منتدى مدينة الملوك - مديرية جبن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
»  من الترددات الملغية هوت بيرد من سنوات تعود للراجل ده معتز بركان
البقبقة لك والبيض لعمران Emptyالخميس 16 ديسمبر 2021, 9:32 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» مرحبيكم الفرنسية يوتل سات على الغرب الكبير تتعرض للتشويش بصورة قوية
البقبقة لك والبيض لعمران Emptyالأربعاء 15 ديسمبر 2021, 12:21 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» انها سنة 2015
البقبقة لك والبيض لعمران Emptyالخميس 28 أكتوبر 2021, 10:10 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

»  البث القديم 1998 للفرنسية
البقبقة لك والبيض لعمران Emptyالإثنين 28 ديسمبر 2020, 8:41 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

»  للفرنسية البث القديم
البقبقة لك والبيض لعمران Emptyالأربعاء 23 ديسمبر 2020, 1:24 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

»  الغرب يوتل سات الفرنسية
البقبقة لك والبيض لعمران Emptyالخميس 03 ديسمبر 2020, 5:42 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» القناة دي لأول مرة بالتاريخ كلوه
البقبقة لك والبيض لعمران Emptyالأربعاء 11 نوفمبر 2020, 8:18 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» أحتلال العراق 2003 و نهاية المصرية 2004
البقبقة لك والبيض لعمران Emptyالجمعة 06 نوفمبر 2020, 11:02 am من طرف العميد رزق ناصر سليم

» البث المنقرض القديم ليوتل سات غربا
البقبقة لك والبيض لعمران Emptyالأربعاء 10 يونيو 2020, 4:27 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» البث القديم جدا للهوت بيرد حيث كان لايوجد أي شئ يعود
البقبقة لك والبيض لعمران Emptyالخميس 12 ديسمبر 2019, 6:51 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم

» دورات تدريبية السياحة والفندقة والمتاحف
البقبقة لك والبيض لعمران Emptyالإثنين 16 سبتمبر 2019, 7:50 pm من طرف سمر السعيد

» دورات العلوم السياسية 2020
البقبقة لك والبيض لعمران Emptyالأحد 15 سبتمبر 2019, 7:38 pm من طرف سمر السعيد

» دورات تدريبية استثمار خدمات مصرفيه بورصات
البقبقة لك والبيض لعمران Emptyالثلاثاء 10 سبتمبر 2019, 9:54 pm من طرف سمر السعيد

» دورات الموازنه والتخطيط المالى 2020 .
البقبقة لك والبيض لعمران Emptyالأحد 08 سبتمبر 2019, 8:57 pm من طرف سمر السعيد

» الدورات الأمنية2020
البقبقة لك والبيض لعمران Emptyالثلاثاء 03 سبتمبر 2019, 7:42 pm من طرف سمر السعيد

من سيربح المليون القوة العاشرة وزنك ذهب الالغاز عالم الالعاب
لوحة التميز الشهري

  

الربيعي
أبومروان الزعل
دخول

لقد نسيت كلمة السر


البقبقة لك والبيض لعمران

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

البقبقة لك والبيض لعمران Empty البقبقة لك والبيض لعمران

مُساهمة من طرف المسكين الثلاثاء 23 فبراير 2010, 12:16 pm

البقبقة تعني في بعض منا طق اليمن هو صياح الدجاجة عندما تكون في ايام انتاجها للبيض اما عمران فهو الشخص المستفيد من بيض الد جاجة دون سواة اما مربي الدجاجة في بيتة يسمع الصياح فقط.
هذا العنوان القصد منه مانسمعه ونشاهده ونقرأه عبر وسائل الاءعلام اليمنية عن قبول دول الجوار بفتح ابواب العمل للأيدي العاملة اليمنية ,وان الأفضلية للعمال اليمنيين ولكن قبل هذا يجب اولا تدريب الأيدي العاملة حتى تصبح ماهرة ابتدأ من لبس الكرفتة لسائق التكسي مرورابدفع عربة الأسمنت وسقي الزراعة وتحميل الطوب وكثيرا من المهن التي يجيدونها اليمنيين قبل ان تعرف دول الجوار هذه المهن وقد شيدت كثيرا من مشاريع دول الخليج في السبعينيات بأيادي يمنية ولهم بصمات واضحة والدينا من الأيدي الماهرة والمتعلمة تفوق الخبراء الذين يأتون على انهم خبراء الى دول الخليج واقل تكلفة وتمارس عملها بكل اقتدار .
وهذا الكلام المعسول الصادر من قبل المسؤولين سواء يمنيين او خليجيين اصبح غير مجدي با النسبة للعامل اليمني لأن الوقع غيرمايسمع لأن المستفيد من فرص العمل في دول الخليج رعايا دول اخرى وهذا ينطبق المثل اليمني (البقبقة لك والبيض لعمران9


عدل سابقا من قبل المسكين في الأربعاء 24 فبراير 2010, 11:56 am عدل 1 مرات
المسكين
المسكين
( عضو فعال)
( عضو فعال)

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 101
تاريخ التسجيل : 06/07/2008
العمر : 57
كيف عرفت المنتدى ؟ : الدخول على الانترنت
البلد مع المدينة : الامارات دبي
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

البقبقة لك والبيض لعمران Empty رد: البقبقة لك والبيض لعمران

مُساهمة من طرف وضاح اليمن الثلاثاء 23 فبراير 2010, 4:59 pm

الف شكر أخي المسكين على طرحك هذا الموضوع المهم لنا كيمنيين كوننا أصحاب حاجة للعمل واليمن مكدسة بالايدي العاملة المؤهلة وغير المؤهلة في نفس الوقت الذي دول الخليج قد أنجزت البنية التحتية لدولها ولم عاد تحتاج العمالة التي كانت محتاجتها في أوائل السبعينات حتى التسعينات ولكن هذا ليس إنها قد استكفت نهائي من العمالة بالعكس هناك عمالة كما تفضلت من جهات أخرى وفيها العمالة الأسيوية التي تشكل النسبة الكبرى ولكن تبقى هذه العمالة الرخيصة متدنية الأجور لا يمكن اليمنيين إن تفيدهم بشيء في حالة أستقدامهم بهذا الأجر
بدلا عن الأسيويين وهناك عمالة أخرى أوروبية وأمريكية وهذا العمالة تستقدمها دول الخليج كمدرسين وفنيين وأستشاريين وخبراء وهذه العمالة لها وضع خاص لدى دول الخليج كونها
مدعومة بأتفاقيات على مستواء دولهم ودول الخليج مما سهل لهذه العمالة أن تقبض رواتب وبدلات وسكن وسيارات فارهة بالهبل ولاتقارن حتى برواتب بلدانهم أو أي جهة في العالم وبمجرد إن يكون الشخص غربي حتى ولو كان حمار يبقى له وضع خاص وشهادته لا يعلو عليها شهادة في الخليج العربي فأين نحن وهولا والعمالة اليمنية من كل هذا يا أخي المسكين ؟!!
كما أريد إن أخبرك بشيء مهم أكثر دول الخليج عاملة على اليمنيين بلاك لست أي ممنوع دخول اليمني هذه الدول للعمل حتى ولو أبدت أي شركة أو أي رب عمل رغبته في أستقدام يد عاملة يمنية تُرفض من قبل الأمن ويرد عليك الأمن (اليمنيين ممنوع) بالحرف الواحد يقول لك شوف لك هندي ولا أسيوي ولا أي جنسية أخرى اليمني (نويه نويه)

أما حكومتنا الموقرة فهي تمشي خارج الزمن اللي العالم يمشيه وكل ما تسمعه من الأعلام اليمني هراء وضحك على الذقون لو فيها خير تحاول إن تبحث عن اليمنيين في السجون الخليجية التي ملأت السجون منهم لسبب او لاخر مع العلم إن الحكومة تعرف بهذا الأمر وهذا العدد من المساجين وقد تحدث بذلك وزير المغتربين في مقابلة له في قناة الحوار وحين قال له المذيع أيش السبب لسجن هذا العدد الهائل من اليمنيين في دول الخليج قال يقولوا الأشقى الخليجيين إنهم مخالفين شروط الاقامة في دولهم وقال نحن نعلم بأنهم مساجين لقضايا (أمنية وسياسية)

طيب يابطل كونك تعرف الحقيقة لماذا ما تتدخل وزارتك حتى لو أداء هذا لتدخل الى تدخل الراس الكبير
ولكن لا حياة لمن تنادي
في النهاية سيدي المسكين هو كما قلت البقبقة لي والبيض لعمران والمثل اليمني يقول تريد حمار ولا عذر فهذا هو العذر لا تكن تصدق حكومتنا ولا أعلامنا كلهم خارج التغطية
أشكرك شكر حتى ترضى ربنا يوفقك ويحفظك ويبارك لك في عمرك
avatar
وضاح اليمن
مشرف القسم السياسي
مشرف القسم السياسي

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1183
تاريخ التسجيل : 18/11/2008
العمر : 47
كيف عرفت المنتدى ؟ : الاصدقاء
البلد مع المدينة : الامارات العربية المتحده
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

البقبقة لك والبيض لعمران Empty رد: البقبقة لك والبيض لعمران

مُساهمة من طرف كاسر الامواج الأربعاء 24 فبراير 2010, 1:40 am


تحياتي لك اخي المسكين وكم مسكين في اليمن يعاني من الغلاء ومن عدم توفر الاعمال والاخوان الاشقاء في دول الجوار لن تفتح ابوبها لليمنيين لان العمالة الهندية والبنغالية ارخص بكثير من العمالة اليمنية

اما اليمني لة الله

اما عن حكومتنا الرشيدة فلم تقدم شيئاً لليمنيين في الداخل فكيف نتظر بان تقدم لنا في الخارج

تحية شكر لك اخي المسكين

اخوك / كاسر الامواج
كاسر الامواج
كاسر الامواج
( عضو جديد)
( عضو جديد)

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 14
تاريخ التسجيل : 26/06/2009
العمر : 46
كيف عرفت المنتدى ؟ : يوسف الحاج
البلد مع المدينة : الشارقة
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

البقبقة لك والبيض لعمران Empty رد: البقبقة لك والبيض لعمران

مُساهمة من طرف المسكين الأربعاء 03 مارس 2010, 11:40 am

اشكراخي وضاح اليمن وكذلك الأخ كاسر الأمواج علىمرورهما على الموضوع وكلما ذكر في تعليقكم صحيح وماذكر الا غرفة غرفها الاءنسان من بحربحق اليمنيين في المهجر اوداخل الوطن.
المسكين
المسكين
( عضو فعال)
( عضو فعال)

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 101
تاريخ التسجيل : 06/07/2008
العمر : 57
كيف عرفت المنتدى ؟ : الدخول على الانترنت
البلد مع المدينة : الامارات دبي
. : www.juban1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى