منتدى مدينة الملوك - مديرية جبن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
»  من الترددات الملغية هوت بيرد من سنوات تعود للراجل ده معتز بركان
أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً Emptyالخميس 16 ديسمبر 2021, 9:32 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» مرحبيكم الفرنسية يوتل سات على الغرب الكبير تتعرض للتشويش بصورة قوية
أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً Emptyالأربعاء 15 ديسمبر 2021, 12:21 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» انها سنة 2015
أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً Emptyالخميس 28 أكتوبر 2021, 10:10 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

»  البث القديم 1998 للفرنسية
أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً Emptyالإثنين 28 ديسمبر 2020, 8:41 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

»  للفرنسية البث القديم
أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً Emptyالأربعاء 23 ديسمبر 2020, 1:24 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

»  الغرب يوتل سات الفرنسية
أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً Emptyالخميس 03 ديسمبر 2020, 5:42 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» القناة دي لأول مرة بالتاريخ كلوه
أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً Emptyالأربعاء 11 نوفمبر 2020, 8:18 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» أحتلال العراق 2003 و نهاية المصرية 2004
أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً Emptyالجمعة 06 نوفمبر 2020, 11:02 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» البث المنقرض القديم ليوتل سات غربا
أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً Emptyالأربعاء 10 يونيو 2020, 4:27 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» البث القديم جدا للهوت بيرد حيث كان لايوجد أي شئ يعود
أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً Emptyالخميس 12 ديسمبر 2019, 6:51 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» دورات تدريبية السياحة والفندقة والمتاحف
أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً Emptyالإثنين 16 سبتمبر 2019, 7:50 pm من طرف سمر السعيد

» دورات العلوم السياسية 2020
أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً Emptyالأحد 15 سبتمبر 2019, 7:38 pm من طرف سمر السعيد

» دورات تدريبية استثمار خدمات مصرفيه بورصات
أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً Emptyالثلاثاء 10 سبتمبر 2019, 9:54 pm من طرف سمر السعيد

» دورات الموازنه والتخطيط المالى 2020 .
أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً Emptyالأحد 08 سبتمبر 2019, 8:57 pm من طرف سمر السعيد

» الدورات الأمنية2020
أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً Emptyالثلاثاء 03 سبتمبر 2019, 7:42 pm من طرف سمر السعيد

من سيربح المليون القوة العاشرة وزنك ذهب الالغاز عالم الالعاب
لوحة التميز الشهري

  

الربيعي
أبومروان الزعل
دخول

لقد نسيت كلمة السر


أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً Empty أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً

مُساهمة من طرف السراج الوهاج الأحد 27 سبتمبر 2009, 3:50 pm



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عاما والجميع بخير يعود علينا وعليكم بكل خيرإن شاء الله تعالى
نطرح عليكم بعض الاستفسارات والتساؤلات والرؤىء السياسية والفكرية وإن شاء الله تشاركونا بأرائكم ومداخلاتكم كي نستفيد من الموضوع جميعاً والله من وراء القصد

السؤال الاول
1- إذا اراد شعباً أو أمة من الامم إن يمضي أو تمضي قدماً نحو العلا والتقدم في كافة مجالات الحياة ياتراء من اين تبتديء ومن أين تنطلق ؟ وما هيا الأولوية لها كي تمضي قدماً في طريقها إلى التقدم والرقي؟ من هو المسئول الأول في تقدم المجتمعات والشعوب؟ من هو المسؤال في الشروع في البناء والنهضة الاجتماعية الشاملة ؟هل هي القيادات السياسية لتلك الشعوب ام إنها النخبة المثقفة أم الاثنان معاً كون الاخير مسؤل بحكم ادراكهم الثقافي ووعيهم وعليه وجب عليهم توعية القيادات السياسية لتلك الشعوب بالطريقة التي تحقق الهدف كون أغلب الساسة ليس بمثقفين ؟ أم إن هناك في جعبتكم رأي أخر نرجو منكم طرحه للأفادة
1-

2-

3-

4-

5-
السؤال الثاني
هل من الصحيح إن الحرية والديمقراطية هي من ألاولويات للشعوب والجتمعات حتى ولو لم تكن مقومات هذه الحرية والديمقراطية متوفرة في اوساط الشعب والمجتمع 000مثل النواحي الاقتصادية والثقافية وبعض المقومات مثل التركيبة الأجتماعية والسكانية والتي تتكون من قبيلة وقروية وسلوكوجيات متعدده ومعقدة في أغلب الاحيان

أرتبطت وسادت تلك الشعوب نتيجة لضروفا ثقافية وأجتماعية عديدة أدت لهذه النتائج التي اشرنا اليها وعلى هذا اليس من الوجب أخذ كل هذه النقاط والمعوقات التي ذكرناها بعين الاعتبار والعمل على تغييرها وتحسين المناخ والظروف قبل الشروع والمطالبة بالديمقراطية من قبل الشعوب والمجتمعات ؟ اليس من الواجب كي تكون الحرية والديمقراطية حقيقية ومستقلة بدون اي استغلال من قبل ألجهات الداخلية والخارجية سواءكانت هذه التدخلات ثقافية أو اقتصادية لكون هذه النقطتين جوهرية في استقلال الأمم والشعوب وبدونهن لا أستقلالية ولا حرية ولا ديمقراطية اليس من الاولوية إن تتجه الشعوب الى الجوانب الاقتصادية والثقافية قبل الشروع في الديمقراطية والمطالبة بها ؟ وما هو رأيكم في الدكتاتورية العادلة هل هي من وجهة نظركم افضل من الديمقراطية الفاشلة كون الهدف الرئيسي للشعوب هو العدل والتقدم فمتا وجدت العدالة الاجتماعية والعمل على تقدم الشعب والمجتمع فلا يهم الشعوب من يحكمها أو نوعية النظام أكان ديمقراطي أم دكتاتوري أهم شيء هو العدل وكثيرمن الدكتاتورية عرفنا عنها العدل والمساواه في مجتمعاتها وشعوبها مع المقارنة ببعض الديمقراطيات الفاشلة فقد حققت بعض الأنظمة الدكتاتورية لشعوبها تقدم أقتصادي وعلمي وثقافي ونهضة باهرة لايستهان بها ؟ و لا ادري ما رايكم اخواني القارىء؟ إذا كان لكم رأي مخالف لهذا الرأي نرجو منكم طرحه مع طرح مقومات الحرية والديمقراطية من وجهة نظركم ورأيكم في الدكتاتورية العادلة مقابل الديمقراطية الفاشلة

1-

2-

3-

4-

5-
أشكركم والمعذرة منكم ارجو بأن صياغة الموضوع مفهوم لديكم كما نرجو منكم بان تدلوا بدلوكم ففي الامر سعة
أشكر لكم حسن قراءتكم وأرائكم في ومداخلاتكم

أخوكم السراج الوهاج
السراج الوهاج
السراج الوهاج
( عضو فعال)
( عضو فعال)

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 85
تاريخ التسجيل : 24/10/2008
العمر : 55
البلد مع المدينة : الامارات ابو ظبي
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً Empty رد: أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً

مُساهمة من طرف احمدرقام الإثنين 28 سبتمبر 2009, 4:02 pm

الاخ العزيز السراج الوهاج الاكرم تحيه وبعد كل عام وانت بخير وعساك من عواده




هذه الاطروحة التي تستحق الاجابة عليها والتي لاتعطي مجالا للجدال بل تعطي
من يريد الحق في التعبير بما في خاطره وانا اول من يرد على اطروحتك التي ذكرتني
بحوار مع احد عمالقةالسياسة الاسيوية والذي وضع الاسس الاقتصادية في بلده ماليزيا
انه الدكتور مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا السابق ذالك الرجل الذي بداء في بنا ماليزيا حتى اوصلها الى منافسة الدول العضمى اقتصادياً كان الحوار في احد الفضائيات العربية
ومن الأسئلة التي وُ جهت اليه ماهي اول الخطوات التي بدأتها في بنا ماليزيا وتنصح الدول الاسلامية ان يقتدوا بها لبناء اقتصاد بلدانهم ؟ اجاب ان بناء الأنسان هي اللبنة الاساسية لبناء
الوطن انا بدأت في بنا الانسان في بلدي واول حطوة هي التعليم قمت ببناء المدارس والمعاهد والجامعات بجميع التخصصات وعينت الاكفاءفي جميع مجالات التعليم حتى اتاني جيل جديد
متفهم لما تحتاجه بلده من تطور ورقي عينتهم كلاً في المجال الذي يستحقه ووضعت الرجل المناسب في الكان المناسب وحصلت على ما اريد من الكوادر والمهرة في جميع المجالات
وخلقت فيهم روح التنافس الشريف وهذه اول خطواتي ..

سئوال هل تخاف من هذه الاجيال ان تنافسك عل منصبك الذي انت فيه؟

جواب لا لا انا لا اخاف على منصبي لو خفت على منصبي لماً قمت ببناء الانسان اولاً
ذالك الحاصل في البلدان الاسلامية المنصب اهم من الوطن


ونحن يا عزيزي السراج الوهاج لانضيف على ما قاله الدكتور مهاتير محمد بل نقول انظروا الى الوطن ماذا يجري فيه من حوثيين ودعاة انفصال
لوكان الجنود الذي مع الحوثي حصلوا على فرصة التعلم لما حملوا البندقية لمقاتلت اخوانهم
ولوكان الذي يقومون با المسيرات الانفصالية حصلوا ايضاً على فرصة التعليم لما استماعوا
لمشورات الهدامه :
لوكان المغتربين اليمنين حصلوا على فرصة التعليم في بلدهم لكان حالهم افضل من غيرهم
خاصة في البلدان المجاوره
خلاصة ان الأنســـــــــا ن الركيزة الأســـــــــا ســـــــــية لبناء الوطــن :

أما الديمقراطية فتأ تي بعد بناء الأنسان فلا ديمقرطية دون علم ولأديمقراطية دون انسان واعي مثقف يعرف معناها الحقيقي ويعرف لماذا تجري الأنتخبات وعلى ماذا يتنافس المتنا فسون
ويحسن الأختيارالرجل المناسب في المكان المناسب :
احمدرقام
احمدرقام
{عضو محترف}
{عضو محترف}

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 124
تاريخ التسجيل : 06/07/2008
العمر : 66
كيف عرفت المنتدى ؟ : عن طريقة البحث عن مدينة الملوك
البلد مع المدينة : الامارات دبي
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً Empty رد: أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً

مُساهمة من طرف السراج الوهاج الإثنين 05 أكتوبر 2009, 6:11 pm

شكراَ ايه الاخ العزيز على ردك الذي كانت المقارنة فيها واضحة وضوح الشمس في بطن السماء
مما أعطيت موضوعي أكثر وضوحا واردفته بنبذة من أراء الشخصية المثالية للإنسان المعاصر وهو الدكتور مهاتير محمد الذي بناء ماليزياء أشكرك كما أشكر ردك الجميل يعطيك العافيه بن رقام
السراج الوهاج
السراج الوهاج
( عضو فعال)
( عضو فعال)

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 85
تاريخ التسجيل : 24/10/2008
العمر : 55
البلد مع المدينة : الامارات ابو ظبي
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً Empty رد: أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً

مُساهمة من طرف وضاح اليمن الإثنين 25 يناير 2010, 11:16 pm

ماشاء الله ماشاء الله المشكلة اننا في اليمن عموماً وجبن خصوصا ذبحتنا الفلسفة حق بعض الشباب وماهذا الذي قرءته في صفحتك يا سراجنا الوهاج الا دليل على ما أقوله
وانا أختلف معك جملة وتفصيلا! انا أقول أن الأفراد والجماعات والشعوب عليها أن لا تضيع نفسها ووقتها في كثر التفكير والتخطيط بل عليها أن تتوكل على الله وتجمع زلط وتمضي وراء المثل القائل أصرف ما في الجيب ياتيك ما في الغيب !؟! أو اننا نتبع الشاعر القائل أعمل ليومك كأنك تعيش أبدىء وأعمل لأخرتك كأنك تموت غداء هكذا عرفنا الدنيا ونعمل فيها أقول أتركوا حقكم الفلسفة والزنط الحيسي والتخطيطات الفاشلة باييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يابطل
avatar
وضاح اليمن
مشرف القسم السياسي
مشرف القسم السياسي

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1183
تاريخ التسجيل : 18/11/2008
العمر : 47
كيف عرفت المنتدى ؟ : الاصدقاء
البلد مع المدينة : الامارات العربية المتحده
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً Empty رد: أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً

مُساهمة من طرف مطنش الثلاثاء 26 يناير 2010, 1:27 am

الحقيقة ان التعليم فعلا هوا اللبنة الحقيقية لبنا الانسان والانسان هوالذي يبني الاوطان فبدون انسان متعلم مدرك
لايبنى وطن وقالها الشاعر العلم يبني بيوتا لا اساس لها والجهل يهدم بيوت العز والشرف

الديمقراطية سوف تكون اكثر وضوحا وتناولها اكثر نفعا عندما يكون الانسا عارف ماذا تعني الديمقراطية فبدون علم لا انسان ولا وطن ولا ديمقراطية

طبعا اوافق الاخ احمد رقام فيما قاله تماما

دمتم بخير
مطنش
مطنش
( عضو نشيط)
( عضو نشيط)

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 18
تاريخ التسجيل : 12/08/2008
العمر : 35
كيف عرفت المنتدى ؟ : عن طريق صديق
البلد مع المدينة : الامارت
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً Empty رد: أراء فكرية وسياسية تحتاج مداخلاتكم وتصحيحاتكم أشكركم مقدماً

مُساهمة من طرف السراج الوهاج الأربعاء 27 يناير 2010, 11:53 pm

وضاح اليمن كتب:ماشاء الله ماشاء الله المشكلة اننا في اليمن عموماً وجبن خصوصا ذبحتنا الفلسفة حق بعض الشباب وماهذا الذي قرءته في صفحتك يا سراجنا الوهاج الا دليل على ما أقوله
وانا أختلف معك جملة وتفصيلا! انا أقول أن الأفراد والجماعات والشعوب عليها أن لا تضيع نفسها ووقتها في كثر التفكير والتخطيط بل عليها أن تتوكل على الله وتجمع زلط وتمضي وراء المثل القائل أصرف ما في الجيب ياتيك ما في الغيب !؟! أو اننا نتبع الشاعر القائل أعمل ليومك كأنك تعيش أبدىء وأعمل لأخرتك كأنك تموت غداء هكذا عرفنا الدنيا ونعمل فيها أقول أتركوا حقكم الفلسفة والزنط الحيسي والتخطيطات الفاشلة باييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يابطل

شكرا لك وضاح اليمن على مرورك0أخي إرضا الناس غاية لاتدرك ؛ كما ان الفيلسوف يبقى في النهاية أفضل ممن لا يدرك
الجُمل التي لا تحتاج إلى تفسير فلسفي0 وعلى كل حال أشكرك على أضافاتك الجميلة والتي تدخل في نفس السياق الذي أنتقد تني عليها0 كما إني أحترم وجهة نظرك0 نرجو ان تكون البطولة داخلة في باب المداعبة لاني يا أخي لم أقوم ببطولة تذكر على حسب ضني الا إذا قصدك شيء أخر ربنا يسامحك
السراج الوهاج
السراج الوهاج
( عضو فعال)
( عضو فعال)

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 85
تاريخ التسجيل : 24/10/2008
العمر : 55
البلد مع المدينة : الامارات ابو ظبي
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى