حياتك الاسريه سعيده

مُساهمة من طرف زائر الإثنين 05 يناير 2009, 4:33 am


مشكوره اختي ملاك على موضوعك الرائع وطرحك المميز
فالمراه النصف الثاني للرجل فهما الاساس في تكوين الحياه الاسريه السعيده
فكل واحد منهما تبادل الموده والتعاطف وكذالك حسن العشره بينهما
والاسلام قد وضح بتعاليمه الحسنه كيف تكون الاسره سعيده واول خطوه ان يكونان ملتزمان في الدين وكذالك وجود الثقه بينهما فكل شي موجود في ديننا الاسلام كيف يكون حياتهما وكل صغيره وكبيره موجوده فيه
بارك الله فيك وجزاك الله خير
Anonymous
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Empty رد: كيف تكون حياتك الاسريه سعيده

مُساهمة من طرف زائر الجمعة 09 يناير 2009, 6:35 pm


تسلمون على مروركم وتفاعلكم الواضح والجميل مع الموضوع

وبورك فيكمِ
Anonymous
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Empty رد: كيف تكون حياتك الاسريه سعيده

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء 13 يناير 2009, 12:30 pm


اممممممممممممممممممممممممممممممم

تدرون الزواج كلها مصايب ومسؤوليات
بلا زواج بلا عوار الراس
ونحنا فاضين نتزوج خخخخخخخخخخخخ
Anonymous
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Empty رد: كيف تكون حياتك الاسريه سعيده

مُساهمة من طرف الحساس الجمعة 16 يناير 2009, 1:40 am

مشكورة اخت ملاك على هذا الموضوع الرائع .

صراحه موضوع في غاية الاهمية اشكرج على طرحه ومناقشته في المنتدى اتمنى من الجميع المشاركة.
الحساس
الحساس
مـراقـب

مـراقـب

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1147
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 37
كيف عرفت المنتدى ؟ : صدفه
البلد مع المدينة : اليمن _ جبن _ السحير.
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كيف تكون حياتك الاسريه سعيده Empty رد: كيف تكون حياتك الاسريه سعيده

مُساهمة من طرف زائر السبت 17 يناير 2009, 2:34 pm


تسلمون اخوتي على مروركم الطيب والجميل والذي يدل عى ثقافتكم العميقة
دمتم بحفظ الرحمن
Anonymous
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى