منتدى مدينة الملوك - مديرية جبن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» البث القديم للفرنسية يوتل سات غربا قنوات تلخبط ألامور
ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة Emptyالجمعة 04 مارس 2022, 4:24 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» ???????????????? جماعة مبارك البث القديم يعود
ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة Emptyالأربعاء 02 مارس 2022, 7:57 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» أهلا ومرحبيكم يايمن ستشاهدون قريبا قنوات في غير تردداتها بسبب التشويش للدول مصر خليج واردن وأريتيرا
ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة Emptyالجمعة 04 فبراير 2022, 1:16 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

»  من الترددات الملغية هوت بيرد من سنوات تعود للراجل ده معتز بركان
ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة Emptyالخميس 16 ديسمبر 2021, 9:32 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» مرحبيكم الفرنسية يوتل سات على الغرب الكبير تتعرض للتشويش بصورة قوية
ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة Emptyالأربعاء 15 ديسمبر 2021, 12:21 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» انها سنة 2015
ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة Emptyالخميس 28 أكتوبر 2021, 10:10 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

»  البث القديم 1998 للفرنسية
ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة Emptyالإثنين 28 ديسمبر 2020, 8:41 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

»  للفرنسية البث القديم
ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة Emptyالأربعاء 23 ديسمبر 2020, 1:24 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

»  الغرب يوتل سات الفرنسية
ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة Emptyالخميس 03 ديسمبر 2020, 5:42 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» القناة دي لأول مرة بالتاريخ كلوه
ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة Emptyالأربعاء 11 نوفمبر 2020, 8:18 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» أحتلال العراق 2003 و نهاية المصرية 2004
ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة Emptyالجمعة 06 نوفمبر 2020, 11:02 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» البث المنقرض القديم ليوتل سات غربا
ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة Emptyالأربعاء 10 يونيو 2020, 4:27 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» البث القديم جدا للهوت بيرد حيث كان لايوجد أي شئ يعود
ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة Emptyالخميس 12 ديسمبر 2019, 6:51 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» دورات تدريبية السياحة والفندقة والمتاحف
ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة Emptyالإثنين 16 سبتمبر 2019, 7:50 pm من طرف سمر السعيد

» دورات العلوم السياسية 2020
ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة Emptyالأحد 15 سبتمبر 2019, 7:38 pm من طرف سمر السعيد

من سيربح المليون القوة العاشرة وزنك ذهب الالغاز عالم الالعاب
لوحة التميز الشهري

  

الربيعي
أبومروان الزعل
دخول

لقد نسيت كلمة السر


ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة

+3
احمد الد بيشي
ابومروان الزعل
علي أحمد جيلان
7 مشترك

اذهب الى الأسفل

زهرة ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء 23 ديسمبر 2008, 12:03 pm

العلم مفتاح الألغاز جميعابالعلم نستطيع تغيير الواقع المرير وبالعلم نبني وطن وامة عظيمة
لقد اصبح مع الأسف الشديد هم البلاد واقصد منطقة جبن وشبابهاالزواج من امراءة تحمل جنسية اجنبية
واصبح الهم كيف نخرج من البلاد مع العلم ان الذين تعلموا وواصلواتعليمهم حتئ ولواخرج مع زوجتة التي تحمل الجنسية الأجنبية يعيش بحالة جيدة جدا
يظن الشباب ان الغربة سهلة ومفروشة بلورود ولايعلم ابنائناان الغربة بغير العلم لاتجني الأالتعب
لقد اغترب ابائناوعاد من عاد منهم كماخرج من البلاد بدون اي علم يذكر

ارجوا من الجميع المشاركة وطرح ارائكم بطريقة تخدم الجميع
Anonymous
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زهرة رد: ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة

مُساهمة من طرف علي أحمد جيلان الثلاثاء 23 ديسمبر 2008, 12:56 pm


هذا هو شعار بعض الشباب في مديريتنا ولا أخص مديريتنا بل في كثير من بلدان اليمن يعني يريد الزواج من إمراءه تحمل الجنسيه الامريكيه
ولو صبر السنين العديده فقد يرجع هذا لعدة أسباب منها الفقر والبطاله في اليمن وعدم توفير الأعمال
فكما ذكرت آنفا بأن الغربه ليست سهله ومفروشه بالورود لكن لايدرون أنهم يلاقون متاعب ومصاعب عند دخولهم بلاد الغربه لا تجني من خلالها إلا التعب حتى ولو كنت متسلح بالعلم
من بلدك ربما قد ينفك في جانب تعليمي بسيط ولكن ليس كما يطمح إليه ذلك الشخص.

وهذا وتقبل مروري.........

------ www.juban.2ya.com -------


ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة Upload_3lm3lmjailansignature
علي أحمد جيلان
علي أحمد جيلان
مـراقـب

مـراقـب

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 3959
تاريخ التسجيل : 26/05/2008
العمر : 32
كيف عرفت المنتدى ؟ : Through a friend
العمل/الترفيه : Student
البلد مع المدينة : U.S.A Dearborn MI
. : www.juban1.com




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زهرة رد: ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء 23 ديسمبر 2008, 1:34 pm


مشكور اخي العزيز الليث اليماني
على هذا الموضوع القيم وما له من اهميه في جميع المجالات
(العلم نور والجهل ظلام )
هذا العباره لو فسرنا معانيها لعرفنا ما اهمية العلم
وقد تكلم القران الكريم والحديث الشريف على اهمية العلم فهو النور الذي يزيح الظلام والجهل
فبالعلم تنهض الامه من سباتها العميق وبه تتقدم الامم وعرفنا من خلال الايات والاحاديث ما هي منزلة طالب العلم وكذالك تعيش عيشه كريمه ولو ضربا على اهمية العلم ومنافعه في دول الغربيه
ولو نظرنا الى المتعلم كيف يقدر على ايجاد عمل في اسرع وقت وهو مؤهل لذالك اما الانسان
الذي لا علم او شهاده فلا يستطيع العمل وايجاد العمل بسرعه فبالعلم تحارب العدو وتقهرهولو تحدثنا عن العلم ومجالاته
وانواعه ومنافعه واضراره لكتبنا موالفات ولكن نترك الكلام للاعضاءكل واحد يدلو دلوه وانا اكتفي بهذا الله يعطيك العافيه على الموضوع

وتقبل تحياتي ودمت بخير


عدل سابقا من قبل حسين شريف في الثلاثاء 23 ديسمبر 2008, 1:39 pm عدل 1 مرات
Anonymous
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زهرة رد: ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة

مُساهمة من طرف ابومروان الزعل الثلاثاء 23 ديسمبر 2008, 1:38 pm



جميل جدا موضوعك ياأخي العزيز الليث اليماني



لقد أصبت موضوع حساس بالكاد يعانيه شباب وشابات المديرية بل يعيشونه



جزاءا من حياتهم

الأسباب معروفه لدى الكل ماهو السبب الرئيسي وراء الركض والجري من أجل الحصول على زيجة كهاذه



منها الدعم الأسري من قبل هذا الشاب الذي قد يكون حكم علية بالأشغال الشاقه مدى الحياة

طبعا هو لا ذنب له في هذا كله بل هو الشخص الوحيد الذي سوف يلاقي ويلات العذاب



أولا من أسرته:وذلك عن طريق مطالبته بمصاريفهم الشهرية التى كانت جزاْ من الأحلام المبنية على هذه الزيجه



ثانيا:الزوجة التي هي بدورها تقوم بلعب دورا كبيرا في هلاك هذا الشاب طبعا اذا كانت متعلمة خارجيا وتكون هي الآمر الناهي وإلا ياويله



ثالثا:والد الزوجة الذي يكون زوج ابنته مديون له بدين مايحمّله جبل وبكثر المطالبه منه بتسديده الدين الذي عليه





يعني مثل المثل القائل



من ربط الحبل لا رجله لقي من يجحبه



فيكون مغلوب على أمره لايستطيع أن يفكر في مستقبله أو في تعليم أو في تكوين وقد لايجد الوقت الكافي ليأكل أو ليشرب
فكيف سيجد الوقت الكافي للدراسة والتعليم اذالم تتهيأ الظروف





فأنا من رأيي الحل موجود في الأشياء الرئيسية الثلاثه السابق ذكرها





أهل الشاب يتقوا الله في ولدهم ويهيئوا له الجو المناسب للتفكير والتخطيط المستقبلي



الزوجة تساعده في شتى المجالات المتاحه





والد البنت يتقي الله في المهر الذي يفرضه على هذا المسكين







قد يأتي شخص شاذ يجب أن تفرض عليه مثل هذه الشروط القاسية ولكن ليس الكل





وهذا مجرد رأي

------ www.juban.2ya.com -------


لايغرنك من الوحده صمتها . . فإذا نطقت ستخرس كل الألسن .
ولا يخدعنّك مظهرها البسيط فتحت تلك البساطة يختبئ مارد يمني

ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة KR2Cl-67yK_102038495][/url]
ابومروان الزعل
ابومروان الزعل
عضو أداري

 عضو أداري

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2641
تاريخ التسجيل : 05/07/2008
العمر : 47
كيف عرفت المنتدى ؟ : صديق
العمل/الترفيه : موظف
البلد مع المدينة : الولايات المتحده الأمريكيه
. : www.juban1.com




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زهرة رد: ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة

مُساهمة من طرف احمد الد بيشي الثلاثاء 23 ديسمبر 2008, 5:06 pm

وعاد به أمور افضع من الذي ذكرت يابو مروان هذا الشاب الذي بيبحث
على بنت ليتزوجها من بنات الباسبورت الأمريكي ويدعي انه يريد يحسِّن
من معيشته او مستقبله يعرض من اربعين الف الى خمسين الف دولار
في بنت عوراء او صوراء او عجماء هذا لايهم بالنسبة اليه وبعدين هوه
وحظه يايصيب يايخيب البعض من هولأ الشباب يدخل امريكا وبعدا تنزل
عليه المصايب من كل الإتجاهات بعضهم ترفضه الزوجة واصبح لازوجه
ولا فلوس ولا كرت الإقامه محنه رهيبه لاكن وجهة نظري حول الموضوع
اولاً يستاهل لأن باستطاعته يفتح مشروع بالخمسين الف دولار في بلده
ويتزوج من بنت فيها مايكفيها من الجمال وصحيحة العقل والبدن ويعيش
بكرامه لاكنهم لم يفكروا قبل ما يتورطوا اعتقد انهم مطبقين المثل القائل
اصرف مافي الجيب يأتيك مافي الغيب اصرف اللي هلُوه ودور اللي ماهلُوش
اخيراً من صوبه من إيده لابواكي عليه كما اشكر الليث اليماني على طرح
الموضوع الهام الذي يؤرق الشباب السَّلَم منهم أكسر ســــــــــــــــــلام
avatar
احمد الد بيشي
عاقل المنتدى
شاعر المنتدى
حافظ الارشيف

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 923
تاريخ التسجيل : 12/02/2008
العمر : 78
كيف عرفت المنتدى ؟ : friends
البلد مع المدينة : امريكا
. : www.juban1.com

ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة 42_41310


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زهرة رد: ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة

مُساهمة من طرف إنسان أكثر الثلاثاء 23 ديسمبر 2008, 7:04 pm


صح الله لسانك يا ابو حمدي على هذا الكلام الجميل والذي هو الحاصل في المديريه قاطبة وللأسف الشديد إن هذا المسلسل مستمر في أوساط الشباب والعائلات وكأن لا حياه إلا في أمريكا ولاأرزاق إلا في أمريكا .
للأسف لا حياة لمن تنادي كل الشباب مهووسين بالزواج من فتاه أمريكيه المهم تدخّل عريس الغفله أمريكا والسلام .
كثير من الشباب في المديريه تربطني بهم علاقات صداقه وقرابه وجيران ومعاريف كلهم يعانون هذه الوباء القاتل وهو الزواج من أمريكيه بعضهم باع كم جربه عشان يتزوج من هذه الامريكيه والبعض الآخر قام بتزويج أخته العشرينيه على شخص أكبر منها بخمسين سنه عشان يأخذ بنت هذا العريس الأمريكيه .
إلى متى هذه المهزله يا شباب؟
هل المغتربين اللي في امريكا كلهم مليونيرات!!!!!!!!!!!؟
لماذا نترك البنت الجميله التي نعرفها ونعرف كل شيء عنها لتتزوج من رجل آخر وننتظر الفرج من أمرأه تحمل الجنسية الأمريكيه لنتسابق عليهأ!!!!!!!!!!!!
أشكر الأخ الليث اليماني على هذه المساهمه التي فعلا كان لها الاثر الطيب من حيث الطرح والأسلوب الجميل وللأسف هذه المشكله ستستمر مادامت امريكا مستمرّه وسيكون المغلوبين على أمرهم كثير من أبناء المديريه الذين لا يملكون الزواج سواء من بنات اهل البلاد أو بنات أهل امريكا.
ملاحظه :
هناك خلافات ومشاكل حصلت مع عريس الغفله وزوجته التي أدخلته أمريكا في أمريكا ومن ثم حصل الطلاق وصار المسكين يتسكع من هنا وهناك حتى يعمل له أوراق رسميّه .
وهناك فئه أخرى من العرسان تبقى زوجته معه في امريكا فيجب عليه توفير السكن والمأكل والمشرب الخ والمعاش الذي يستلمه لا يوفي بالغرض المطلوب وبالتالي من سيشقى ويرسل لأهل البلاد الذين باعوا كل غالي ونفيس من أجل دخولك إلى أمريكا.
دمتم بخير.
إنسان أكثر
إنسان أكثر
قلم ذهبي

 قلم ذهبي

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 3314
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 45
كيف عرفت المنتدى ؟ : صدفه
البلد مع المدينة : About the World.
. : www.juban1.com

ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة 7

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زهرة رد: ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة

مُساهمة من طرف زائر الأربعاء 24 ديسمبر 2008, 1:40 pm

الأخوة الأعزاء /علي جيلان /ابومروان/ الأستاذ القدير ابومحمد/حسين شريف/انسان اكثر/



اشكركم على مروركم الكريم
واتمنئ ان نوفق في ما نطمح الية
Anonymous
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زهرة رد: ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة

مُساهمة من طرف السنحاني الأحد 11 يناير 2009, 7:40 pm

حياك الله اخي الليث اليماني
حقيقة لقد قرأت ما عبر عنه الاخوان جميعا
وأحاطوا الموضوع والصعوبات التي تواجه عريس( الغفلة ) من عدة جوانب ،،،
واوجه عبر هذه الصفحه في هذا المبير الرائع رساله الى الاباء (أصحاب القرار الجائر )على بناتهم دعما للاخ ابو مروان والاخوان
رساله الى الاباء
أن اتقوا الله ،اتقوا الله ،اتقوا الله
في أرحامكم فأقلهن مهراااااااااااااا أكثرهن بركه كما قال المصطفى -صلى الله عليه وسلم- المبعوث هاديا ومنيرا للعالمين والذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى
فلا تفقدوهن البركه بالجشع وحب التظاهر والمفاخرة والكبرياء ،،،،

اشكر أخي الليث موضوع يستحق الاشادة ولفته رائعه منك اخي لما يكابده الشاب وما يعانيه ولكن لا نخلي الشاب من مسؤلياته وتهوره ،
فعليه أن يفكر قبل الاقدام على هذه الخطوه مرات عديده وهناك حلول كثيرة نستطيع بها مواجهة هذا الطمع والجشع وخاصه اننا ابناء منطقه واحده

دمتم
السنحاني
السنحاني
مشرف عام
 مشرف عام

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2145
تاريخ التسجيل : 22/05/2008
العمر : 42
كيف عرفت المنتدى ؟ : من زميل
البلد مع المدينة : الامارات دبي
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زهرة رد: ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة

مُساهمة من طرف الاميرال يوسف الخميس 29 يناير 2009, 3:36 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
هذا المشكله ليست لدسنا فقط ولكنها منتشره عندنا كثيراً
اولا يجب على من يقول هذا الكلام ان يعلم مذا سوف يشتغل هناك
ايش العمل وكم المعاش وهل تساوي فرقه الاهل والاصحاب ام ان امهم هو المال
ثانيا يجب ان تعلم انك ذاهب الى بلاد فيها الكفر والاسلام وكل الديان يجب ان يكون لك زاد من التقوى لكي تتحمل مثل تلك المناضر التي نراها على التلفاز
ثالثا البر بالوالدين للعلم هناك اشخاص اعرفهم مغتربون لا يذكون اباهم ولا امهاتهم
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى
الاميرال يوسف
الاميرال يوسف
{عضو محترف}
{عضو محترف}

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 181
تاريخ التسجيل : 29/01/2009
العمر : 32
كيف عرفت المنتدى ؟ : من اليوتيوب
البلد مع المدينة : صنعاء اليمن
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زهرة رد: ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة

مُساهمة من طرف زائر الخميس 29 يناير 2009, 8:37 pm

التحية لكل من مر
Anonymous
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زهرة رد: ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة

مُساهمة من طرف ابو رائد جمال علي مجلي الجمعة 30 يناير 2009, 6:34 am


بارك الله فيك يااليث اليماني وزاد الله الشباب من امثالك 1 العلم نور 2 اقرئ بسم ربك الذي خلق خلق الانسان من علق اقرئ وربك الاكرم الذي علم باالقلم علم الانسان مالم يعلم صدق الله العضيم اطلب العلم ولوفي الصين العلم يعلي بيوتاً لااساس لهاء والجهل يهدم بيوت العز والشرف يامعشرالجن والانس لاتنفذوالابسلطان والى ااخرالايه هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون الايات والاحاديث كثيره والعاقل هوا الذي يسمع النصح ويعمل به ومنوه راكن على الغربه ويفلت العلم سوف يرى بعينه عجائب الغربه مع خالص التحيه والتقدير للعزيز الليث اليماني ودمتم بخير وسلامه
ابو رائد جمال علي مجلي
ابو رائد جمال علي مجلي
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1158
تاريخ التسجيل : 26/10/2008
العمر : 62
كيف عرفت المنتدى ؟ : صديق
البلد مع المدينة : جبن اليمن
. : www.juban1.com

ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة 1610

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زهرة رد: ارجوا المشاركة بطرح رؤية لحل المشكلة

مُساهمة من طرف زائر الجمعة 30 يناير 2009, 7:47 am

تحيتي للجميع وإلى صاحب الموضوع الليث اليماني
أولا نتحدث عن الشاب قبل الزواج
الشباب في بلادنا معذورون من جوانب كثيرة في التفكير في زواج المتجنسات
والأسباب معروفه للجميع صعوبة المعيشة هناك وكذلك لا ننسى المغالاة في المهور
هذه من اصعب المعضلات التي يواجهها شبابنا في البلاد فتفكر العائلة في المخاطرة بالجميع
لأجل زواج واحد من الأسرة على متجنسه ليصلح حال الجميع ولكي يستطيع البقية في الزواج
بعد أن يدخل الأول إلى بلاد الغربه
الجميع ينظرون إلى الغربه وهم معذورون في ذلك
فلو ان العائلة فكرة في تعليم الأبناء على الوضع الصعب الذي يعيشونه فهذا سيكون من الغباء
وهم لا يعرفون هل سيوفق في تعليمه أو لا في هذه الحالة تكون المخاطرة
ولكن الحل الذي يستنتجه العائلات صاحبة الدخل المحدود هو التفكير في الغربة
وكيف ما كانت تكون وهم يجهلون أن صعوبة الحياة تواجه الجميع إلا من رحم ربي
في النفس كلام كثير في هذا الموضوع فنحن مرينا بهذا جميعا
ولكن اكتفي بذلك لأن وقت الغداء قد حان وأنا خايف يكملوا العصيدة
دمتم في خير وسعادة
Anonymous
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى