منتدى مدينة الملوك - مديرية جبن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» البث القديم للفرنسية يوتل سات غربا قنوات تلخبط ألامور
سقى الله أيام زمان Emptyالجمعة 04 مارس 2022, 4:24 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» ???????????????? جماعة مبارك البث القديم يعود
سقى الله أيام زمان Emptyالأربعاء 02 مارس 2022, 7:57 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» أهلا ومرحبيكم يايمن ستشاهدون قريبا قنوات في غير تردداتها بسبب التشويش للدول مصر خليج واردن وأريتيرا
سقى الله أيام زمان Emptyالجمعة 04 فبراير 2022, 1:16 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

»  من الترددات الملغية هوت بيرد من سنوات تعود للراجل ده معتز بركان
سقى الله أيام زمان Emptyالخميس 16 ديسمبر 2021, 9:32 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» مرحبيكم الفرنسية يوتل سات على الغرب الكبير تتعرض للتشويش بصورة قوية
سقى الله أيام زمان Emptyالأربعاء 15 ديسمبر 2021, 12:21 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» انها سنة 2015
سقى الله أيام زمان Emptyالخميس 28 أكتوبر 2021, 10:10 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

»  البث القديم 1998 للفرنسية
سقى الله أيام زمان Emptyالإثنين 28 ديسمبر 2020, 8:41 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

»  للفرنسية البث القديم
سقى الله أيام زمان Emptyالأربعاء 23 ديسمبر 2020, 1:24 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

»  الغرب يوتل سات الفرنسية
سقى الله أيام زمان Emptyالخميس 03 ديسمبر 2020, 5:42 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» القناة دي لأول مرة بالتاريخ كلوه
سقى الله أيام زمان Emptyالأربعاء 11 نوفمبر 2020, 8:18 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» أحتلال العراق 2003 و نهاية المصرية 2004
سقى الله أيام زمان Emptyالجمعة 06 نوفمبر 2020, 11:02 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» البث المنقرض القديم ليوتل سات غربا
سقى الله أيام زمان Emptyالأربعاء 10 يونيو 2020, 4:27 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» البث القديم جدا للهوت بيرد حيث كان لايوجد أي شئ يعود
سقى الله أيام زمان Emptyالخميس 12 ديسمبر 2019, 6:51 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» دورات تدريبية السياحة والفندقة والمتاحف
سقى الله أيام زمان Emptyالإثنين 16 سبتمبر 2019, 7:50 pm من طرف سمر السعيد

» دورات العلوم السياسية 2020
سقى الله أيام زمان Emptyالأحد 15 سبتمبر 2019, 7:38 pm من طرف سمر السعيد

من سيربح المليون القوة العاشرة وزنك ذهب الالغاز عالم الالعاب
لوحة التميز الشهري

  

الربيعي
أبومروان الزعل
دخول

لقد نسيت كلمة السر


سقى الله أيام زمان

+5
الفارس الملثم1
وضاح اليمن
محمد العمري (ابوهادي)
ابومروان الزعل
محمد بن عبدالله الدرة
9 مشترك

اذهب الى الأسفل

سقى الله أيام زمان Empty سقى الله أيام زمان

مُساهمة من طرف محمد بن عبدالله الدرة الأربعاء 10 ديسمبر 2008, 7:35 am

كثيرا ما نسمع هذا الكلمة تتردد على ألسنة الناس ( سقى الله أيام زمان )!ء
نحن كمغتربين نلاحظها بوضوح , من وجهة نظري أن عدد المغتربين يزداد دائما ومع هذه الزيادة يزداد أملنا بأن نتوحد ونتآلف ونكون كالجسد الواحد كما أمر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.
لكن ....وللأسف الشديد أنك لو سألت أي شخص من المغتربين القدماء مالفرق بين المغتربين في الماضي والآن من ناحية التقارب والتآلف فسيقول لك هذه الجملة : سقى الله أيام زمان...
ومع وجود كثير من الإيجابيات في المغتربين الجدد مثل الإرتباط بالمساجد , ومحاولة الحصول على عمل حلال, ... إلخ
لا أقول أن كل المغتربين لم يكونوا كذلك حاشا وكلا لكن لم يكن الإلتزام موجود في الماضي كما هو الآن لأسباب الكبار يعرفونها أكثر من غيرهم.
إلا أننا نطمح إلى أن نرى التكاتف والتعلق بمعاني الأخوة تظهر وبقوة في أوساط أبناء مديريتنا الحبيبة أين ما حللنا أو ارتحلانا
سأترك المجال للآباء والأخوة المغتربين سواءا القدماء أو الجدد في أمريكا أو غيرها من البلدان لننظر ما هي أسباب التراجع ؟ وكيف نستطيع العودة إلى إحياء هذه العادة الطيبة ؟ بحيث يشعر المغترب أنه ليس وحده , وأن حوله إخوانه ليس من أسرته فحسب ولكن أهل بلده جميعا
محمد بن عبدالله الدرة
محمد بن عبدالله الدرة
( عضو فعال)
( عضو فعال)

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 87
تاريخ التسجيل : 26/09/2008
العمر : 44
كيف عرفت المنتدى ؟ : من أصدقاء كثر
البلد مع المدينة : اليمن,جبن/مقيم بأمريكا
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سقى الله أيام زمان Empty رد: سقى الله أيام زمان

مُساهمة من طرف ابومروان الزعل الأربعاء 10 ديسمبر 2008, 7:57 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كل عام وأنت في ألف خير وعافية وتقبل الله منا ومنك صالح الأعمال



موضوعك جميل يابوجمال


وبالنسبة لي لايوجد لديا تعليق أضيفه



وسأترك المجال للأخرين



دمت في رعاية الخالق

أخي محمد

------ www.juban.2ya.com -------


لايغرنك من الوحده صمتها . . فإذا نطقت ستخرس كل الألسن .
ولا يخدعنّك مظهرها البسيط فتحت تلك البساطة يختبئ مارد يمني

سقى الله أيام زمان KR2Cl-67yK_102038495][/url]
ابومروان الزعل
ابومروان الزعل
عضو أداري

 عضو أداري

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2641
تاريخ التسجيل : 05/07/2008
العمر : 47
كيف عرفت المنتدى ؟ : صديق
العمل/الترفيه : موظف
البلد مع المدينة : الولايات المتحده الأمريكيه
. : www.juban1.com




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سقى الله أيام زمان Empty رد: سقى الله أيام زمان

مُساهمة من طرف زائر الأربعاء 10 ديسمبر 2008, 1:54 pm

كل عام وانت بالف خير يابوجمال
نحن بحاجة للوحدة بعيدا عن الحزبية التي فرقتنا وجعلت الطفل الصغير يتطاول على منهم اكبر منه سنا
نحن بحاجة للعودة للأخوة الحقيقية والأحساس ببعضناالبعض
نعود للألفة التي تربينا عليها هذا وهذه امي وجمعنا ابناء منطقة واحدة اوقرية نحس ببعضا
في كل وقت ونترك القبلية الرعناالتي فرقتنا في هذه الأيام
تحياتي للجميع[b][i][u]
Anonymous
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سقى الله أيام زمان Empty رد: سقى الله أيام زمان

مُساهمة من طرف محمد العمري (ابوهادي) الأربعاء 10 ديسمبر 2008, 10:56 pm

السلام عليكم
وكل عام واانتم بخير
بخصوص الموضوع عندي تعليق بسيط .......
وهو كالتالي .....
بالنسبه لكلام اخونا كاتب الموضوع اخالفه الرأي بخصوص ان الشباب الان اكثر التزاما بالمساجد والدين من الكبار قصدي المغتربين القداما وقد يختلف الوضع من منطقه الى اخرى الخليج له خصوصياته وامريكا لها خصوصياته
حيث ان المغتربين القداما في الخليج كانو يعيشون في بيوت خاصه كبيوت الشباب يجتمع فيها من كل مناطق المديريه الاكل مع بعض والذهاب للمساجد مع بعض والضحك والسمره الى موعد النوم
يعني حياتهم عسل ( سقى الله ايام زمان ) عرفت المقوله
الان غيييييييييييير الشباب المغترب منهم الملتزم وغير ذلك وليس عندهم الترابط مثل اول وكل واحد له عقليته و ظروووفه وكذلك مسكنه في مكان وصديقه في مكان اخر
امريكا بحكم التباعد اقول الله يعين الكبار والصغار مهما كانت الضرووف تبقى غربه
والاخ اللي دخل الحزبيه في الموضوع اعتقد هذا شي بعيد نحن اخوان ومن بلد واحد وارض واحده




تحياتي لكم وارجو تقبل بروح طيبه

------ www.juban.2ya.com -------


انتي الامـــــــــــــــــــــــــــــل ............. لو يطول الزمــــــــــــــــــــــــــــن
محمد العمري (ابوهادي)
محمد العمري (ابوهادي)
(مشرف قسم الطيــور المهـاجــــرة)
(مشرف قسم الطيــور المهـاجــــرة)

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 454
تاريخ التسجيل : 28/10/2007
العمر : 42
كيف عرفت المنتدى ؟ : البحث في جوجل
البلد مع المدينة : الدوحة قطــــــر
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سقى الله أيام زمان Empty رد: سقى الله أيام زمان

مُساهمة من طرف وضاح اليمن الخميس 11 ديسمبر 2008, 12:41 am

كانت هنا ك دراسة تجري في جامعة الدول العربية سنوية ولا أدري أن كان لازالت مثل هذه الدراسة تجري أملا وهي تتحدث عن المغترب العربي و با لاصح تتكلم عن التكافل الإجتماعي بين
أبناء الجاليات العربية في بلاد الغربة والمهجر
والجميل ان ابناء اليمن كانوا هم الأكثر أرتباطاً بعضهم البعض والديهم تكافل أجتماعي وأكثر تجمعاً من سواهم من ابنا الدول العربية وهذا الكلام كان في حوالي السبعينات من القرن المنصرم
وكانت دوماً تشيد بهم جامعة الدول العربية
علماً بأن مغتربي السبيعينات وما قبل السبعينات كانوا اغلبهم ناس أميين ولكن كانت تجمعهم الإخاء بينهم ونظافة قلوبهم انعكاساً لما كان
يجمعهم في بلدهم ففي تلك الأيام الداخل كان مستقر ومترابط الى حداً ما مما انعكس على المغترب
أما اليوم يا ابن الدرة انظر إلى المنتدى وقلب صفحاته ستجد الذي يفرقنا اكثر مما يجمعنا وهذا منعكس على ما هو جاري في الداخل
من تمزق اجتماعي نتيجة للحزبية والقبلية التي سيطرت على عقول الكثيرمن الشباب
الذي كما قالوااخواننا السودنيين يعرفون الزيطه والزرمبيطة
من الأقوال والأفعال
أما قولك بأن شباب اليوم هم اكثر التزاماً بالمسجد يا صاحبي اذا المسجد لا تعكس في اخلاق الرجل والتزامه وتفهمه لدوره في الحياة الإسلامية وأن الصلاة التي يأديها في المسجد لها غايه كبيرة لاتتوقف في الصلاة فحسب بل تتجاوز إلى أبعد من ذلك إلى الألتزام با لعمل الجماعي وإلا وما الفائدة اذاً
من تواجده في المسجد وربنا قد جعل للمسلم الارض طهورا يصلي فيها أن شاء
شكراً كثيراً لك يا أبن الدرة أعلم بأنني احبك في الله
كل عام وانت بخير وفي صحة وسعاده ودامت ايامك فرح وسرور
avatar
وضاح اليمن
مشرف القسم السياسي
مشرف القسم السياسي

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1183
تاريخ التسجيل : 18/11/2008
العمر : 47
كيف عرفت المنتدى ؟ : الاصدقاء
البلد مع المدينة : الامارات العربية المتحده
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سقى الله أيام زمان Empty رد: سقى الله أيام زمان

مُساهمة من طرف الفارس الملثم1 الخميس 11 ديسمبر 2008, 1:47 pm

محمد بن عبدالله الدرة كتب:
كثيرا ما نسمع هذا الكلمة تتردد على ألسنة الناس ( سقى الله أيام زمان )!ء
نحن كمغتربين نلاحظها بوضوح , من وجهة نظري أن عدد المغتربين يزداد دائما ومع هذه الزيادة يزداد أملنا بأن نتوحد ونتآلف ونكون كالجسد الواحد كما أمر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.
لكن ....وللأسف الشديد أنك لو سألت أي شخص من المغتربين القدماء مالفرق بين المغتربين في الماضي والآن من ناحية التقارب والتآلف فسيقول لك هذه الجملة : سقى الله أيام زمان...
ومع وجود كثير من الإيجابيات في المغتربين الجدد مثل الإرتباط بالمساجد , ومحاولة الحصول على عمل حلال, ... إلخ
لا أقول أن كل المغتربين لم يكونوا كذلك حاشا وكلا لكن لم يكن الإلتزام موجود في الماضي كما هو الآن لأسباب الكبار يعرفونها أكثر من غيرهم.
إلا أننا نطمح إلى أن نرى التكاتف والتعلق بمعاني الأخوة تظهر وبقوة في أوساط أبناء مديريتنا الحبيبة أين ما حللنا أو ارتحلانا
سأترك المجال للآباء والأخوة المغتربين سواءا القدماء أو الجدد في أمريكا أو غيرها من البلدان لننظر ما هي أسباب التراجع ؟ وكيف نستطيع العودة إلى إحياء هذه العادة الطيبة ؟ بحيث يشعر المغترب أنه ليس وحده , وأن حوله إخوانه ليس من أسرته فحسب ولكن أهل بلده جميعا



في البداية نشكر الاستاذ الغالي والخطيب المفوه والداعية الذي نفخربه على الدوام الاستاذ محمد الدُره على طرح هذه القضيه المهمه بين ايدي الجميع للنقاش والتحليل .
لا شك استاذنا المحترم ان ما تحدثت عنه ناتج عن اسباب عديده وقد ذكر الاخوان قبلي اهمها ولكن ما اريد قوله هو ان الخير فيكم وفي امثالكم لخلق نشاطات يستطيع الجيل المعاصر ان يمزج فيها بين المحافظه على
تلكم العادات ومواكبة العصر .
الفارس الملثم1
الفارس الملثم1
{عضو مميز}
{عضو مميز}

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 303
تاريخ التسجيل : 10/12/2008
العمر : 35
كيف عرفت المنتدى ؟ : My brother
البلد مع المدينة : Al yemen, Juban
. : www.juban1.com

سقى الله أيام زمان 2310

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سقى الله أيام زمان Empty رد: سقى الله أيام زمان

مُساهمة من طرف محمد بن عبدالله الدرة الجمعة 12 ديسمبر 2008, 8:18 am

شكري لكم جميعا وأتمنى من الله أن يؤلف بين قلوبنا جميعا وأن يجمع شمل المسلمين.
و أرجو أن لا يفهم كلامي خطأ ..... فالكبار لهم في نفوسنا الحب والإحترام. ومن أخطأ او قصر بسبب الجهل أو عدم وجود المعين فالله نسأل أن يغفر لنا وله ولجميع المسلمين.
أما ما ذكره ( رومنسي قطر ) فهذا مثال نفتخر به ويجب أن يحتذى به في كل الجاليات. كما أتمنى أن هذه الظاهرة ما تزال مستمرة هناك

أحب تأكيد ما ذكره أخي وضاح اليمن مع محاولة الجمع بين الأمرين حظور المساجد مع التحلي بالأخلاق الفاضلة قدوتنا في ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم. وإذا كان هناك أشخاص مخالفين فليسوا حجة على المساجد والصلاة بل الصلاة حجة عليهم

إخواني : لقد اخترت هذا الموضوع للتحسين من أحوالنا , ولإبقاء الأشياء التي نشعر بأنها حسنة لتكون جزء من حياتنا أين ما كنا.

و رجائي للأخوة المشاركين بأن نكتب ما يمكن أن ينفع ويلم الشمل لا ما يفرق. والمقصود ذكر الأشياء الطيبة التي كانت في الماضي من أجل الحفاظ عليها.
وأما السلبيات فنذكرها لإيجاد الحلول المناسبة والأفكار المفيدة لا من أجل أن ننتقص أحدا أو نسئ في حق أحد.

كذلك المطلوب من الكبار محاولة غرس هذه المفاهيم ( التوحد والتكاتف...) في نفوس الصغار
ليس كلاما فقط وإنما ممارسة عملية.
وتذكروا:
وما من كاتب إلا سيفنى ويبقى الدهر ما كتبت يداه
فلا تكتب بخطك غير شيء يسرك في القيامة أن تراه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دمتم على خير ووفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى
محمد بن عبدالله الدرة
محمد بن عبدالله الدرة
( عضو فعال)
( عضو فعال)

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 87
تاريخ التسجيل : 26/09/2008
العمر : 44
كيف عرفت المنتدى ؟ : من أصدقاء كثر
البلد مع المدينة : اليمن,جبن/مقيم بأمريكا
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سقى الله أيام زمان Empty رد: سقى الله أيام زمان

مُساهمة من طرف ابو رائد جمال علي مجلي الأحد 14 ديسمبر 2008, 4:38 pm

عيد مبارعليك يادره اسم على مسمى وكل عام وانتم بخير نسأل الله ان يعيد هذا العيد بالخير والبركه والمحبه والسلام وان يتقبل الله من الجميع صالح الاعمال وموضوع (سقاالله زمان ) منذ السغر ونحن نسمعه من الاباء والاجداد وهي الحقيقه الزمن هو الزمن يبداء الانسان بالطفوله ثم الشبه ثم العجز وزمان هوا الانسان نفسه ابتدا وانتهاء وانتقاص صحيح ان التغيير ياتي للاسوا ولاكن طبيعة الحياه كذالك والفارق ان الامم السابقه كان ايمانهم باالله سبحانه وتعالى اقوا منا مهما اختلفو لاكن خلافهم محدود لان الوازع الديني كان يردعهم في حياتهم اليوميه والشي الثاني والمميز ان كبيرهم كان يرحم سغيرهم وسغيرهم يحترم كبيرهم فعلا سبيل المثال كانو يديرو امور البلاد اناس صالحين لا يتجاوزو عدد الاصابع وكان الناس يتوافدون الى جبن من مناطق كثيره لحل قضاياهم الشرعيه والعرفيه اما الان تجد المواطنين رحاله لمناطق خارج المديريه رغم ان هناك مشايخ ومحامون واعيان ومثقفون ومدرسين والى ااخره وباالنسبه لمن في المهجر البعض يرتدي الحزبيه عكس ويلبس كوت غير مقاسه ولا عاد يهتم بنصح من اكبر منه سناً ومعرفه ولاكن نحن كاابنا مديريه افضل من غيرنا ولسنا ء مثل من سبقونا ء والمثل الذي كنا نسمعه منذ الطفوله سار من كل شي احسنه حتى السرق والتفاصيل في حلقه قادمه والسلام عليكم
ابو رائد جمال علي مجلي
ابو رائد جمال علي مجلي
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1158
تاريخ التسجيل : 26/10/2008
العمر : 62
كيف عرفت المنتدى ؟ : صديق
البلد مع المدينة : جبن اليمن
. : www.juban1.com

سقى الله أيام زمان 1610

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سقى الله أيام زمان Empty رد: سقى الله أيام زمان

مُساهمة من طرف ابوادم السبت 20 ديسمبر 2008, 6:32 pm

الاخ النجم الدري الورع محمد عبدالله
في الحقيقه انا لا يدهشني وضعنا الممزق في بلاد الغربه , لاني اعتبر احد الاسباب كما تطرق الاخ وضاح بانه انعكاسات و امتداد وتحصيل حاصل لواقعنا الجبني المتفتت في البلاد
وكما قلت نقولها معك بالصوت ذي علأ سقى الله ايام زمان
فلو نظرنا الى صورة من الذاكره لجبن ما قبل عشرين سنه وخصوصا سنوات ما بعد الحصار والى حالها اليوم لاراينا العجب العجاب
وكما يقول المثل (يا رب ضاره منفعه ) فانا اعتبر بان حرب الحصار(لا تفهموني غلط )
بالرغم من اسبابها الباطله وماسيها البشعه والحزن الشديد على الشهداء والابرياء الذين زهقت ارواحهم بلا رحمه الا انها خلفت في المجتمع الجبني انطباعات جيده وصفات ايجابيه ومعايير رجوليه بحته مملؤه بالغيره والشجاعه فقدنا ملامحها في الماضي القريب
وقد تباينت انعكاسات تلك الحرب في وحدة المشاعر , ووحدة الصف الجبني الصامد والادراك بالحاجه لبعضهم البعض , فهل نحن مجتمع لا تتولد فينا هذه المشاعر وتختلج الا بالمأسي
احاسيس موحده عاشها الجميع خلال تكل الفتره , سوى القاطنين في البلاد او المهاجرين في بلاد الاغتراب , الجميع انتابتهم مشاعر بانهم اسره واحده وفصيل واحد هل لان الماساه كانت واحده( قد ربما)
لاكني اليوم اتسائل كيف ذاب جليد تلك المشاعر في حر الرفاهيه المفعمه بالخمول والسذاجه , هل تمالكتنا احاسيس الامان والعيش بالسلامه وهل اصاب منا الغرور في النفس مقتل
وهل عواصف الحزبيه هي اساس تداعيات الفرقه والشتات فكما نرى بان كلاً يحفر قبره في خندقه والرمال تغطيهم من فوق , وكما نرى بان الاخوان المتحزبين منطويين حول انفسهم في سراديب احزابهم
وخصوصا اخوانا منهم في الاصلاح , الذين وكما التمسنا هنا في ولاية مشجن بانهم لا يشكلوا اي حضور في القضايا الاجتماعيه , و ليس لهم اي دور معنوي وربما ليس لهم اي دور فعلي في القضايا المتعلقه بالبلاد
وكانما يقتصر واجبهم على صهوات المنابر للمناداه( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا) , فمن يخاطب الناس بهذه الكلمات الوضاءه لا بد ان يطبق معانيها على ارض الواقع , فلا يفرق بين اخي في الاصلاح او اخي المؤتمر , لانه يحمل رساله تبرات منها الجبال , والذي لا يستطيع يخلع عن وجهه قناع الدين
ايظا اخوانا في المؤتمر الذين يطبلون ليل الله ونهاره لعلي عبدالله امام عدسات الكيامر , وكلما اجتمع المغتربون لمناقشة اوضاعهم سيروا الحديث منحنى اخر يخدم حزبهم وهات يا نقل اخبار زائفه ننام على كلام ونصحى على كلام (الله يهديهم )وهم في مجتمع غنيين عن كل الممارسات البلطجيه وريت انهم على الاقل يجنوا فلس وراى هذه الخزعبلات
تعبوا الناس من المجاملات ومن الوضع العبث هذا لا تستغربوا من كلامي , هذه هي الحقيقه احقاد (احزاب) وتخلف (قبائل) ومكايدات نحن في غناء عنها وخاصه اننا في مجتمع متحضر
ولا ادري لماذا نقلنا هذه العادات والتراهات معنا الى بلد كان الاحرى بنا ان نرتقي الى مستوى العيش فيه , بلاد كفلت لنا حقوقنا الفرديه وضمنت لنا حريتنا الدينيه ونحن ما زلنا في العرجون القديم فمتى سنفقه الحديث
في الاخير وليس اخرا موضوعك جميل اخي محمد يستحق ان نقف جميعا في مربعه , ونلفت النظر الى مستجدات الحاضر ومتطلبات المستقبل لانفسنا ثم لاهلينا وبلادنا , فنحن في بلاد الغربه بحاجه الى بعضنا البعض اكثر من اي وقت مضى كي لا نتلاشى ونذوب في المجتمع الغربي وبحاجه الى ان نعمل تحت سقف واحد ونحرص على انفسنا قولة المثل حرص البخيل على عانته ......
وتقبل تحياتي مع خالص الود والاحترام
قد لا يروق كلامي لبعض الناس لكن قد يكون ما ذكرته سبب المعضله
ابوادم
ابوادم
( عضو مشارك)
( عضو مشارك)

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 63
تاريخ التسجيل : 18/12/2007
العمر : 46
كيف عرفت المنتدى ؟ : من خلال البحث
البلد مع المدينة : امريكا مدينة ديربورن
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سقى الله أيام زمان Empty رد: سقى الله أيام زمان

مُساهمة من طرف توفيق حميدي الأحد 21 ديسمبر 2008, 7:15 am

في البداية تحية يملأها الحب و الاخاء للاستاذ محمد الدره على ما قدمة في موضوعة الذي يتضمن معاني الاخاء و المحبة للمهاجرين من اباءنا و الفارق بين تلك الايام و اليوم.بالفعل كان المهاجرين من اباءنا و بالذات في امريكا يتمتعون بسعة الصدر و حب الاخرين من اخوانهم و قد لمست ذلك عند وصولي الى ولاية كاليفورنيا في عام 96 اذ يقدم الشخص من اليمن و يضيفة كل اصدقاءه و اصدقاء والده بحيث يقدمون له ما يسمى بهدية الوصول و كل منهم يتفانى في عزومتة اما اليوم يأتي الواحد منا و يكون مغترب بين اصحابة و اخوانة قبل ان يكون مغترب في هذه البلاد حين يأتي الشخص و يمر الناس من امامة مر الكرام و كأنهم لا يعرفونه و لا حتى من يقول له اهلا بك
و اكثر واحد ربما يسلم علية بابتسامة شحيحة و لسان حالة يقول ما الذي اتى بك تزاحمنا على اعمالنا.اذا كل ما في الامر هو الحسد و الحقد الذي يحملة ضعاف النفوس و رأيت العجب في بعض الشركات من الشباب الذين لا هم لهم الا حسد اخوهم الانسان القادم من الشرق و حدث و لا حرج من مشاكسات تحدث في الشركات و مشاحنات التي لا تالي لها و لا اول فمثال ذلك ربما يتصارعون لان احد العمال قد اعطاه المسؤل سويعات زياده في عملة و ذلك بسبب فهمة لعمله أو للعمل الذي يريده المسؤل عنه وهذه هي احد السلبيات التي نسأل الله ان يعافينا منها وانا استطيع ان اوثق كلامي بأي طريقة يمكن للاعضاء ان ينتقدوني و لكن هي الحقيقة التي تقف امام كل متعنت و متربص بنفسة . بصراحة موضوعك يجب ان يناقش بروية و انا لك شاكر على هذا الموضوع و تقبل مروري المتواضع
توفيق حميدي
توفيق حميدي
{عضو مميز}
{عضو مميز}

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 858
تاريخ التسجيل : 10/09/2007
العمر : 42
كيف عرفت المنتدى ؟ : عن طريق البحث في الجوجل
العمل/الترفيه : lab tech
البلد مع المدينة : detroit
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سقى الله أيام زمان Empty رد: سقى الله أيام زمان

مُساهمة من طرف محمد حسن الأربعاء 04 مارس 2009, 3:53 am

الله على ايام زمان يا محمد اخوي
محمد حسن
محمد حسن
( عضو فعال)
( عضو فعال)

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 105
تاريخ التسجيل : 24/02/2009
العمر : 43
كيف عرفت المنتدى ؟ : حسين الحمري
البلد مع المدينة : الامارات-دبي
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى