الرئيسية (المنتدى)البوابةسؤال و جواب بحثإتصل بناالتسجيل تسجيل الدخولموسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )


س .و .جالتسجيلالأعضاءدخولالرئيسيةدخولدخول
المواضيع الأخيرة
  ياجماعه الخرطوم لأول مره أتلانتيك بيرد 7 الذي أطلق في 2011   الإثنين 09 يناير 2017, 9:51 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم   http://store2.up-00.com/2016-06/1467027201791.jpg  الإثنين 21 نوفمبر 2016, 11:01 am من طرف العميد رزق ناصر سليم    http://www.qqq4.com/u/d71906161466332690561.jpg  الجمعة 18 نوفمبر 2016, 4:35 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم   جديد قناة يمانية عدن على النايل سات  الجمعة 18 نوفمبر 2016, 4:30 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم   قمر سهيل القطري سينطلق قريبا وسينافس النايل سات ويمنع إحتكاره  الجمعة 18 نوفمبر 2016, 4:26 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم   وداعايامنتدى وداعايامشرفين وداعايا أعضاء00أناتاركه المنتدى وماشيه  الأربعاء 27 أبريل 2016, 4:12 am من طرف بنت الحجاجي   عاجل : قناة إسرائيلية على قمر النايل سات  الخميس 25 فبراير 2016, 4:03 am من طرف سامي سنكوح   الم استطيع  الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 2:39 am من طرف صالح ابوكريمة   برئاسة الدكتورة سجود لله عبدالسلام موسى دخين رئيسة الجمهورية اليمنية ابادة الشياطين الجن الكلاب وعبدتهم حرقا  الإثنين 14 أبريل 2014, 11:09 pm من طرف عبدالسلام موسى دخين   نداء الغائبين  الخميس 27 مارس 2014, 5:54 pm من طرف منصر عبدالله الخلاقي    بس حسبي الله من صد المحبين حسبي   الثلاثاء 25 مارس 2014, 5:12 am من طرف منصر عبدالله الخلاقي    بس حسبي الله من صد المحبين حسبي   الثلاثاء 25 مارس 2014, 5:12 am من طرف منصر عبدالله الخلاقي    زمن الهواء شي للمحبين مقياس  الأحد 23 مارس 2014, 2:34 pm من طرف منصر عبدالله الخلاقي   يا منئ الخاطرهويتك حقق الحب الجنون  الأحد 23 مارس 2014, 2:32 pm من طرف منصر عبدالله الخلاقي   اعرف بواقع حب فالقلب مكتوب  الأحد 23 مارس 2014, 2:31 pm من طرف منصر عبدالله الخلاقي 
من سيربح المليون القوة العاشرة وزنك ذهب الالغاز عالم الالعاب
لوحة التميز الشهري

  

الربيعي
أبومروان الزعل

أهلاً وسهلاً بكـ

الصفحة الرئيسية تسجيل عضو جديد قائمة الاعضاء البحـث في المنتدى التعليمات حول المنتدى الاتصال بمدير المنتدى

موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )


تنبيه أداري
سيتم حذف المشاركات المخالفة لقوانين المنتدى ومنها :- :: المواضيع المثيرة للجدل او الفتنة :: المواضيع المكررة :: الصور الغير أخلاقية :: المواضيع التي ليست ذات اهمية و لم يرد عليها خلال شهر :: يسمح للعضو بتنزيل موضوعين فقط في اليوم في نفس الوقت واذا أنزل اكثر من موضوعين سوف يقوم المشرف بحذفه ... الإدارة العامه للمنتدى ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة

معلومات العضو

عاشق اليمنية

(مشرف قسم الصور)
(مشرف قسم الصور)
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
600
تاريخ التسجيل :
12/10/2007
العمر :
46
كيف عرفت المنتدى ؟ :
؟؟؟
البلد مع المدينة :
UAE
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الجمعة 25 يناير 2008, 2:25 am

اليمن



يعود تاريخ اليمن إلى حضارات قامت به منذ 1300 عام قبل الميلاد، وهي الحضارات المعينية والقتبانية والحميرية .. كما قامت بها دولة سبأ التي ورد ذكرها في القرآن الكريم والتي كان من ملوكها الملكة بلقيس التي حكمت اليمن

كان اليمنيون من الأوائل الذين دخلوا في الإسلام ووصفهم الرسول صلى الله عليه وسلم بقوله ( آتاك أهل اليمن هم ألين قلوباً وأرق أفئدة الإيمان يمانٍ والحكمة يمانية) وأرسل إليهم علي بن أبي طالب و معاذ بن جبل رضي الله عنهما كما كان لهم دور فاعل في الفتوحات الإسلامية آنذاك
وصل الحكم العثماني إلى اليمن عام 1538 م ، وكانت حينئذ تحت حكم الأئمة الزيديين .. وحاول العثمانيون تثبيت وجودهم في الجنوب العربي (سابقا ) بإدخال بعض الإصلاحات في اليمن وطرد الإنجليز من عدن ولكن نشوب الحرب العالمية الأولى حال دون ذلك، وفي عام 1923 بموجب معاهدة لوزان اعترف العثمانيون باستقلال اليمن واشتد الصراع بين اليمن وبريطانيا بسبب عدم اعتراف اليمن بالحماية البريطانية على اليمن الجنوبي ( سابقاً ) إلى أن أبرمت معاهدة عام 1934 م
قامت عدة اعتداءات بريطانية على اليمن بهدف إضعاف المقاومة اليمنية التي كانت تطالب بالإستقلال عن بريطانيا وجرت عدة محاولات إنقلابية في البلاد من أجل الإطاحة بالحكومات
قامت الثورة اليمنية في شمال اليمن (سابقاً )في 26 سبتمبر 1962م للتخلص من حكم آل حميد الدين وترأس المشير عبدالله السلال اليمن الشمالي في ذلك الوقت
قامت الثورة اليمنية في جنوب اليمن ( سابقاً )في 14 أكتوبر 1963م للتخلص من الإستعمار البريطاني .
عاشت البلاد في حالة انقلابات واضطرابات حتى عام 1990 حيث كُتب للبلاد المنقسمة أن تتوحد في دولة يمنية واحدة . وفي ظل دستور ديمقراطي لبرالي . تم اختيار علي عبد الله صالح رئيساً لمجلس الرئاسة وعلي سالم البيض نائباً للرئيس، غير أنه في عام 1994 نشبت بذور خلاف بين اليمنيين مرة أخرى وصراع على السلطة وحاول علي سالم البيض العودة والمناداة بإنفصال اليمن وقامت بسببه حرب بين الشرعية ومن يحاولون فصل اليمن
وبعد ذلك حسمت الأمور لصالح الجناح الذي يقوده الرئيس علي عبد الله صالح وأعيدت وحدة اليمن إلى ما كانت عليه
وفي سبتمبر 1999م أجريت أول إنتخابات رئاسية مباشرة فاز فيها الرئيس علي عبدالله صالح بفترة رئاسية مدتها 7 سنوات ثم اُعيد إنتخابه لفترة رئاسية ثانية في سبتمبر 2006





------ www.juban.2ya.com -------


كاتب الردالرد

معلومات العضو

عاشق اليمنية

(مشرف قسم الصور)
(مشرف قسم الصور)
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
600
تاريخ التسجيل :
12/10/2007
العمر :
46
كيف عرفت المنتدى ؟ :
؟؟؟
البلد مع المدينة :
UAE
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الجمعة 25 يناير 2008, 2:26 am


السياحة في اليمن.. الطبيعة البكر وكنزالثقافات القديمة





هذه صور لجسر شهارة الذي بني قبل 100 سنة وموجود في احدى مناطق اليمن ويربط بينجبلين مرتفعين



مدينة شبام كوكبان في محافظة حضرموت وبها اول ناطحة سحاب في العالم وهي مبنيةمن الاجور





باب اليمن في صنعاء انه اروع من باب واكثر من سور يحيط بمدينة مازالت قائمة منذالاف السنين ومازال محافظا على طرازة المعماري





البيوت الجبلية (الطابع المعماري ) في أغلب محافظاتاليمن


------ www.juban.2ya.com -------




عدل سابقا من قبل في الجمعة 01 فبراير 2008, 6:50 am عدل 3 مرات
كاتب الردالرد

معلومات العضو

عاشق اليمنية

(مشرف قسم الصور)
(مشرف قسم الصور)
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
600
تاريخ التسجيل :
12/10/2007
العمر :
46
كيف عرفت المنتدى ؟ :
؟؟؟
البلد مع المدينة :
UAE
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الجمعة 25 يناير 2008, 2:26 am


صنعاء





جوهرة المدائنالتاريخية، اكتست حلتها البهية عام 2004م كعاصمة للثقافة العربية، هي العاصمةالسياسية للجمهورية اليمنية، شمخت بمبانيها الحديثة وامتدت شوارعها الجديدة ومرافقالخدمت فيها حتى بلغت سفوح وقمم المتنزهات المطلة على المدينة التاريخية.

عرفت قديما باسم مدينة سام ومدينة آزال، حلت صنعاء عام 525م عاصمة لليمنمحل ظفار عاصمة حمير، ورد أقدم ذكر لها في القرن الأول للميلاد. وظلت عبر العصورمدينة شيقة عابقة متميزة بطابع معماري فريد ليس له نظير، وهي من مدن التراث الثقافيالإنساني المحمي من قبل منظمة اليونسكو.

من شواهد المدينة سورها التاريخي،فترجع الأخبار أن أول من وضع أساسات السور هو الملك شعرم أوتر في القرن الأولللميلاد، واشتهرت صنعاء أكثر بعد تشييد قصر غمدان الذي بناه الملك إل شرح يحصب فيالقرن الثاني للميلاد. وصنعاء تاريخيا محطة تجارية وسوق من أشهر أسواق العرب ومنأهم معالمها مساجدها التاريخية وأقدمها الجامع الكبير الذي بني في السنة السادسةللهجرة.

أسواقها الشعبية تحمل أريجا فواحا وأكثرها عبقا سوق الملح الذي يضمعشرات الأسواق الأخرى المتميزة بأنواع السلع والتحف والحرف التقليدية.

الحمامات البخارية لا تزال عاملة وهي من المكونات الأساسية للمدينة.

السماسر هي بمثابة الخانات كخانات الشرق الإيوائية، تقدم إلى جانب الإيواءعدة خدمات كالتخزين وحفظ الودائع، وقد تحولت تلك السماسر بعد الحملة الدولية إلىوظائف جديدة لخدمة السياحة.

المتاحف: توجد ثلاثة متاحف بالقرب من ميدانالتحرير، المتحف الحربي والمتحف الوطني ومتحف التراث الشعبي، ويمكن مشاهدة سورصنعاء الذي لا تزال بعض جهاته قائمة متجددة ومشارف وادي السائلة المرصوفة بالأحجاركأحسن ما يكون، ويجد السائح بقربه مرافق خدمية متنوعة.

ومن مدن المنتزهاتالقريبة من مدينة صنعاء التاريخية مدينة الروضة (8 كم في الجهة الشمالية)، وتوجدبأفضل أنواع العنب الروضي، يقام فيها سوق أسبوعي (يوم الأحد).

ومنالمتنزهات كذلك منتزه وادي ظهر الذي يقع فيه دار الحجر (14 كم من المدينة) كمعلمسياحي متميز، ومنتزه حده وسناع ومنتزه عطان ومنتزه عصر.

وتتوفر في صنعاءالمنشآت الفندقية والمطاعم والمتنزهات السياحية التي تلبي احتياجات السياح منالخدمات السياحية المختلفة وبالمواصفات والجودة العالمية.

وصنعاء غنيةبتنوع منتجها السياحي الثقافي والطبيعي (البيئي والصحي)، لم تتناول الكتب التاريخيةوالأدبية مدينة كما تناولت صنعاء حتى قيل فيها "صنعاء حوتْ كل فن، الماء وخضرةرباها الفائقة بالوسامة وكل وجه حسن". فكل نواحيها وأطرافها الجبلية والسهليةمسكونة ومزروعة بشتى أنواع الحبوب والبن والكروم.

تقع محافظة صنعاء وسطالهضبة اليمنية، وتحيط بها محافظات عمران من الشمال وذمار من الجنوب والجوف ومأربمن الشرق والحديدة من الغرب، تتوزع تضاريس المحافظة بين جبال وأحواض وقيعان ووديانتضم معظمها أراضي خصبة، وحقولا ومدرجات خضراء، وفيها أعلى القمم وأشهرها قمة جبلالنبي شعيب التي يصل ارتفاعها إلى 3660 مترا عن منسوب سطح البحر، أما المناخ فهو منألطف مناخات الجزيرة العربية والخليج، معتدل صيفا وبارد شتاء، تتراوح درجة الحرارةفي الصيف بين 20 و32 درجة.














------ www.juban.2ya.com -------




عدل سابقا من قبل في الجمعة 01 فبراير 2008, 6:54 am عدل 3 مرات
كاتب الردالرد

معلومات العضو

عاشق اليمنية

(مشرف قسم الصور)
(مشرف قسم الصور)
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
600
تاريخ التسجيل :
12/10/2007
العمر :
46
كيف عرفت المنتدى ؟ :
؟؟؟
البلد مع المدينة :
UAE
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الجمعة 25 يناير 2008, 2:26 am


عدن



جوهرة على مشارف البحر العربي، يتطلعإليها من في الشرق والغرب، لأنها على مر العصور مشرقة الوجه باسمة الثغر، عدنالحركة التجارية الدائبة من الفجر حتى الفجر، بخليجها الهادر وجبالها الصهباءوقلاعها الحصينة.

عدن كمنطقة حرة تستقبل شواطئها السياح والزائرين من كلالأجناس، استعادت بعد تحقيق الوحدة حيويتها فتمر على مينائها باستمرار السفنالتجارية واليخوت السياحية، وتشهد نهضة كبيرة.

تقع في الطرف الساحليالجنوبي، تبعد عن صنعاء 346 كيلومترا و160 كيلومترا عن باب المندب، أول عهدهااشتهرت كسوق من الأسواق العربية الكبرى، وهي اليوم من أهم المراكز التجارية فيالجزيرة العربية، وتاريخيا هي الميناء الأول للحميريين، عرفت في ما بعد بالميناءالأوساني، مناخها حار صيفا معتدل شتاء، فمساكنها اليوم ومرافقها السياحية المختلفةوالراقية تغطى مدنها القديمة والحديثة.

المعالم التاريخية والسياحية: متركزة في مدينة عدن القديمة كريتر وأطرافها، وهي بشكل عام تضم قلاعا أثرية كقلعةصيرة، وأنفاقا قديمة كانت بمثابة عبور إلى مدينة كريتر تعد أكثر الأسواق ازدحامالتركز النشاط التجاري فيها.

التواهي: الميناء الرئيسي للمحافظة، مدينةالمعلا ومدينة القلوعة وخور مكسر ومدينة المنصورة والشيخ عثمان ومدينة البريقةومدينة دار سعد من أهم مدن المحافظة، فقد شملها التطور الحديث وتوسعت فيها مختلفالخدمات والمنشآت الفندقية السياحية وفقا للمقاييس العالمية.

المواقعالمفضلة للسياحة الاستجمامية:
على الشواطئ خاصة شاطئ ساحل أبين والساحل الذهبيوالعروسة ونشوان وشاطئ صيره وحقات والغدير والخيسه وفقم.

المتاحف: المتحفالوطني للآثار ومتحف العادات والتقاليد يقعان في منطقة الخليج الأمامي بكريتر،وهناك معابد قديمة وكنائس وجدت في عدن ولا زالت.








------ www.juban.2ya.com -------




عدل سابقا من قبل في الجمعة 01 فبراير 2008, 6:57 am عدل 3 مرات
كاتب الردالرد

معلومات العضو

عاشق اليمنية

(مشرف قسم الصور)
(مشرف قسم الصور)
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
600
تاريخ التسجيل :
12/10/2007
العمر :
46
كيف عرفت المنتدى ؟ :
؟؟؟
البلد مع المدينة :
UAE
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الجمعة 25 يناير 2008, 2:27 am

حضرموت



مدائن تاريخية وواد أخضر نضير وبحرلؤلؤي نقي ودروب عابقة بالبخور، ازدهرت أول حضارة فيها في الألف الأول قبل الميلاد،موقعها إلى الشرق من العاصمة صنعاء على امتداد وديان واسعة وبين السلاسل الجبليةوصحراء الربع الخالي، وتعد حضرموت كبرى محافظات الجمهورية اليمنية مساحة.

يسودها مناخ مداري حار صيفا تبلغ درجة الحرارة 39-40 درجة في المناطقالداخلية حيث يسودها مناخ قاري جاف، وفي المناطق الساحلية تكون درجة الحرارة 36درجة، وفي الشتاء تميل درجة الحرارة إلى الاعتدال في المناطق الساحلية، تتراوح درجةالحرارة بين 20 و24 وفي المناطق الداخلية 15 و20 درجة. وحضرموت هي الموطن الذي خصهالله بعدد من الأنبياء والرسل.

من مدن المحافظة ومعالمهاالسياحية:
مدينة المكلا (بندر يعقوب) عاصمة المحافظة، وهي أحد الموانئ البحريةعلى مشارف البحر العربي، ولا تزال المدينة الساحلية الوحيدة التي تحمل عماراتهاالطابع المميز الأصيل، وهو نمط يجمع بين عناصر المعمار اليمني والعربي ونمط جنوبشرق آسيا.

من أهم معالم المكلا حصن الغويزي الواقع عند مدخل المدينة وقصرالسلطان وشاطئ خلف وغيل باوزير الذي يبعد عن المكلا 35 كيلومترا شرقا، وينسب إليهأجود أنواع التبغ إلى جانب منتجات زراعية أخرى.

مدينة الشحر: إحدى أشهرالأسواق العربية إلى الشرق من المكلا بـ62 كيلومترا، اشتهرت كميناء عقب تدهور ميناءقنا التاريخي. من معالم الشحر السور والقلاع، ومن الشواطئ المتميزة بتواجد السلاحفشاطئ شرمة ومن الموانئ أيضا ميناء خلف.

الوادي: وادي حضرموت من أوسع أوديةاليمن وأخصبها زراعة وأكثرها سياحة، يصل مدينة المكلا حضرموت الساحل بالوادي والمدنوالقرى السياحية المنتشرة على ضفافه طريق إسفلتي يبلغ طوله 320 كيلومترا إلى عاصمةالوادي مدينة سيئون ويمتد طول الوادي 165 كيلومترا.

المدن التاريخيةالسياحيةمدينة تريم: كانت ولا تزال منارا إسلاميا مشعا كإحدى المدن الثقافيةيوجد فيها أكبر مكتبة تضم آلاف المخطوطات.

مدينة شبام: تقع في منتصف الوادي،وتبعد عن سيئون 19 كيلومترا، وهي عبارة عن قلعة مهيبة متميزة بعماراتها السامقةوناطحات السحاب، وتعتبر هذه المدينة من مدن التراثي الإنساني العالمي.

أماوادي دوعن المشهور بإنتاج أجود أنواع العسل فتنتشر على ضفتيه قرى سياحية شائقة،وتتميز محافظة حضرموت بأروع أنواع الصناعات والفنون الفلكلورية، وتتوفر فيهاالمنشآت المختلفة للخدمات السياحية وفقا للمقاييس العالمية.






قصر السلطان الكثيري ( مدينة سيئون ) - محافظة حضرموت




------ www.juban.2ya.com -------




عدل سابقا من قبل في الجمعة 01 فبراير 2008, 7:00 am عدل 3 مرات
كاتب الردالرد

معلومات العضو

عاشق اليمنية

(مشرف قسم الصور)
(مشرف قسم الصور)
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
600
تاريخ التسجيل :
12/10/2007
العمر :
46
كيف عرفت المنتدى ؟ :
؟؟؟
البلد مع المدينة :
UAE
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الجمعة 25 يناير 2008, 2:28 am

مدن تاريخية ومعالم سياحية

غيمان: إحدى المدن التاريخيةالواقعة في الجنوب الشرقي من مدينة صنعاء بـ20 كيلومترا، ويختزن حصن غيمان ثروةأثرية باعتباره أحد المراكز الحميرية، ومن هذه الشواهد سد أسعد الكامل بوادي غيمانوسد شاحك ومعالم لقصور وحصون:

حصن ذي مرمر: في شبام الغراس 27 كيلومترا عنمدينة صنعاء فيها مقابر صخرية تعود إلى ما قبل 2000 عام، عثر فيها عام 1983م علىميمياوات في قلب الحصن، وسميت ذي مرمر لأن الموقع مشهور بإنتاج ألواح المرمر.

حاز: (32 كم عن مدينة صنعاء على طريق صنعاء-شبام كوكبان)، ويمكن الوصولإليها عن طريق صنعاء عمران عبر قرية بني ميمون، وهي من القرى التي تجذب السياح،وتعتبر حاز أحد المواقع الأثرية.

مدينة مناخة: تقع بين حصنين بيح وشبامحراز، وهي على بعد 115 كم من صنعاء، يصل ارتفاعها إلى 2200 متر عن منسوب البحر،وبعد بضعة كيلومترات غربا تقع قرية الهجرة في منطقة حراز الجبلية كواحدة من أرقىالمواقع السياحية التي يرتادها السياح يوميا، وفيها المنازل الشامخة المتميزة بنمطبديع من البنيان ولأنها منطقة سياحية جاذبة فقد أقيمت فيها خدمات سياحية إيوائيةفندقية وأسواق سياحية.

وفي شرقي حراز توجد القرى الجبلية عن يمين ويسارالطرق المؤدية إلى الحطيب، وهو المكان الذي يوجد فيه ضريح الداعية الإسماعيلي حاتمبن إبراهيم الهمداني وهو مزار هام كسياحة دينية. ومحافظة صنعاء بشكل عام لا تقتصرعلى هذه المواقع بل تضم مناطق هامة للسياحة مثل مناطق ريمة الغنية بالجبال الخضراءوالشلالات الدافئة كأهم مواقع السياحة البيئية والطبيعية.





منظر من محافظة إب


------ www.juban.2ya.com -------




عدل سابقا من قبل في الجمعة 01 فبراير 2008, 7:03 am عدل 3 مرات
كاتب الردالرد

معلومات العضو

عاشق اليمنية

(مشرف قسم الصور)
(مشرف قسم الصور)
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
600
تاريخ التسجيل :
12/10/2007
العمر :
46
كيف عرفت المنتدى ؟ :
؟؟؟
البلد مع المدينة :
UAE
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الجمعة 25 يناير 2008, 2:28 am


مأرب





حاضرة مملكة سبأ.. تستعيد ماضيها السعيد.. قالوا عنها "مأرب محطة للذي يسافر بعين عاشق أو جناح طائر"، هي كنز الكنوز للثروة الأثرية، وفيها توجد رموز الحضارة السبئية.

تقع مأرب إلى الشرق من العاصمة صنعاء في سهل دلتا وادي ذنة، ميزاب اليمن الشرقي، أشهر عاصمة لدولة سبأ ورد ذكرها في الكتب السماوية كأقدم المدن التاريخية في جنوب الجزيرة العربية، تتنوع تضاريسها بين جبلية ووديان وسهول وصحاري تمتد شمالا حتى الربع الخالي، والمناخ في المحافظة بشكل عام حار صيفا وبارد شتاء أثناء الليل والصباح الباكر في المناطق الداخلية والأطراف الصحراوية.

من معالم حضارة سبأ وشواهدها: سد مأرب رمز الحضارة السبئية في اليمن، يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثامن قبل الميلاد، ولازم الحضارة اليمنية حتى لحظات الانهيار، لا تزال حتى الآن بعض معالمه مشهودة، وسد آخر أقدم منه وهو سد الجفينة بـ8 كيلومترات جنوب غرب مركز المحافظة، يعود تاريخه إلى العصر السبئي الأول.

المعابد: لم تكن مأرب عاصمة سياسية ومحطة تجارة وحسب، ولكن كانت أيضا عاصمة دينية نظرا لمعابدها القديمة، وأهم المعابد ثلاثة أوام المعروف بمحرم بلقيس ومعبد بران المشهور بعرش بلقيس وحرونم ذلك المعبد الواقع داخل أسوار المدينة، في محل ما يسمى اليوم بمسجد سليمان، ومعبد سبأ الأكبر هو إلمقه والحفريات العلمية الجارية ستكشف عن مكنونات الحضارة الإنسانية في هذه المنطقة.

مدينة براقش: مقصد لكل السائحين فهي التي تولت تأسيس الدولة المعينية، تقع على طريق حزم الجوف. وتبعد 125 كيلومترا عن صنعاء وتقوم فوق تل مرتفع لقلعة مهيبة محاطة بسور يصل ارتفاعه إلى 8 أمتار.

مدينة مأرب القديمة: في السهل السبئي على مشارف صحراء اليمن الشرقية مفازة صيهد.

صرواح: أقدم المواقع الأثرية إلى الغرب من مركز محافظة مأرب بمسافة 37 كيلومترا وعن صنعاء 120 كيلومترا.

ومأرب اليوم تشهد تطورا ملحوظا، أقيم على واديها سد جديد يسقي مساحة زراعية واسعة، وأسفل الوادي في صافر أقيمت منشأة لاستخراج النفط وتشهد مدن مأرب التاريخية مزيدا من التطورات الزراعية وتوجد بها خدمات سياحية متميزة.






------ www.juban.2ya.com -------




عدل سابقا من قبل في الجمعة 01 فبراير 2008, 7:05 am عدل 2 مرات
كاتب الردالرد

معلومات العضو

عاشق اليمنية

(مشرف قسم الصور)
(مشرف قسم الصور)
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
600
تاريخ التسجيل :
12/10/2007
العمر :
46
كيف عرفت المنتدى ؟ :
؟؟؟
البلد مع المدينة :
UAE
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الجمعة 25 يناير 2008, 2:28 am

صعدة


من المحافظات المتميزة بتنوع المنتج السياحي المتمثل في المعالم التاريخية والشواهد الإسلامية والأسواق والصناعات التقليدية المتميزة التي ترفد كل الأسواق والسياحة البيئية وتنوع تضاريسها.


تقع في الجنوب الشرقي من قاع الصحن حاليا، وقديما كانت أول مساكنها على سفح جبل تلمص على بعد 3 كيلومترات من المدينة الحالية، ويحيط بمدينة صعدة القديمة سور عريق يرتبط بأبراج حراسة، وله من الأبواب ثلاثة، نسيج المدينة المعماري متميز عن بقية المدائن التاريخية، فمعظم المباني من الطين والزابور، تأسست مدينة صعدة في القرن الثالث الهجري التاسع الميلادي بقصد إيجاد خدمات واسعة كمحطة مرور للحجيج وغيرهم حيث اختطها الإمام الهادي يحيى بن الحسين.

مركزها الإداري يبعد عن العاصمة صنعاء بـ242 كيلومترا، تتشكل محافظة صعدة تضاريسيا من مرتفعات جبلية وسهول ووديان خصبة، وسلسلة جبالها وغاباتها شيقة للسياحة الجبلية والبيئية، تبدأ من الجنوب بجبال خولان بن عامر البالغة الارتفاع 2800 مترا، ثم جبال جماعة وجبال رازح وسحار وهمدان بن زيد وأفضل مناطق النزهة للسياحة تلك المدرجات الخضراء في كتفاء.

المناخ معتدل صيفا من 18 إلى 25 درجة بارد شتاء 15 درجة تقع في صعدة أخصب القيعان التي تكثر فيها زراعة الأعناب والرمان والخوخ والتين بأنواعه.

اشتهرت صعدة ولا تزال بالصناعات الحديدية التقليدية كالسيوف الصعدية المشهورة، وقديما عرفت بصناعة أدوات الحراثة والدباغة، ولا تزال صناعة الأواني الحجرية الحرض والصياغات الفضية وصناعة الخزف والآنيات الخشبية قائمة حتى الآن.

من معالم صعدة جامع الهادي الذي يعود إلى القرن التاسع الميلادي ويعتبر أحد أقدم المساجد في اليمن، ومن أشهر قلاعها وحصونها قلعة السنارة وقلعة الصمع وقلعة رازح ويعتبر حصن أم ليلى من أهم المواقع السياحية.







------ www.juban.2ya.com -------




عدل سابقا من قبل في الجمعة 25 يناير 2008, 2:32 am عدل 1 مرات
كاتب الردالرد

معلومات العضو

عاشق اليمنية

(مشرف قسم الصور)
(مشرف قسم الصور)
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
600
تاريخ التسجيل :
12/10/2007
العمر :
46
كيف عرفت المنتدى ؟ :
؟؟؟
البلد مع المدينة :
UAE
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الجمعة 25 يناير 2008, 2:28 am


الجوف


أغنى المناطق التاريخية بالكنوز الأثرية, وعرفت في اليمن القديم بجوف المعينين، لأن المعينيين أسسوا فيها إحدى الممالك، وشيدوا معابدهم ومساكنهم في النصف الثاني قبل الميلاد. تقع الجوف شرق صنعاء، مركزها الرئيسي هو حزم الجوف الذي يبعد 140 كيلومترا عن صنعاء.

تضاريس المحافظة تتوزع بين مرتفعات وهضاب وسهول خصبة ترويها الوديان، أكبرها وادي الخارد الذي يبلغ طوله 60 كيلومترا، وأخصبها وادي خب الغني بالفواكه كالتمور وغيرها.

ومناخ الجوف معتدل صيفا وبارد شتاء، وفي المناطق الصحراوية يسود المناخ الحار صيفا، تشهد الجوف الآن توسعا في النشاط الزراعي، والمباني الطينية هي السائدة هناك وفي المناطق الشرقية عموما.

وفي الجوف معالم تشهد لمحطات القوافل على طريق اللبان كما تشاهد مضارب البدو الرحل، وبيوت الشعر وقطعان الإبل والماعز، وفي شرق الجوف يقع أحد المعابد، ولا تزال بعض أجزاء الطريق إلى رأس الجبل موجودة، وهو جبل منيف في رأسه أودية زراعية وفواكه وأعناب وتين، ومن أشهر المعابد في الجوف معبد بنات عاد المعروف عند العرب بنجمة الصبح.

صناعات متميزة: يغزل الصوف في المناطق الصحراوية، وصناعة العزف من سعف النخيل من أجود الصناعات الجوفية وأغلاها ثمنا، ومدينة معين هي أشهر المناطق فيها التي كانت عاصمتها (قرناو).





------ www.juban.2ya.com -------


كاتب الردالرد

معلومات العضو

مروان ثجر

{عضو مميز}
{عضو مميز}
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
815
تاريخ التسجيل :
20/12/2007
العمر :
22
كيف عرفت المنتدى ؟ :
عن طريق الوالد
البلد مع المدينة :
الامارات عجمان
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الجمعة 25 يناير 2008, 2:45 pm

مشكووووووووووووور على هذه المعلومات
وجزاك الله خير

كاتب الردالرد

معلومات العضو

عاشق جبن

( عضو فعال)
( عضو فعال)
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
112
تاريخ التسجيل :
09/01/2008
العمر :
29
كيف عرفت المنتدى ؟ :
سمعت عنه وحبيت اشارك
البلد مع المدينة :
الامارات / دبي
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   السبت 26 يناير 2008, 6:17 pm

مشكوووووووووووووووووووووووووووووور

يعطيك الله الف عافية

وانتظر يديدك




ارجوا التثبيت

كاتب الردالرد

معلومات العضو

جبني وافتخر

( عضو نشيط)
( عضو نشيط)


معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
15
تاريخ التسجيل :
14/01/2008
العمر :
32
كيف عرفت المنتدى ؟ :
عن طريق الأخ ( القاضي )
البلد مع المدينة :
الإمارات
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الإثنين 28 يناير 2008, 11:38 pm


مشكور وما قصرت


وانا معا اخوي عاشق جبن بخصوص التثبيت




وهذا مش غريب عليك

كاتب الردالرد

معلومات العضو

السحاقي

{عضو مميز}
{عضو مميز}
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
473
تاريخ التسجيل :
09/01/2008
العمر :
29
كيف عرفت المنتدى ؟ :
البحث في جوجل
العمل/الترفيه :
university student
البلد مع المدينة :
قطر-الدوحه
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الأربعاء 30 يناير 2008, 11:47 pm

ماشاء الله معلومات اكثر من روعه والا الامام


كاتب الردالرد

معلومات العضو

عاشق اليمنية

(مشرف قسم الصور)
(مشرف قسم الصور)
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
600
تاريخ التسجيل :
12/10/2007
العمر :
46
كيف عرفت المنتدى ؟ :
؟؟؟
البلد مع المدينة :
UAE
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الجمعة 01 فبراير 2008, 7:10 am


مشكورين على المرور والتثبيت


------ www.juban.2ya.com -------


كاتب الردالرد

معلومات العضو

سعيد الشحطور

{عضو مميز}
{عضو مميز}
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
619
تاريخ التسجيل :
02/02/2008
العمر :
27
كيف عرفت المنتدى ؟ :
عن طريق البحث فيgoogle
البلد مع المدينة :
صنعاء اليمن
. :
لا إله إلا الله محمد رسول الله

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الأربعاء 06 فبراير 2008, 12:39 am

مشكووووووووووووووووور

كاتب الردالرد

معلومات العضو

العقري

( عضو مشارك)
( عضو مشارك)
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
72
تاريخ التسجيل :
06/02/2008
العمر :
35
كيف عرفت المنتدى ؟ :
محرك بحث
البلد مع المدينة :
العقر جبن اليمن
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الخميس 14 فبراير 2008, 5:19 am

موسوعة ممتازة
بورك فيك

كاتب الردالرد

معلومات العضو

فضل حنش

{عضو مميز}
{عضو مميز}
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
2400
تاريخ التسجيل :
12/11/2007
العمر :
57
كيف عرفت المنتدى ؟ :
عبر الاصدقاء
البلد مع المدينة :
الامارات
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الأحد 24 فبراير 2008, 4:09 am

موسوعة جميلة جدآ و جزاك الله خيرآ كثيرآ

كاتب الردالرد

معلومات العضو

بدر القاسمي

مشرف قسم
التصميم والابداع
مشرف قسم التصميم والابداع
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
251
تاريخ التسجيل :
16/02/2008
العمر :
37
كيف عرفت المنتدى ؟ :
صدفه ويامحلا الصدف
العمل/الترفيه :
عاطل عن العمل
البلد مع المدينة :
الامارات
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الخميس 28 فبراير 2008, 2:22 am

مشكور وماقصرت على هالموضوع ياخوي علي


------ www.juban.2ya.com -------


( الهجوم بخسارة هو نصف الانتصار )
كاتب الردالرد

معلومات العضو

عاشق اليمنية

(مشرف قسم الصور)
(مشرف قسم الصور)
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
600
تاريخ التسجيل :
12/10/2007
العمر :
46
كيف عرفت المنتدى ؟ :
؟؟؟
البلد مع المدينة :
UAE
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الجمعة 29 فبراير 2008, 5:01 am

بدر القاسمي كتب:
مشكور وماقصرت على هالموضوع ياخوي علي



مشكوريييييييييييييييييين


تسلم اخ بدر علي اخوي الصغير آخر العنقود


------ www.juban.2ya.com -------


كاتب الردالرد

معلومات العضو

عبدالعزيز العمري حنجر

( عضو نشيط)
( عضو نشيط)
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
32
تاريخ التسجيل :
17/02/2008
العمر :
41
كيف عرفت المنتدى ؟ :
عن طريق صديق
البلد مع المدينة :
الامارات دبي
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   السبت 01 مارس 2008, 2:37 am

القاضي

مشكوووووووووور على هذه المعلومات القيمة والصورة الحلوة

جزاك الله خير

كاتب الردالرد

معلومات العضو

عبد الوهاب حسين القاضي

موجه بإدارة التربيه و التعليم

موجه بإدارة التربيه و التعليم
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
48
تاريخ التسجيل :
07/03/2008
العمر :
43
كيف عرفت المنتدى ؟ :
من زملاء واصدقاء
العمل/الترفيه :
موجه بادارة التربية والتعليم
البلد مع المدينة :
جبن
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الإثنين 10 مارس 2008, 2:45 am

يا قاضينا الغالي
اقول اولا انني معجبا بكتاباتك الرائعة التي تدل على حبك لوطنك ولتاريخ اليمن القديم والحديث
نحن في انتظار المزيد من ابداعاتك ............. تحياتي لاهلنا الكرام في عجمان وفي ابوظي وفي كل مكان وللصغير علي القاضي .

مع خالص شكري وتقديري ( ابو توفيق)

كاتب الردالرد

معلومات العضو

علي عبد الحكيم سرحان

{عضو مميز}
{عضو مميز}
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
483
تاريخ التسجيل :
10/02/2008
العمر :
30
كيف عرفت المنتدى ؟ :
اسمع به
البلد مع المدينة :
جبن
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الجمعة 14 مارس 2008, 2:24 am

وبصراحة معلومات تشكر عليها وهكذا نريد الكل التعرف على مناطق بلده


تشكر يالقاضي

كاتب الردالرد

معلومات العضو

عاشق اليمنية

(مشرف قسم الصور)
(مشرف قسم الصور)
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
600
تاريخ التسجيل :
12/10/2007
العمر :
46
كيف عرفت المنتدى ؟ :
؟؟؟
البلد مع المدينة :
UAE
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الجمعة 14 مارس 2008, 5:56 am

تحياتي للجميع وشكرا على المرور


------ www.juban.2ya.com -------


كاتب الردالرد

معلومات العضو

زائر

زائر
avatar

معلومات اضافيه


مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   السبت 22 مارس 2008, 6:23 pm

مشكووووووووووووووووووور صغيروني
سلمت يداك
ومزيدأ من المعلومات
lol!

كاتب الردالرد

معلومات العضو

السحاقي

{عضو مميز}
{عضو مميز}
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
473
تاريخ التسجيل :
09/01/2008
العمر :
29
كيف عرفت المنتدى ؟ :
البحث في جوجل
العمل/الترفيه :
university student
البلد مع المدينة :
قطر-الدوحه
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الثلاثاء 25 مارس 2008, 10:22 pm

تسسسسسسسسسسسسلم ياحبيب الشعب هذه السنه وللا اخلي مكان من اللي مذكورات فوق واشوف هن روعه مثل ماهن في الصور

كاتب الردالرد

معلومات العضو

فتى الإسلام

{عضو مميز}
{عضو مميز}
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
274
تاريخ التسجيل :
20/03/2008
العمر :
24
كيف عرفت المنتدى ؟ :
عن طريق صديق
البلد مع المدينة :
في قلوب المحبين
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الجمعة 28 مارس 2008, 6:39 am

[size=18:D ]جزاك الله خير[/size]

كاتب الردالرد

معلومات العضو

ابراهيم الغيماني

{عضو محترف}
{عضو محترف}
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
126
تاريخ التسجيل :
31/03/2008
العمر :
32
كيف عرفت المنتدى ؟ :
تصفح
البلد مع المدينة :
اليمن - جبن-الربيعتين
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الثلاثاء 08 أبريل 2008, 10:09 pm

مشكور على الصور الحلوه

كاتب الردالرد

معلومات العضو

رائد الحنيني

( عضو نشيط)
( عضو نشيط)
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
31
تاريخ التسجيل :
16/11/2007
العمر :
27
البلد مع المدينة :
دبي
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الخميس 10 أبريل 2008, 12:33 pm

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور على الموضوع

الموضوع في غاية الروعة

كاتب الردالرد

معلومات العضو

أحبك ياوطن لكن

{عضو محترف}
{عضو محترف}
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
236
تاريخ التسجيل :
24/03/2008
العمر :
32
كيف عرفت المنتدى ؟ :
الاخ /علي الجُبني
العمل/الترفيه :
التجارة - التسويق
البلد مع المدينة :
اليمن - جُبن
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الإثنين 14 أبريل 2008, 7:53 pm

نشكر الاخ القاضي على هذة المعلومات المميزة

وبلادنا جميلة اكثر شي في الصور

كاتب الردالرد

معلومات العضو

ابوفارس الحنيني

{عضو مميز}
{عضو مميز}


معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
398
تاريخ التسجيل :
29/03/2008
العمر :
48
كيف عرفت المنتدى ؟ :
عن طريق الاصدقاء
البلد مع المدينة :
دبي
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   السبت 19 أبريل 2008, 5:08 am

معلومه تشكروا عليها حقيقتا
بذل جهد كبير لجمع هذه المعلومات
ونتمنى المزيد مثل هذه المعلومات التاريخيه

كاتب الردالرد

معلومات العضو

حسين القاسمي

( عضو نشيط)
( عضو نشيط)
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
29
تاريخ التسجيل :
27/05/2008
العمر :
52
كيف عرفت المنتدى ؟ :
عن طريق صديق
البلد مع المدينة :
الربيعتين ,مقيم في دبي
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الثلاثاء 27 مايو 2008, 10:41 pm

بلادنا رائعه الجمال ويكفيها تاريخها من عهد الرسول _صلى الله عليه وسلم _

والشكور ما هو إلا تعبير بسيط لمجهودك يا القاضي ,,,
ومثل هذه المجهودات تثري المنتدى ,..وتعرف الذي لا يعرف بجمال وتاريخ ارضنا الغاليه والحبيبه على قلوب الجميع
اكرر مجهودك مثمر ورائع

كاتب الردالرد

معلومات العضو

زيد العزاني

{عضو محترف}
{عضو محترف}
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
137
تاريخ التسجيل :
14/04/2008
العمر :
41
كيف عرفت المنتدى ؟ :
عن طريق صديق
البلد مع المدينة :
الامارات
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الأربعاء 18 يونيو 2008, 4:08 am

يعطيك العافية فعلا في غاية الروعة

كاتب الردالرد

معلومات العضو

عاشق اليمنية

(مشرف قسم الصور)
(مشرف قسم الصور)
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
600
تاريخ التسجيل :
12/10/2007
العمر :
46
كيف عرفت المنتدى ؟ :
؟؟؟
البلد مع المدينة :
UAE
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الأربعاء 18 يونيو 2008, 10:20 pm


الشكر للجميع


------ www.juban.2ya.com -------


كاتب الردالرد

معلومات العضو

إنسان أكثر

قلم ذهبي

 قلم ذهبي
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
3314
تاريخ التسجيل :
26/06/2008
العمر :
41
كيف عرفت المنتدى ؟ :
صدفه
البلد مع المدينة :
About the World.
. :
www.juban1.com


مُساهمةموضوع: ممتاز   الأحد 06 يوليو 2008, 4:33 am

موسوعة جميلة جدآ و جزاك الله خيرآ كثيرآ

كاتب الردالرد

معلومات العضو

القناص

مشرف قسم
عالم الألعاب
مشرف قسم  عالم الألعاب
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
1731
تاريخ التسجيل :
26/06/2008
العمر :
29
كيف عرفت المنتدى ؟ :
من أحد الاصدقاء
البلد مع المدينة :
السعودية - الرياض
. :
www.juban1.com


مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الأربعاء 16 يوليو 2008, 10:23 pm

يعطيك العافية ومشكور على المعلومات المميزه وبارك الله فيك...

كاتب الردالرد

معلومات العضو

الحساس

مـراقـب

مـراقـب
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
1147
تاريخ التسجيل :
26/06/2008
العمر :
32
كيف عرفت المنتدى ؟ :
صدفه
البلد مع المدينة :
اليمن _ جبن _ السحير.
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   السبت 19 يوليو 2008, 2:31 am

يسلمووووووو على المعلومات....

كاتب الردالرد

معلومات العضو

الرهف

( عضو نشيط)
( عضو نشيط)
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
انثى
عدد الرسائل :
17
تاريخ التسجيل :
31/08/2008
العمر :
26
كيف عرفت المنتدى ؟ :
Family
البلد مع المدينة :
بيتى/غرفتى
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الأحد 31 أغسطس 2008, 3:38 am

ما شاء الله معلومات مفيدة جدا .. مشكور والله يجعلها فى ميزان حسناتك ان شاء الله ..

كاتب الردالرد

معلومات العضو

زائر

زائر
avatar

معلومات اضافيه


مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الجمعة 05 سبتمبر 2008, 3:13 pm

تسلم علي الموضوع الحلوووووووووووو

كاتب الردالرد

معلومات العضو

توفيق حميدي

{عضو مميز}
{عضو مميز}
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
858
تاريخ التسجيل :
10/09/2007
العمر :
37
كيف عرفت المنتدى ؟ :
عن طريق البحث في الجوجل
العمل/الترفيه :
lab tech
البلد مع المدينة :
detroit
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الأربعاء 17 سبتمبر 2008, 5:43 am

تسلم على هذه الصور الاكثر من رائعه و المعلومات القيمه و نتمنى المزيد من ابداعاتك و تسلم يداك

كاتب الردالرد

معلومات العضو

زائر

زائر
avatar

معلومات اضافيه


مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الثلاثاء 07 أكتوبر 2008, 2:47 pm

مشكور على هذة المعلومات المفيدة والصور الجميلة

كاتب الردالرد

معلومات العضو

زائر

زائر
avatar

معلومات اضافيه


مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الأربعاء 08 أكتوبر 2008, 9:41 am

مشكور على المعلوما ت الرائعه

كاتب الردالرد

معلومات العضو

المافيا10

{عضو محترف}
{عضو محترف}
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
164
تاريخ التسجيل :
05/05/2008
العمر :
28
كيف عرفت المنتدى ؟ :
عن طريق الاصدقاء
البلد مع المدينة :
بلد الحب والوفاء
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الإثنين 13 أكتوبر 2008, 7:31 am

مشكور وما قصرت

كاتب الردالرد

معلومات العضو

بن واصـــل

( عضو فعال)
( عضو فعال)
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
92
تاريخ التسجيل :
18/01/2009
العمر :
31
كيف عرفت المنتدى ؟ :
وهل يخفى القمر
العمل/الترفيه :
طالب
البلد مع المدينة :
اليمن - عاصمة الدولة الطاهرية
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الثلاثاء 10 فبراير 2009, 3:18 am

ما شاء الله عليكم يا اخوان كلكم تابعتم ما جا بة صديقناء القاضي اعتقد انكم تستطيعون مشاركتنا في الموضوع لاننا من اليمن جميعا

كاتب الردالرد

معلومات العضو

بن واصـــل

( عضو فعال)
( عضو فعال)
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
92
تاريخ التسجيل :
18/01/2009
العمر :
31
كيف عرفت المنتدى ؟ :
وهل يخفى القمر
العمل/الترفيه :
طالب
البلد مع المدينة :
اليمن - عاصمة الدولة الطاهرية
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الثلاثاء 10 فبراير 2009, 3:21 am


كاتب الردالرد

معلومات العضو

ابو رائد جمال علي مجلي

كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
1158
تاريخ التسجيل :
26/10/2008
العمر :
57
كيف عرفت المنتدى ؟ :
صديق
البلد مع المدينة :
جبن اليمن
. :
www.juban1.com


مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الجمعة 20 فبراير 2009, 2:00 pm


ماشاءالله عليك ياقاضيناء العزيززادك الله الى ماتملك من الانتماءللوطن والمعلومات التي ربمالم !!تتوفرعند غيركم باالاضافه انكم ذكرتموناء بزملى محترمون من نفس الاسره ومنهم صالح القاضي وعبد الوهاب القاضي والسبب لذكراسمائهم انهم بعيد من البلد الذي نعيش فيه امريكا وفي الموضوع هذا مثبت صوره وكتابه نتمنى لكم كل الموفقيه والمزيد من العطى ودمتم بخيروسلامه والسلام عليكم

كاتب الردالرد

معلومات العضو

ابو رائد جمال علي مجلي

كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
1158
تاريخ التسجيل :
26/10/2008
العمر :
57
كيف عرفت المنتدى ؟ :
صديق
البلد مع المدينة :
جبن اليمن
. :
www.juban1.com


مُساهمةموضوع: رد: موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )   الخميس 16 أبريل 2009, 2:34 am


نشكركلا من عاشق اليمن والطيران اليمني ونشكربن واصل وكل محبين الوطن ونطمح باالمزيد مع خالص التحايا للجميع

كاتب الردالرد
 

موسوعة كاملة عن بلادي الحبيبة ( اليمن )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدينة الملوك - مديرية جبن ::  ~*¤ô§ô¤*~ المنتــــدى العـــام ~*¤ô§ô¤*~ :: القسم العام
كل شي تجدة هنا فهو يهتم بجميع المواضيع
-
انتقل الى:  
منتدى مدينة الملوك, مديرية جبن, مدينة جبن , صور جبن , فيديو جبن , اليمن , الضالع , يوسف عبدالوهاب محمد الحاج
الساعة الانبتوقيت اليمن
Powered by phpbb2 ® Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى مدينة الملوك Copyright 2007 - 2011 ©JuBaN1.NeT
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط