إخواني وخواتي الأعضاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخترت لكم هذا المسابقة وأتمنى أن تعجب الجميع وكذلك أتمنى التفاعل من الجميع المسابقة بسيطة للغاية وهي عبارة عن سؤال يطرح لتالي من المشاركين وهو يجيب على السؤال ويطرح سؤال للمشارك الذي بعده وأبدأ أنا بالسؤال للي بعدي
لو خيروك بين المرأة الجميلة العصبية أو المرأة متوسطة الجمال الهادئه فماذا سيكون إختيارك ؟
عدل سابقا من قبل العيون الساهرة في الأحد 25 يناير 2009, 1:09 am عدل 2 مرات
يقصد أن تجيب على السؤال ومن ثم تطرح سؤال للمشارك الذي سيكون بعدك يا أخ ناصر سأجيب أنا أختار الجميلة وكيف ما كانت سؤالي لو خيرت بين الصديق الكاذب الكريم أو الصادق البخيل فمن تختار ؟
ممممممممممممممممممممممممم والله صعب هذا السؤال يا أخ صدام ولكن أختار الصادق البخيل وإذا سألتني لماذا ؟ أقول تذكرت الحديث عن الرسول( ص):أي يكون المؤمن كذابا قال لا .صدق رسول الله
اختار الصديق الجبان الذكي كون الجبن قال رسول الله صلى الله عليه وسلم هل يكون المسلم جبان قال قد يكون قالو هل يكون بخيل قال قد يكون قالو هل يكون كذاب قال لا ولأن الجبن غريزة لادخل للأنسان فيها وليس هيا مكتسبه من ذات الشخص فقد أخترت صديقي
للي بعدي لو دخلت مسجداً هل تقعد على طول أم تصلي ركعتين تحية المسجد فأذا أنت مصليها ماذا تعتقد إنها هل هي في الواجبات إم غير ذلك ومتى تصقط عنك وضح لي حكمها شكراً للعيون الساهره هذا ولا بلاش نستفيد من هذا السين جيم شكراً لك عزيزي على هذا الموضوع المفيد
أخي العزيز الوتر سنة مؤكدة وقال عنها الرسول صلى الله عليه وسلم أوتروا ولا كنتم على راواحلكم والوتر هي ختام صلوت المرء من يومه وعند تعريفها نقول هي من السنن الؤكده كون الرسول صلى الله عليه وسلم داوم عليها هي والركعتين قبل صلاة الفجر والسنن الأخرى من الصلاوة لم يداوم عليها مثل المذ كورات شكراً العيون الساهر الله يعطيك العافيه
السؤال للي بعدي رد السلام على مجموعه من الناس هل يكون ردهم فرض عين أم فرض كفايه
أركان الصلاة سبعة عشر: 1) النية: وهي عمل قلبي، فالنطق بها باللسان ليس بفرض، فلو ترك قول: نويت أن أصلي الظهر أو العصر مثلًا واستقبل القبلة وكبّر ونوى في التكبير هذه النية: (نويت أن أصلي فرض الظهر) 2) وتكبيرة الإحرام: أي قول الله أكبر بحيث يسمع نفسه فلا يصح التكبير إن لم يسمع نفسه جميع حروفه، وكذلك بقية الأركان القولية يشترط أن ينطق بها بحيث يسمع نفسه. والأركان القولية خمسة: أ_ تكبيرة الإحرام أي قول الله أكبر عند افتتاح الصلاة. ب_ وقراءة الفاتحة. ج_ والتشهد الأخير. د_ والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في الجلوس الأخير. هـ_ والسلام وهو ءاخر أركان الصلاة وهو قول: السلام عليكم. 3) والقيام في الفرض للقادر: أي أن من أركان الصلاة أن يصلي قائمًا في الصلاة المفروضة ولو كانت الصلاة نَذرًا أو صلاة جنازة 4) وقراءة الفاتحة: لقوله صلى الله عليه وسلم: "لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب". 5) والركوع: ويحصل الركوع بالانحناء إلى الحدّ الذي تنال الراحتان الرّكبتين، والراحتان هما ما عدا الأصابع من الكفين 6) والطمأنينة في الركوع بقدر سبحان الله: وهي سكون كل عظم مكانه دفعة واحدة، أي استقرار الأعضاء دفعة واحدة. 7) والاعتدال: الاعتدال هو عودُ الراكع إلى ما كان عليه قبل ركوعه إن كان يصلي قائمًا أو غيره. فيحصل بانتصاب المصلي قائمًا إن كان يصلي قائمًا، وبعوده إلى الجلوس إن كان يصلي جالسًا.والطمأنينة في الاعتدال. 9) والسجود مرتين: بأن يضع جبهته كلّها أو بعضها على مصلاه وأن يضع شيئًا من ركبتيه ومن بطون كفيه ومن بطون أصابع رجليه، وذلك لقوله صلى الله عليه وسلم: "أمرت أن أسجد على سبعة أعظم: الجبهة واليدَين والركبَتين وأطراف القدمين". 10) والطمأنينة في السجود. 11) والجلوس بين السجدتين. 12) والطمأنينة في الجلوس بين السجدتين. 13) والجلوس الأخير: للتشهّد الأخير وما بعد التشهد من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم والسلام. 14) والتشهّد الأخير: وله أقلّ وله أكمل، فأقل التشهد الذي لا تصح الصلاة بدونه: "التحيات لله، سلام عليك أيها النبيُّ ورحمة الله وبركاته، سلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، أشهد أن لا إله إلا الله وأنَّ محمدًا رسول الله". وأما أكمل التشهد: "التحيات المباركات الصلوات الطيّبات لله، السلام عليك أيُّها النبيُّ ورحمة الله وبركاته، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدًا رسول الله". 15) والصلاة على النبيِّ صلى الله عليه وسلم: وأقلُّها: اللّهم صلّ على محمد. 16) والسلام: وأقله السلام عليكم. ومن شروطه الإتيان بأل، فلا يكفي سلام عليكم. أما أكمل السلام فيحصل بزيادة: ورحمة الله، واختار بعضهم زيادة وبركاتُه، وقد ورد ذلك في سنن أبي داود في التسليمة الأولى. 17) والترتيب: أي ترتيب الأركان كما ذُكر في تعدادها، فإن تعمّد ترك الترتيب كأن سجد قبل ركوعه بَطَلَت الصلاة إجماعًا لتلاعبه
عن أبي هريرة قال: سمعت رسول الله يقول:" إذاأقيمت الصلاة فلا تأتوها وأنتم تسعون، وأتوها وأنتم تمشون وعليكم السكينة، فماأدركتم فصلوا وما فاتكم فأتموا متفق عليه
سؤالي للي بعدي التشهد أو الصلاة الإبراهيمية التي تكون في وسط الصلاة الرباعية وصلاة المغرب هل هيا سنة أم فرض وإذا نسيها المصلي وقد استقامت ركبتيه من الأرض هلى يرجع يعملها أم يكمل صلاته ويسجد في نهاية الصلاة سجود السهو .
غريبه في مثل هذه المسابقات الهادفه ليس فيها تفاعل إلا من ثلاثه إلا حد الأن ولكن في ما ليس فيه فايده تجد الكثير من المشاركات والتفاعل تسلم يالعيون الساهرة على هذه المسابقة الجداً هادفه تحياتي
غريبه في مثل هذه المسابقات الهادفه ليس فيها تفاعل إلا من ثلاثه إلا حد الأن ولكن في ما ليس فيه فايده تجد الكثير من المشاركات والتفاعل تسلم يالعيون الساهرة على هذه المسابقة الجداً هادفه تحياتي
أشكرك صدام مجلي على التفاعل الناس لا يبحثون عن الفائدة يبحثون عن التسلية
ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم بشعب بني هاشم في مكة صبيحة يوم الاثنين الموافق الثاني عشر - على الأشهر - من شهر ربيع الأول عام الفيل الموافق لسنة 571 م [size=29] س-ما هو اللقب الذي عرفت به أم جميل زوجه أبو لهب وهي أخت أبو سفيان؟؟؟ [/size]
مشكور اخي العيون الساهره على هذه اللعبه الهادفه تسلم ياغالي الاجابه: هوسعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل العدوي القرشي ابن عم عمرابن الخطاب وزوج اخته سؤالي:لماذا كانت ام المؤمنين عايشه تضع المسك على الصدقه وتعطي المساكين؟
عذرااااااااا إخواني إذا أجاوب على السؤال الخاص بك أخي العيون الساهرة
من هو سيد القرأ من الصحابة ؟؟؟؟؟؟؟ هو أبي أبن كعب -رضي الله عنه وارضاه- وكان من اوائل من كتبوا الوحي عن النبي -صلى الله عليه وسلم - وقد كان من أحرص الناس على حفظ كتاب الله ومن اصحاب الفتيا السته الذين أذن لهم الرسول -صلى الله عليه وسلم-بالحكم في حوائج الناس وله مناقب عدة -رضي الله عنه - ويستحق منا الاطلاع عللى سيرته،، لما تحفل به حياته -رضي الله عنه -
فقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم حج حجة واحدة وهي حجة الوداع، بعد ما فرض الحج كما في الصحيحين والترمذي، ولفظ الترمذي عن قتادة قال: قلت لأنس بن مالك كم حج النبي صلى الله عليه وسلم؟ قال: حجة واحدة، واعتمر أربع عمر، عمرة في ذي القعدة وعمرة الحديبية وعمرة مع حجته وعمرة الجعرانة إذ قسم غنيمة حنين.
اول من جمع القران هو على بن ابي طالب كرم الله وجهه. وهو اول من حفظ القران أيضا . اول من امر بجمع القران الكريم وترتيبه هوابي بكر الصد يق رضي الله عنه، وذلك اثر الحرو ب ، لان بعض حفظ القران من الصحابة استشهدوا في تلك الحروب . وجمعت الرقاع وحفظت عند السيدة حفصة زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم .. ثم تم جمع القران الكريم في عهد عثمان بن عفان رضي الله عنه . ولذلك سمي مصحف عثمان. وسيدناعثمان أمربكتابة النسخ مطا بقة للنسخة المجودة عند السيدة حفصة واحرق بقية الرقاع
وبرزت فى هذه المعركة بطولات رائعة لرموز الإسلام ضد صناديد الكفر , بدأها سيدنا حمزة بن عبد المطلب وعلى بن أبى طالب وعبيدة بن الحارث ابن عبد المطلب رضى الله عنهم , فقتلوا المشركين المبارزين وبدأت المعركة الكبرى ... المعركة الشرسة بين الحق الإسلامى والباطل المشرك ... ورسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو ربه بنصر الإسلام والمسلمين .. حتى وجدت قوات العدو نفس ها غارقة فى دماء القتلى فولوا هاربين فارين من المعر كة ... ونصر الله عز وجل قوات الإسلام نصرا كبيرا ودحر أهل الشرك والكفر وكانت محصلة المعركة الأولى بين الإسلام والشرك : قتل سبعين من رؤساء المشركين وقيادتهم وكان أول من قتل منهم الأسود بن عبد الأسد المخزومى وأسر منهم سبعون من المشركين وأول من أسر منهم عقبة بن أبى معيط والنصر بن الحارث
الحرب العالمية الأولى هي الصراع الذي عصف بالعالم بدءاً من العام 1914م وانتهاءً بالعام 1918م، والذي نتج عن المنافسة بين الدول الاستعمارية الكبرى، ولقد أدّت الحرب إلى تغييرات جذرية في العالم، وإلى توازن غير مستقرّ اختلّ من جديد على نطاق واسع بعد 21 عاماً حين نشبت الحرب العالمية الثانية.