الرئيسية (المنتدى)البوابةسؤال و جواب بحثإتصل بناالتسجيل تسجيل الدخولالاخلاق والقيم


س .و .جالتسجيلالأعضاءدخولالرئيسيةدخولدخول
المواضيع الأخيرة
  ياجماعه الخرطوم لأول مره أتلانتيك بيرد 7 الذي أطلق في 2011   الإثنين 09 يناير 2017, 9:51 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم   http://store2.up-00.com/2016-06/1467027201791.jpg  الإثنين 21 نوفمبر 2016, 11:01 am من طرف العميد رزق ناصر سليم    http://www.qqq4.com/u/d71906161466332690561.jpg  الجمعة 18 نوفمبر 2016, 4:35 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم   جديد قناة يمانية عدن على النايل سات  الجمعة 18 نوفمبر 2016, 4:30 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم   قمر سهيل القطري سينطلق قريبا وسينافس النايل سات ويمنع إحتكاره  الجمعة 18 نوفمبر 2016, 4:26 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم   وداعايامنتدى وداعايامشرفين وداعايا أعضاء00أناتاركه المنتدى وماشيه  الأربعاء 27 أبريل 2016, 4:12 am من طرف بنت الحجاجي   عاجل : قناة إسرائيلية على قمر النايل سات  الخميس 25 فبراير 2016, 4:03 am من طرف سامي سنكوح   الم استطيع  الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 2:39 am من طرف صالح ابوكريمة   برئاسة الدكتورة سجود لله عبدالسلام موسى دخين رئيسة الجمهورية اليمنية ابادة الشياطين الجن الكلاب وعبدتهم حرقا  الإثنين 14 أبريل 2014, 11:09 pm من طرف عبدالسلام موسى دخين   نداء الغائبين  الخميس 27 مارس 2014, 5:54 pm من طرف منصر عبدالله الخلاقي    بس حسبي الله من صد المحبين حسبي   الثلاثاء 25 مارس 2014, 5:12 am من طرف منصر عبدالله الخلاقي    بس حسبي الله من صد المحبين حسبي   الثلاثاء 25 مارس 2014, 5:12 am من طرف منصر عبدالله الخلاقي    زمن الهواء شي للمحبين مقياس  الأحد 23 مارس 2014, 2:34 pm من طرف منصر عبدالله الخلاقي   يا منئ الخاطرهويتك حقق الحب الجنون  الأحد 23 مارس 2014, 2:32 pm من طرف منصر عبدالله الخلاقي   اعرف بواقع حب فالقلب مكتوب  الأحد 23 مارس 2014, 2:31 pm من طرف منصر عبدالله الخلاقي 
من سيربح المليون القوة العاشرة وزنك ذهب الالغاز عالم الالعاب
لوحة التميز الشهري

  

الربيعي
أبومروان الزعل

أهلاً وسهلاً بكـ

الصفحة الرئيسية تسجيل عضو جديد قائمة الاعضاء البحـث في المنتدى التعليمات حول المنتدى الاتصال بمدير المنتدى

الاخلاق والقيم


تنبيه أداري
سيتم حذف المشاركات المخالفة لقوانين المنتدى ومنها :- :: المواضيع المثيرة للجدل او الفتنة :: المواضيع المكررة :: الصور الغير أخلاقية :: المواضيع التي ليست ذات اهمية و لم يرد عليها خلال شهر :: يسمح للعضو بتنزيل موضوعين فقط في اليوم في نفس الوقت واذا أنزل اكثر من موضوعين سوف يقوم المشرف بحذفه ... الإدارة العامه للمنتدى ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة

معلومات العضو

محمد احمد محمد الضبياني

{عضو مميز}
{عضو مميز}
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
255
تاريخ التسجيل :
13/02/2009
العمر :
30
كيف عرفت المنتدى ؟ :
عن طريق صالح الضبياني
العمل/الترفيه :
تاجر _الهوايه كرة القدم
البلد مع المدينة :
الجبوبه حاليا بالدمام
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: الاخلاق والقيم   الخميس 26 فبراير 2009, 10:02 pm

الاخلاق والقيم

عندما بُعث الى الرسول صلى الله عليه وسلم ... وامره الله تعالى الى ابلاغ الناس ما جاء به ... وأول ما بدأ به الرسول(ص) الدعوة الى التوحيد وشهادة ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله ، ونرى ان الرسول (ص) بعد ان يقول للناس المعنى الحقيقي للتوحيد كان يوضح القيم والاخلاق الذي يدعوا اليها هذا الدين ....


ولقد نرى هذه الايام البعد عن القيم والاخلاق التي دعى اليها الاسلام من اول دعوته ... وادى ذلك الى فك الترابط بين المجتمع الاسلامي وانتشار الرذائل.. !!


واخلاق وقيم الامة يحدد بها قيمة هذه الامة بين الامم ... وصدق الشاعر عندما قال


انما الامم الاخلاق ما بقيت ..... اذا ذهبت اخلاقهم ذهبوا .


والمتدبر في السيرة النبوية يجد ان اول ما بدأ الدين الاسلامي ... بدأت الدعوة الى مكارم الاخلاق ... كما دعى الاسلام الى قيم جميلة مثل كرم الضيافة وحسن الجوار وبر الوالدين ... الخ من هذه الاخلاق والقيم التي تجعل كل قلب خيّر وكل عقل واعي يلتف حول هذا الرسول صاحب هذا الاخلاق وهذه القيم ..


فكانت الاخلاق والقيم الاسلامية الجميلة تعتبر كوحدة بناء للامة الاسلامية ... فقبل ان تُفرض العبادات مثل الصلاة والزكاة ... الخ .. كان الرسول (ص) يدعوا الى الاخلاق والقيم الاسلامية من صدق وامانة وكرم ضيافة ... الخ ..


وكان لهذه القيم الاسلامية كبير الاثر في زيادة ايمان كل من دخل الى الاسلام ... فاعتبرت هذه القيم بذرة صالحة داخل كل مسلم .... وكقوة ربط قوية جدا تربط هذه القلوب ببعضها.


وعندما هاجر النبي (ص) الى المدينة من اول ما فعله مع المهاجرين والانصار ما سُمي بالمؤاخاه ... وهذا يدل على معنى وقيمة جميلة في الاسلام ... ويدل على ان هذا الدين دين ترابط اخوي رائع .... وان كل المسلمين بعتبروا كيان واحد .... وهذا الفعل الذي فعله الرسول كان له الاثر الكبير في نفوس الصحابة اجمعين سواء كانوا مهاجرين وانصار ...


وكان الصحابة رضوان الله عليهم يبذلوا كل جهدهم لاحياء قيمة او مبدا اسلامي .... فنرى ان احد الصحابة ضايف احد ضيوف رسول الله ويُاثر على نفسه وعلى اولاده بالطعام لأحياء قيمة اكرام الضيف في بيته .... وينزل القران كريم ليكرم هذه الافعال

قال الله تعالى
وَالَّذِينَ تَبَوَّؤُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِن قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِّمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ .


والمتدبر في الايات القرانية التي تنظم حالات المجتمع المسلم لوجدنا الكثير من الايات التي تحس على هذه القيم الجميلة .


قال الله تعالى
(وَاعْبُدُواْ اللّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالجَنبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَل..تْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ مَن كَانَ مُخْتَالاً فَخُورًا )


ونجد قمة الحكمة في الايات القرانية ... فالله تعالى جعل عبادته وحده في بادية الامر ... ثم نرى الاحسان الى الوالدين ... وهذه قيمة رائعة قد تفتقدها الامة في هذه الايام .


والجميل جدا ان نرى الحس على الاحسان الى الاقراباء وصلة الرحم عُطف على الاحسان بالوالدين ... فهي رسالة صريحة لعبادة الله وحده .. ثم الاحسان الى الوالدين ودعوة الى صلة الارحام ... والى الاحسان الى الجار سواء كان جار لك به صلة قرابة او جار ليس لك به صلة قرابة ... كما يحس الله تعالى الى حسن مرافقة كل من تتجاور معه سواء في سفر او في تعلم (والصاحب بالجنب ) ... كما ان في الاية دعوة جميلة الى الاحسان وكرم ضيافة ابن السبيل ( الغريب عن البلد ) .. وحسن معاملة ملك اليمين .. وتختم الاية بدعوة الى قيمة يفتقدها الكثيرون وهي التواضع ...


وفي هذه الايام نحن في امس الحاجة لأحياء هذه القيم الجميلة ... التي تربط الناس ببعضها برباط خيّر ... وتجعل القلوب تتصافى من حين الى حين ... وتجعل الامة كلها كيان واحد كما يجب ان تكون ...
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم

( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحدإذا اشتكي منه عضو تداعي له سائر الجسد باالسهر والحمي )


والتواد والتراحم هذا للاسف في هذه الايام نادرا ما تراه ... واذا وجد يكون وقتي او تواد وتراحم قولي وليس فعلي ابدا ..


ولك ان تتعجب عندما ترى بعض الناس الذين يحملون السلاح على الابرياء باسم الجهاد ( الى الجهاااااااااد ) ... وترى بعض الذين يسيرون في المظاهرات مطالبين بفتح باب الجهاد ... واذا سألت احدهم ... متى رايت امك ؟؟ ... متى تكلمت معها ؟؟ ..... قد يكون مسافرا من سنين ولم يعلم عنها شيئا ..!! ..


والبعض في هذا الزمن قد نسى او تناسى الاهل والاقارب ... فتجد بعض الشباب لا يعلمون عدد اولاد خالهم او اعمامهم او ماهي احوال اهاليهم !!

وقد يفهم البعض ان قيام هذه الامة يكون من اعلى الى اسفل ... وهذا خطا .... يكون من المنطقي ان تحارب امة ذات طابع اسلامي ... عدوها ويكون العدو متفوق عليها عدديا وتكنولوجيا وحربيا .... ولكن من اراها من الحماقة اذا حاربت امة ليس بها اخلاق ولا قيم ولا هاوية اسلامية .... عدوها المتفوق عليها في كل شئ !!


فترابط المجتمع بالقيم والمبادئ والاخلاق الاسلامية بينشأ روح رائعة تمد الافراد بقوة تجعلهم قادرين على ان ينهضوا بالامة وكأن الجميع يعمل بيد واحدة ...


فاذا اردنا بالفعل ان ننهض بهذه الامة فلنحاول ان نحيي القيم والاخلاق الاسلامية الجميلة التي تجعل الامة ككيان واحد ..


فلنصل الرحم .....ولنزور المريض .....ونكرم الضيف .... ولنفرح معاً ..... ولنحزن معا ... ونتكاتف في الازمات ... ... ولنحيي كل قيمة تجعل لحياتنا معنى .... ولنخرج من السجن الذي وضعنا انفسنا فيه ولا نعيش لانفسنا فقط ... وصدق مصطفى صادق الرافعي عندما قال ( لا يستحق ان يعيش من عاش لنفسه ) ...


فعندما نرى ان كل منا بدأ ان يُحيي القيم والاخلاق الاسلامية ... فاعلموا اننا بدأنا نهضة هذه الامة .




شمعة



-






الجزء الثاني من الموضوع

الكلام عن الاخلاق والقيم كثير جدا ... ولو تكلمنا عن الاخلاق والقيم الجميلة التي يدعوا لها الاسلام ... ما كفانا الكثير من الصفحات .

وللاسف لقد تعودنا كثيرا وخاصة في هذه الايام على الكلام .... وما اكثر الكلام .... وعندما نسال كل من يتكلم او من يدعوا الى خير لماذا لا تطبقه ... نرى بعض العبارات المكررة والمشهورة ....التي تدعوا الى التقاعس عن اي فعل .

والكثير من هذه الامة بالفعل بيكون لديه الاستعداد لاحياء قيم او اخلاق ... ولكن حال الناس من حوله ... بيجعله في حالة احباط ويأس فظيعة ... غير ان اكثر الشعوب العربية في هذه الايام تسلط مدافع الاحباط على كل من لدية ذرة أمل لأصلاح هذه الامة ... سواء اصلاح اخلاقي اجتماعي ... او اي نوع من انواع الاصلاح .

والامل في حد ذاته قيمة رائعة يحث لها الدين الاسلامي من بدايته ... فنرى الرسول (ص) في غزوة الخندق وقد تجمع كل اعداؤه واتحد الاحزاب ليقضوا على هذا الدين من جزوره ... وفي كل هذه الظروف يأخذ الرسول (ص) الفأس ليحفر مع اصحابه ويضرب على حجر ويكبر .. الله اكبر الله اكبر ...ويقول الرسول (ص) فُتحت رومية ... ويكبروا الصحابة رضوان الله عليهم على تكبيره (ص) ... ويضرب الرسول (ص) على الحجر ويخرج من الحجر نور ويكبر الرسول .... الله اكبر الله اكبر ... ويقول فتحت قسطنطينية .. ويكبروا الصحابة .

وكان الرسول (ص) دائما ما يبعث روح الامل في هذه الامة من وقت ما كانت اضعف ما ان يقال عليها امة .... فنرى الرسول يصبر المسلمين في بداية الدعوة ويبعث فيهم روح الامل ... صبرا آل ياسر ان موعدكم الجنة .... !!

ولك ان تتعجب عندما ترى بعض المسلمين تشع كلماته وافعاله قذائف احباط لتحيط كل من يدعوا الى قيمة جميلة او خُلق امثل ... !!

ولن نكتفي بالاحباط عند الحس على حسن الخُلق واحياء القيم ... ولكن نجد من يدافع عن احياء رزيلة او قيمة منيلة بستين نيلة !



فقيمة الامل من اجمل القيم التي تحيي امة تكاد ان تموت في هذه الايام ... وقد راينا الاحباط قد يجعل الانسان يتنازل عن حقه ليس هذا فقط .... قد يجعله يخوض في الطريق الخطأ .... فمن موقف الميكروباص ده ممكن اشرب سجاير بقا ..

وعلى الرغم من حال المسلمون هذه الايام ... الا انه يوجد بريق امل ... وشعاع نور واضح وظاهر جدا .... يبين ان في هذه الامة خير كبير جدا مهما كانت في ظروف صعبة ...وصدق الحبيب الرسول (ص) عندما قال ( الخير في أمتي حتى قيام الساعة )


كاتب الردالرد

معلومات العضو

نويزان

( عضو نشيط)
( عضو نشيط)
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
22
تاريخ التسجيل :
13/04/2008
العمر :
37
كيف عرفت المنتدى ؟ :
عن طريق حسين الناصري
البلد مع المدينة :
السعوديه الدمام
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: الاخلاق والقيم   الخميس 26 فبراير 2009, 10:57 pm

يعطيك العافيه ياالشيخ محمد عاى هذا الموظوع الجميل بارك الله فيك

كاتب الردالرد

معلومات العضو

الحساس

مـراقـب

مـراقـب
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
1147
تاريخ التسجيل :
26/06/2008
العمر :
32
كيف عرفت المنتدى ؟ :
صدفه
البلد مع المدينة :
اليمن _ جبن _ السحير.
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: الاخلاق والقيم   الجمعة 27 فبراير 2009, 1:39 am

شكرا اخ محمد على الموضوع

ويعطيك الف عافية.

كاتب الردالرد

معلومات العضو

علي أحمد جيلان

مـراقـب

مـراقـب
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
3959
تاريخ التسجيل :
26/05/2008
العمر :
28
كيف عرفت المنتدى ؟ :
Through a friend
العمل/الترفيه :
Student
البلد مع المدينة :
U.S.A Dearborn MI
. :
www.juban1.com



مُساهمةموضوع: رد: الاخلاق والقيم   الجمعة 27 فبراير 2009, 6:17 am


بارك الله فيك يامحمد
على هذا الجهد الثمين الذي تبذله
في توصيل المعلومه المفيده.
جزاك الله خيرا........


------ www.juban.2ya.com -------


كاتب الردالرد

معلومات العضو

محمد احمد محمد الضبياني

{عضو مميز}
{عضو مميز}
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
255
تاريخ التسجيل :
13/02/2009
العمر :
30
كيف عرفت المنتدى ؟ :
عن طريق صالح الضبياني
العمل/الترفيه :
تاجر _الهوايه كرة القدم
البلد مع المدينة :
الجبوبه حاليا بالدمام
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: الاخلاق والقيم   الجمعة 27 فبراير 2009, 6:07 pm

مشكور اخي نويزان على مرورك الجميل نتمنا لك توفيق

كاتب الردالرد

معلومات العضو

محمد احمد محمد الضبياني

{عضو مميز}
{عضو مميز}
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
255
تاريخ التسجيل :
13/02/2009
العمر :
30
كيف عرفت المنتدى ؟ :
عن طريق صالح الضبياني
العمل/الترفيه :
تاجر _الهوايه كرة القدم
البلد مع المدينة :
الجبوبه حاليا بالدمام
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: الاخلاق والقيم   الجمعة 27 فبراير 2009, 6:10 pm

يعطيك العافيه اخي الحساس نتمنا لك توفيق

كاتب الردالرد

معلومات العضو

محمد احمد محمد الضبياني

{عضو مميز}
{عضو مميز}
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
255
تاريخ التسجيل :
13/02/2009
العمر :
30
كيف عرفت المنتدى ؟ :
عن طريق صالح الضبياني
العمل/الترفيه :
تاجر _الهوايه كرة القدم
البلد مع المدينة :
الجبوبه حاليا بالدمام
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: الاخلاق والقيم   الجمعة 27 فبراير 2009, 6:12 pm

مشكور اخي علي احمد على مرورك الكريم ويعطيك الف عافيه نتمنا لك توفيق

كاتب الردالرد

معلومات العضو

السنحاني

مشرف عام
 مشرف عام
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
2145
تاريخ التسجيل :
22/05/2008
العمر :
38
كيف عرفت المنتدى ؟ :
من زميل
البلد مع المدينة :
الامارات دبي
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: الاخلاق والقيم   الأحد 08 مارس 2009, 6:38 pm


قال الله تعالى (( إنك لعلى خلق عظيم ))
وقال رسولنا صاحب الاخلاق الرفيعة-صلى الله عليه وسلم وبارك : إنما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق
اشكرك اخي محمد
على الموضوع الاخلاقي الرائع

بارك الله فيك وفي اخلاقك

كاتب الردالرد

معلومات العضو

محمد احمد محمد الضبياني

{عضو مميز}
{عضو مميز}
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
255
تاريخ التسجيل :
13/02/2009
العمر :
30
كيف عرفت المنتدى ؟ :
عن طريق صالح الضبياني
العمل/الترفيه :
تاجر _الهوايه كرة القدم
البلد مع المدينة :
الجبوبه حاليا بالدمام
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: الاخلاق والقيم   الإثنين 09 مارس 2009, 7:18 pm

يعطيك العافيه يامشرفنا السنحاني نتمنا لك توفيق[size=29][/size]

كاتب الردالرد

معلومات العضو

إنسان أكثر

قلم ذهبي

 قلم ذهبي
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
3314
تاريخ التسجيل :
26/06/2008
العمر :
41
كيف عرفت المنتدى ؟ :
صدفه
البلد مع المدينة :
About the World.
. :
www.juban1.com


مُساهمةموضوع: رد: الاخلاق والقيم   الإثنين 09 مارس 2009, 10:01 pm


تسلم يمناك اخ محمد الضبياني على جهودك الطيبه التي نلمسها في كل موضوع.
انا من أشد المعجبين بنشاطك الملموس .
بارك الله فيـــــــــــــك.

كاتب الردالرد

معلومات العضو

ابوطلال

{عضو محترف}
{عضو محترف}
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
233
تاريخ التسجيل :
29/07/2008
العمر :
35
كيف عرفت المنتدى ؟ :
from yousef alhajj
البلد مع المدينة :
اليمن جبن حاليا مقيم في USA
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: الاخلاق والقيم   الثلاثاء 10 مارس 2009, 1:24 am

مشكور اخي محمد على هذا الموضوع وتقبل تحياتي

كاتب الردالرد

معلومات العضو

محمد احمد محمد الضبياني

{عضو مميز}
{عضو مميز}
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
255
تاريخ التسجيل :
13/02/2009
العمر :
30
كيف عرفت المنتدى ؟ :
عن طريق صالح الضبياني
العمل/الترفيه :
تاجر _الهوايه كرة القدم
البلد مع المدينة :
الجبوبه حاليا بالدمام
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: الاخلاق والقيم   الثلاثاء 10 مارس 2009, 2:06 am

إنسان أكثر كتب:

تسلم يمناك اخ محمد الضبياني على جهودك الطيبه التي نلمسها في كل موضوع.
انا من أشد المعجبين بنشاطك الملموس .
بارك الله فيـــــــــــــك.




بارك الله فيك على مرورك الكريم

انت ردودك من ذهب دمت مبدعن
مشكووووووووووور [size=29][/size]



عدل سابقا من قبل محمد احمد محمد الضبياني في الثلاثاء 10 مارس 2009, 2:13 am عدل 1 مرات
كاتب الردالرد

معلومات العضو

محمد احمد محمد الضبياني

{عضو مميز}
{عضو مميز}
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
255
تاريخ التسجيل :
13/02/2009
العمر :
30
كيف عرفت المنتدى ؟ :
عن طريق صالح الضبياني
العمل/الترفيه :
تاجر _الهوايه كرة القدم
البلد مع المدينة :
الجبوبه حاليا بالدمام
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: الاخلاق والقيم   الثلاثاء 10 مارس 2009, 2:08 am

ابوطلال كتب:
مشكور اخي محمد على هذا الموضوع وتقبل تحياتي

يعطيك العافيه على مرورك الجميل نتمنا لك توفبق

كاتب الردالرد
 

الاخلاق والقيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدينة الملوك - مديرية جبن ::  ~*¤ô§ô¤*~ المنتــــدى العـــام ~*¤ô§ô¤*~ :: القسم العام
كل شي تجدة هنا فهو يهتم بجميع المواضيع
-
انتقل الى:  
منتدى مدينة الملوك, مديرية جبن, مدينة جبن , صور جبن , فيديو جبن , اليمن , الضالع , يوسف عبدالوهاب محمد الحاج
الساعة الانبتوقيت اليمن
Powered by phpbb2 ® Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى مدينة الملوك Copyright 2007 - 2011 ©JuBaN1.NeT
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط