-= اغــــرب واكبـــــــــر الجســـــــــــــــــــــــــــور فـــــى العالــــــم =-
سوف استعرض اليوم صور ومعلومات عن اغرب واجمل الجسور فى العالم
Gateshead Millennium Bridge - England
صمم هذا الجسر المتحرك المهندس المعمارى Wilkinson Eyre وقد تم انشاؤه فوق نهر Tyne فى منطقه تميزت بوجود سلسله من الجسور تشمل Tyne Bridge و Robert Stephenson's High Level Bridge
وكان المطلوب انشاء جسر يسمح للسفن بالمرور من تحته وان لا يغطى انشاؤه على الجسور القديمة الموجودة بجانبه
http://dvice.com/archives/2008/04/gateshead_mille.php
The Longest Arch Bridge - Lupu Bridge - China
اطول جسر مقوس الشكل على نهر huangpu فى الصين يصل طوله لحوالى 550 متر يربط مابين مقاطعه luwan بالضفة الشمالية و منطقة pudong الجديدة بالضفة الجنوبية
Hangzhou Bay Bridge - China
يربط بين بلديات Shanghai و بين Ningbo فى مقاطعه Zhejiang يصل طوله لحوالى 36 كيلومتر ويعتبر ثانى اطول جسر فى العالم
وهو يتكون من طريق سريع مزودج الاتجاهات كل اتجاه يحتوى على ثلاث حارات
The Kawazu - Nanadaru Loop Bridge
هذا الجسر الحلقى فى اليابان اثبت ان الحاجة هى ام الاختراع .. نظرا لجانبي الجبل الحاد لم يكن من الممكن بناء طريق في نفس الارتفاع
فتم انشاء هذا الجسر فى عام 1982 على شكل دوامة مزدوجة تجمع السيارات صعودا ونزولا لمسافة 45 مترا في حين يجري تعليقها في احد الاوديه بين اثنين من سفوح الجبال.
Oresund Bridge
اطول جسر فى اوروبا يجمع مابين مساريين للسكه الحديد واربع طرق للسيارات . يربط بين العاصمه الدنماركيه كوبنهاجن ومدينه Malma فى السويد
يحتوى على اطول سلسله قناطر كبليه مثبته فى الجسر على مساحه 490 متر اطول عامود به يصل الى مايقارب من 204 مترا
يبلغ طول الجسر 7845 متر، وهو ما يقرب من نصف المسافة بين الاراضى السويديه والدنماركيه
The Piazza di San Marco - Venice
تم بناء الهيكل الحالى للجسر فى ثلاث سنوات فقط بين 1588 الى 1591وقد صممه المهندس Antonio da Ponte
وقد ظل الوسيلة الوحيدة لعبور ال grand canal حتى تم بناء جسر accademia عام 1854
ويحتوى على ثلاث حارات للسير بالاقدام من فوقه .. وقد صمم الجسر بحيث يسمح بمرور القوارب من تحته
Stari Most (The Old Bridge) - Mostar
هو جسر قديم تم انشاؤه فى القرن السادس عشر فى مدينة Mostar بالبوسنة والهرسك وهو يربط بين شطرى المدينة
وقد تم تدميره من قبل مجلس الدفاع الكرواتى فى 1993 و تم اعادة بناؤه فى عام 2004
يبلغ طوله 30 متر وعرضه اربعه امتار ويهيمن على النهر من برجين على طرفيه بارتفاع 24 متر
سوف استعرض اليوم صور ومعلومات عن اغرب واجمل الجسور فى العالم
Gateshead Millennium Bridge - England
صمم هذا الجسر المتحرك المهندس المعمارى Wilkinson Eyre وقد تم انشاؤه فوق نهر Tyne فى منطقه تميزت بوجود سلسله من الجسور تشمل Tyne Bridge و Robert Stephenson's High Level Bridge
وكان المطلوب انشاء جسر يسمح للسفن بالمرور من تحته وان لا يغطى انشاؤه على الجسور القديمة الموجودة بجانبه
http://dvice.com/archives/2008/04/gateshead_mille.php
The Longest Arch Bridge - Lupu Bridge - China
اطول جسر مقوس الشكل على نهر huangpu فى الصين يصل طوله لحوالى 550 متر يربط مابين مقاطعه luwan بالضفة الشمالية و منطقة pudong الجديدة بالضفة الجنوبية
Hangzhou Bay Bridge - China
يربط بين بلديات Shanghai و بين Ningbo فى مقاطعه Zhejiang يصل طوله لحوالى 36 كيلومتر ويعتبر ثانى اطول جسر فى العالم
وهو يتكون من طريق سريع مزودج الاتجاهات كل اتجاه يحتوى على ثلاث حارات
The Kawazu - Nanadaru Loop Bridge
هذا الجسر الحلقى فى اليابان اثبت ان الحاجة هى ام الاختراع .. نظرا لجانبي الجبل الحاد لم يكن من الممكن بناء طريق في نفس الارتفاع
فتم انشاء هذا الجسر فى عام 1982 على شكل دوامة مزدوجة تجمع السيارات صعودا ونزولا لمسافة 45 مترا في حين يجري تعليقها في احد الاوديه بين اثنين من سفوح الجبال.
Oresund Bridge
اطول جسر فى اوروبا يجمع مابين مساريين للسكه الحديد واربع طرق للسيارات . يربط بين العاصمه الدنماركيه كوبنهاجن ومدينه Malma فى السويد
يحتوى على اطول سلسله قناطر كبليه مثبته فى الجسر على مساحه 490 متر اطول عامود به يصل الى مايقارب من 204 مترا
يبلغ طول الجسر 7845 متر، وهو ما يقرب من نصف المسافة بين الاراضى السويديه والدنماركيه
The Piazza di San Marco - Venice
تم بناء الهيكل الحالى للجسر فى ثلاث سنوات فقط بين 1588 الى 1591وقد صممه المهندس Antonio da Ponte
وقد ظل الوسيلة الوحيدة لعبور ال grand canal حتى تم بناء جسر accademia عام 1854
ويحتوى على ثلاث حارات للسير بالاقدام من فوقه .. وقد صمم الجسر بحيث يسمح بمرور القوارب من تحته
Stari Most (The Old Bridge) - Mostar
هو جسر قديم تم انشاؤه فى القرن السادس عشر فى مدينة Mostar بالبوسنة والهرسك وهو يربط بين شطرى المدينة
وقد تم تدميره من قبل مجلس الدفاع الكرواتى فى 1993 و تم اعادة بناؤه فى عام 2004
يبلغ طوله 30 متر وعرضه اربعه امتار ويهيمن على النهر من برجين على طرفيه بارتفاع 24 متر