الرئيسية (المنتدى)البوابةسؤال و جواب بحثإتصل بناالتسجيل تسجيل الدخول مسيرة الذكرى في عامنا المنبوش ..!!


س .و .جالتسجيلالأعضاءدخولالرئيسيةدخولدخول
المواضيع الأخيرة
  ياجماعه الخرطوم لأول مره أتلانتيك بيرد 7 الذي أطلق في 2011   الإثنين 09 يناير 2017, 9:51 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم   http://store2.up-00.com/2016-06/1467027201791.jpg  الإثنين 21 نوفمبر 2016, 11:01 am من طرف العميد رزق ناصر سليم    http://www.qqq4.com/u/d71906161466332690561.jpg  الجمعة 18 نوفمبر 2016, 4:35 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم   جديد قناة يمانية عدن على النايل سات  الجمعة 18 نوفمبر 2016, 4:30 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم   قمر سهيل القطري سينطلق قريبا وسينافس النايل سات ويمنع إحتكاره  الجمعة 18 نوفمبر 2016, 4:26 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم   وداعايامنتدى وداعايامشرفين وداعايا أعضاء00أناتاركه المنتدى وماشيه  الأربعاء 27 أبريل 2016, 4:12 am من طرف بنت الحجاجي   عاجل : قناة إسرائيلية على قمر النايل سات  الخميس 25 فبراير 2016, 4:03 am من طرف سامي سنكوح   الم استطيع  الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 2:39 am من طرف صالح ابوكريمة   برئاسة الدكتورة سجود لله عبدالسلام موسى دخين رئيسة الجمهورية اليمنية ابادة الشياطين الجن الكلاب وعبدتهم حرقا  الإثنين 14 أبريل 2014, 11:09 pm من طرف عبدالسلام موسى دخين   نداء الغائبين  الخميس 27 مارس 2014, 5:54 pm من طرف منصر عبدالله الخلاقي    بس حسبي الله من صد المحبين حسبي   الثلاثاء 25 مارس 2014, 5:12 am من طرف منصر عبدالله الخلاقي    بس حسبي الله من صد المحبين حسبي   الثلاثاء 25 مارس 2014, 5:12 am من طرف منصر عبدالله الخلاقي    زمن الهواء شي للمحبين مقياس  الأحد 23 مارس 2014, 2:34 pm من طرف منصر عبدالله الخلاقي   يا منئ الخاطرهويتك حقق الحب الجنون  الأحد 23 مارس 2014, 2:32 pm من طرف منصر عبدالله الخلاقي   اعرف بواقع حب فالقلب مكتوب  الأحد 23 مارس 2014, 2:31 pm من طرف منصر عبدالله الخلاقي 
من سيربح المليون القوة العاشرة وزنك ذهب الالغاز عالم الالعاب
لوحة التميز الشهري

  

الربيعي
أبومروان الزعل

أهلاً وسهلاً بكـ

الصفحة الرئيسية تسجيل عضو جديد قائمة الاعضاء البحـث في المنتدى التعليمات حول المنتدى الاتصال بمدير المنتدى

مسيرة الذكرى في عامنا المنبوش ..!!


تنبيه أداري
سيتم حذف المشاركات المخالفة لقوانين المنتدى ومنها :- :: المواضيع المثيرة للجدل او الفتنة :: المواضيع المكررة :: الصور الغير أخلاقية :: المواضيع التي ليست ذات اهمية و لم يرد عليها خلال شهر :: يسمح للعضو بتنزيل موضوعين فقط في اليوم في نفس الوقت واذا أنزل اكثر من موضوعين سوف يقوم المشرف بحذفه ... الإدارة العامه للمنتدى ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة

معلومات العضو

منصر عبدالله الخلاقي

{عضو مميز}
{عضو مميز}
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
281
تاريخ التسجيل :
07/10/2010
العمر :
26
كيف عرفت المنتدى ؟ :
عن الجبوبصالح الضبياني
البلد مع المدينة :
الجبوبه بني ظبيان
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: مسيرة الذكرى في عامنا المنبوش ..!!   السبت 22 مارس 2014, 11:23 pm


مسيرة الذكرى في عامنا المنبوش ..!!


بدايةً في ذكرى عامنا المنبوش في مسيرة الخلد الدائمه في مجلس الامن الدولي ..
وكله عن واقعنا الاليم ومفاهيم وقيم واقعنا المشهود وعن أحداث التاريخ الذي حدثت في عصرنا ونصرنا ومصيرنا ..!!

أولاً : نرحب بطماشه ونقول أهلاً وسهلاً طماشه وعودك المجيده إلي التنافس الشريف في التجاره والمقاولات مع جدي مدهش ..
نود تعريفكم أيها القوم عن طماشه ومسيرتها التاريخيه في البيع والشراء في السوق المحلي والدولي وشراكتها العفيفه مع جدي مدهش ..
طماشه :تتميز بأسلوبها الذكي والضمير الحي والرفعه والمكانه والنزاهه والبرائه والطهر في السوق العام ،،
ولكنها في السوق الخفي تميزها حركات النص كم والطيش وبعض من حركات الاحتلال والانحلال الردي في سوق البهره ..
وإليكم النباء اليقين في مسيرة جدي مدهش .. وطماشه ..
جدي مدهش : رجل بارع في التجاره وخاصه الذره والشعير ولد عام 1941م في عهد الامام أحمد حميد الدين وعاش في العصر الفضي وفاته العصر الذهبي اللي عاشت فيه طماشه ..
تمير جدي مدهش : في تجارة الحبوب والذره الذي كان يجلبه من سحول بن ناجي .. سحول بن ناجي وادي في محافظة إب مشهور بالمحاصيل الزراعيه في ذاك الزمان أيام الجوع والعطش ..!
لك الحمد والشكر على حاضرنا ومستقبلنا ..
كانت مع جدي قافله من الجمال والنياق يجلب على ظهورهم الحبوب من الذرة والشعير والسمسم وبعض من حوائج الملق والحلبه ..
جدي مدهش يسافر إلي سحول بن ناجي ويجلس هناك شهرين ثلاثه يشتغل ويجمع له الحبوب وبعض مستلزماته وحاجاته وعندما يعود بالقافله محمله كل البضايع وعندما يصل السوق الا وطماشه مركوزه قدامه مثل الشيطان الرجيم ..
وقال اللهم حوالينا ولا علينا يا الله اليوم رضاك ،، يالله اليوم يامن طلبك ودعاك وش قد معها هذه المصيبه الله يصيبها ..
قدهي في المرصاد تكاسر جدي مدهش وتبيخ عليه السوق وتحرج بالبضاعه حقها وتطير الزبائن حق جدي مدهش ..
وقام جدي مدهش وشد الرحل حقه ونقل لا عند شئون البلديه والقرويه ولا يصل هناك يحط من فوق الجمال الا وطماشه قدهي بالحوايج والبسباس والكيس حقها والشواله جنبي ..
قال جدي مدهش قلنا أمانه وش لاتدوري ليش من يامكسورة الناموس ..!
قالت طماشه : وش قد بك يامدهش ماينفعني الا أحرج معاكم وقريب منكم وتنفق بضاعتي ..
قال جدي مدهش : والله وهذه طبيعتش ماتنفق لش بضاعه ولا أحد يقول لابضاعتش المجويه منين ..
طماشه : وجرت التناهيد من سفال بطنها وقالت أهوى على زمانش ياطماشه لي راح لا له ولا عليه وأخر عمرش تشتي تزوجي على شيبه لكن أنا قد تألمت وتعلمت ..!
قال جدي مدهش : وش قد بش ليلة الدبور علينا وعليها تجاره وش وقع فيش يا مال القوم ..؟
قالت طماشه : خلها على الله حاج يامدهش بين أتذكر زماني يوم كنت مره مثل النسوان خطبني واحد من عيال حافتنا وجلسنا نبني بيت العمر طوبه طوبه أنا وهو ماكان ينام الا وأنا أتطمن عليه ولما حصل الصدق رماني مثل الكلبه وسار تزوج على وحده ثانيه ..!
قال جدي : إن لله وإن إليه راجعون وش هذه المصيبه أهم شي ياملعون يابنت الملعون ماتكرريها مره ثانيه وأستحكمي لحكم الله ونصيبش اللي بايقدره الله بايشيش وأنتي محتشمه ..
لكن ليش تركش ..؟ فيش تشوه خلقي .؟ ولا فيش عيب .؟ ولا فيش شي ناقص يختلف عن النساء قالت ولا فيني الا العافيه مره مسبعه مربعه ..
قال جدي مدهش : أمانه أنها كسرت خاطري طماشه رغم أن قدهي كبيره في السن لكن قدني وأنا شيبه خلاص توكلنا على الله بانقرب منها لكن عنه قال المثل من قارب الكير يحرق ولا أمتلى من غباره ..
وأن طماشه تقول خلاص توكلنا على الله وقريب أقرب وكانت تسوي نفسها عند جدي الشريفه العفيفه وأنها ماتكلم البنات بس تكلم الرجال ..
هيا جدي مدهش : ماهو جالس في القريه يوم في جبل عمار ويوم في الحسينيه وكلما شاف طماشه الا وقدهي مزركشه منعششه وكأن قد العرس غدوه ورجل تقدمني ورجل ترجعني للخلف ..
قال جدي مدهش لايوم من الايام مروح الجمال الا وأن طماشه جالسه تحت ظل الشجره هي وواحده معها ..!!
قال جدي مدهش : من هذه لي معش ياطماشه ..؟ قالت هذه جدتي اللي تربيت عندها وأنا فداء لها عنها الرمش الظليل اللي ربتني على يدها ..!!
قال جدي مدهش : وداعة الله ياطماشه أنتي باتقرحي يوم فطس أنتي وجدتش ..وهو مشى جدي لانص الطريق قال وهي حاشتني بطوني ماشي مع طماشه جده خلني أرجع أتأكد من هي جدتها الرموش ..
قال جدي رجعت وأنه ولد الحافه اللي كان خاطبها لبسته عباية وجولته عشان محد يعرفه وجالسه هي وهو يتمغنجوا سارت أمك تدي ماء من جبل عيشه وحواء ..
قال جدي : أمانه من الكلبه بنت الكلب تكذب علي أنا بنت أبوي وأنا ما لا أخرج ولا لا أدخل ولا أسير ولا لا أجي ..
جدي لقي طماشه وقال لها هيا وين وين الالم والعلم اللي تعلمتي ..؟ رجعتي لا الظلاله القديمه ..؟
[color:a957="rgb(0, 255, 255)"]هيا وأنا لاتألمت ولا تعلمت لكني تخرفنت طيب وبلقيس وأروى وأبتسامة هوليودوا وشواطي شنقهاي وقريباً في الحله ودواهي العرب وعبادي وقصايد أحمد شوقي والضمير المستتر يلعن ضميرش ..
وعند جدي مدهش : مسويه نفسش بنت صين الصين هيا ماشي عندش هي المداعه اللي لاتمسي تقرقريها لا أنصاف الليالي ياملعون ..
قد قلت لش وعاد أحنا في الطرف أن لو فيش خير ماخلاش المستضي لكن هذا حالش وباتظلي عليه لا ما تموتي يافندم ..
شفتي أبو فاس مسرع نزل يغار عليش وأنه بايقوم جيش قيصر وكسرى في الدفاع عنش وعن اللي لطمش وأنتي نائب رئيس الدوله ..؟!!
هذه هي الغيره في المقاهي ولو كان فيش خير ما رماش زي الكلبه وكسر شرفش وبور فيش وشوهه سمعتش في القريه ولكنش رجعتي له ..
كانت طماشه تقول مدهش شي تغار علي ..؟ قال جدي ماشي والله أن الغيرة عندي صفر على الشمال ليش أغار عليش من تكون ..؟
قالت [color:a957="rgb(0, 255, 255)"]طماشه أنا بكون زوجتك يامدهش ..؟ قال جدي مدهش لما قدش تكوني في بيتي وأنا أغار عليش وأن عادش بيت أبوش يربيش أبوش وبعدين أنتي لو ماحشمتي نفسش محد بايحشمش ..
جدي قال قد خطبت واحده من قبل ولبستها الخاتم والساعه .. قلت قد شي خيتم وساعه في زمانك ياجد ..؟
قال لكن أسمع كسروا أذنك .. قلت طيب طيب ياجد كمل ..
قال وفي يوم من الايام أعترضت طريقها وقلت لها شوفي بايقع عرس في بيت فلان لو تسيري ياويلش ..
البنت مسكينه تروحت وسوت نفسها مريضه لما خلص العرس وأنها بخير قالت أمها ليش ماسرتي مع النسوان ..
قالت مريضه ..! وليش دحين أفتهنتي .. لحت عليها أمها قالت خطيبي منعني ..قال أمها أنا أشهد يمنعش وأنتي في بيت أبوش ..
اليوم الثاني أو الثالث لقيت جدي مدش أمها : وقالت له بنت مالك حق تمنعها وهي بيت أبوها لما تكون في بيتك وأنت تمنعها وأنها بيت أبوها مالك دخل ..
قال جدي : نعم ياولدي أن كن أحد لا يضرب وجهي ياحيش كلام عمتي عين الصواب تربي بنات الناس وهم بيت أبوهم والله خوش كلام ..
ويوم كنت جالس أنا وصاحبي عبادي ولانسولف عن الدنيا وأحوالها وأمورها عرفته من أنا ومن أوكون مر من عندنا واحد لطيف ورمى له كلمتين ومشاء قال عبادي قم أضربه قلت والله ما أضربه كلام فالهوى حتى لو يقول تعال أضربني والله ماضربه ..
هيا بالله عليش [color:a957="rgb(0, 255, 255)"]ياطماشه كم سعرش اليوم ..؟ وكم قيمتش ..؟أعرفي أنك بتضلي طيلت حياتش على هذا الحال متنقله في جيوب الناس ..؟
قال جدي مدهش : كنت أظن أن كلامش صحيح والله رغم أنك كنتي تحلفي وأنا ماني عارف أن الله ولد عمش ..؟!
كنت أتخيلك قلب رقيق وحساس يجرح خدوده عبير الورد ..
كنت أظنش جوهره في مكان عالي ماحد يوصلك .. وطلعتي ورده في الشارع لها رائحه فواحه وكل من مر لمسها وأخيراً ذبلت وسقطت ..؟
كنت أظنش : بيت للسكن والمأوى .. ولكن طلعتي بيت ......!!
كنت أتخيل فيك البهاء والنظاهره .. وطلعتي العمى والدشاره ..!!
كنت أتخيلش أجمل بنات الارض : وطلعتي ألعن بنات الارض..!!
كنتي في الظاهر ملاك .. وفي الخافي هلاك ..!!
كنتي البيت المعمور في العرش .. وطلعتي البيت المهجور في الارض ..!!
كنتي المخده والوساده .. وطلعتي المخموده ..

كونوا على موعد في الجزء الثاني من حياة جدي مدهش وطماشه ..

......................................................................................................................

الجزء الثاني من مسيرة جدي مدهش الله يحفظه .. وطماشه بنت هشه ..
نبتدي بهذه الابيات الشعريه :
أني وأن لم أبح بوجدي ,,أسرُ فيك الذي أسرُ
قد كُنت حُراً وأنت عبد ،، فصرت عبداً وأنت حُر
برح بي حُبك الُمني ،، وغرني منك مايغر
نهاية المشوار أغلقنا الطريق .. غريب في زمان الغربله ..
نقدم لكم طماشه تعرفت عن حليمه الطيور على أشكالها تقع ..لكن ماطار طائر الا وكما طار وقع ..!!
طماشه : صادفة حليمه : جمعتهم المحبه في الله والمرحلة الميئوسه التي وصلوا إليها ..
ماهي المرحلة الميئوسه التي وصلت إليها حليمه وطماشه ..؟
هيا : مرحلة التعدي عن مفاهيم الانوثه مرحلة اليأس والبؤس يعني مرحله هستيريه أو هلوسه ..!
بالتفصيل : المرأة عندما تعدى أول مراحلها العُمريه عندما تكون في عز شبابها في سن المراهق أو بدايات عُمر الزهور وتحلم بفارس أحلامها ذاك الرجل البارع ممشوق القامه فارس الاحلام .. ولم يأتي يعني تجاوزة هذه المرحله تبداء في مرحلة ثانيه وهيا مرحلة اليأس والبؤس ..
مرحلة البؤس واليأس : تجيها هستيريا هلوسه تبقى حياتها فارغه ماذا تفعل لاشي أمامها غير الترفيه عن النفس وتشغل حياتها بالفراغ القاتل وليس فراغ العمل فراغ العقل والمنطق ..؟!!
تقوم تعمل حركات صبيانيه بلا معنى ولا فائده تنسى حياتها وتنسى أملها في الحياة ماتفكر الا في اللهو والانس والترفيه وتنسى القيم والمبادي وتنسى الوازع الديني والاخلاقي وتجاذبها الا أعاصير وتروقها فديت الطله ويسلموا ياعمري ..
ثم أن تأتيها فترة الانتحار حين تجد المرأة حياتها بلا قيمه ولا معنى حين توصل إلي المرحله التي لا تجد فيها مصاغاً للهو أو الترفيهً حين تنغلق في وجهها جميع الاتجهات وجيمع الحلول وجميع الطرق ..!
هنا تحس أنها أسرفت على روحها باللهو والنزوات الشيطانيه ماتنتحر لأنها فقدة فارس أحلامها صاحب الوجهه القبيح والابتسامة المشوهه لا بل أنها وصلت إلي نهاية المراحل وقد تقراء كلامي الان ولكن سوف تضعه دبر أذنها وتحت قدمها ولكنها ستتذكره في الايام المقبلات عندما تتعدى مراحل الهستيريا وتوصل إلي مرحلة الاكتفى من اللهو والآنس وأن حياتها مالها معنى ولاقيمة ولو أنها أدركت وجودها وقتلت الفراغ الداخلي لاعافاهم الله من جريمة قتل القلب والعمر والضمير ..!!
تصرخ وتبكي أنها تريد بيت يقيها من المطر فكيف يصنع البيت ..؟ من شعر التيس خيمة زي حق أيام زمان بيت الشعر هذا بيتك ومأواك ..!
سعينا جاهدين إلي بيوت الغرباء وأجتمعنا وتناقلنا الاخبار والاعلام وأنسنا وتونسنا وتناسينا (الغريب ) شيخ العبيد العجوز الاخرف ..!!
(ليس الغنى بقدر ما يملك الشخص ولكن الغنى بقدر ما يعطي ..)!!
ونقدم لكم المتحدث الرسمي في الاماكن العامه ..!
هنا تجدوا قصة الف ليله وليله ولكن قبل أن ندخل في تفاصيل المتحدث الرسمي عرفكم عن أخينا فالله فاعل الخير داهية العرب قرارنا ومصيرنا ..!!
أنت يا أخينا فالله يا فاعل الخير يوصل بك الامر بالعروف والنهي عن المُنكر عن شوي صداء في ضرسي الايمن ..!!
أفرض أني تعريت أمامك لكي أروح أتسبح ونظرت التشوهات الخلقيه اللي يجب ستره تحت السره تقوم بدور الامر بالمعروف والنهي عن المٌنكر وتنسى الغيبه والنميمه ولكن ربما ضاره نافعه تقيك الشر ..!!

قال رجل للأمام الشافعي : أن فلان يذكرك بسوء فقال الشافعي له ..أن صدقت فأنت نمام وأن كذبت فأنت فاسق فأنصرف عني ..!!
وقال الامام الشافعي : لو كنت مغتاباً لأغتبت أمي فهي أحق الناس بحسناتي ..!!
المتحدث الرسمي : دلني يوماً من الايام الشيطان على دخول النيمبوز أحدى برامج التواصل الاجتماعي وجرني أحد فاعلين الخير إلي إلي أحدى الغرف اليمنيه ما نجد هناك ثنتين عوانس مديرات الغرفه الذي يتحدث عنهم داهية العرب وما يجرنا الحديث إلي العراك السياسي في الغرفه ..
هم مع نظام المشوهه المخلوع عفاش وأنا أكره شي عندي عفاش ومسيرتة وكلما أبدي رايي ومبداي في هيئة الدفاع عن الثوره ثم أن يجيني (حضر )
وكنت والله أقوم بعمل أكثر من 50 معرف في الليله الوحده وما أدخل وأتكلم الا وحضروني ..
وعلى هذا الحال ليليه لمدة أسبوعين ثم أني خلال هذه الاسبوعين طلعت كل التفاهه وكل القبح داخل غرفة النيمبوز وكانين يسبينني ويلعنني لاشمالي ..
قعد أسبوع لم أدخل وجاتني فكرة من أبليس اللعين وأحط لي معرف رومانسي ذواق وصورة رزه وقلت خلي سياسه ولي ..
رجعت الغرفه ونبداء بحديث اللين والكلام اللي يقطر عسل والمعاكسه ومثل العسل والسمن حبايب لكن لو عرفوا أنه أنا لعنوا أبليسي ..
وأضفهم عندي قد أحنا حبايب واحده من ذمار والثانيه من صنعاء وتبداء المعرفه وتعرفوا عثمان حسب الله حمار بدرجة أمتياز عندما أحصل الواحده أول ما أقولها أنا عضو في منظمة اليونسكوا وسفير النوايا الحسنة ..!!
ومن حدث لا حديث لمن وصلنا عند البيت اللي أنهدم في فوق السكان في عاصمة الصراصير وأنها من جماعة حفصه الرقود الموهم وأخذتنا
السوالف وكلام اللين الا وأن باقي نجيب العقاد يعقد لنا قلت أسمعي أنا عندي ملكة لمملكة عرشي المغضوب عليه ..!!
وأنا تريني عثمان حسب الله قالت لعن وجهك هههههه ..
قسم من ذاك اليوم لا اليوم مادخلت نيمبوز وحذفته من جوالي ليس لأجل أحد والله بقدر ما أرضي ضميري وأسلم نفسي وأهلي من السب واللعن أو أتحمل ذنوب ومعاصي وأقسم بالله لم أفعل شي لأجل أرضي بشر أو أعمل عمل لأجل أحد بقدر ما أفعل لأنرضى نفسي وضميري وخالقي ومادام ناوي على فعل الخير أنت بخير ..!!
هيا وبعد كل هذا يأتيك دور أصدقاء السوء ليفسدوا الذوق والاخلاق والسلوك والقيم بفعل الخير وينسون الغيبه والنميمه ..!!
وبعض من لا يحصل على المعرفه الكافيه التي تنير بصيرته في كيفية تحديد هدفه فيحدد له هدفاً ليس له في سلم الطامحين نصيب ويرى فشله بعد تعب فيشعر أن حياته كانت فارغه بعكس لو تحصل على المعرفه وعرف أن المطلوب من الانسان أن يفعل مايجب فعله لا مايريد أن يفعله لفاز بأنجازات ملأت عقله وحياته ..!!

ورجعنا لطماشه بنت هشه .. يقول جدي مدهش ياطماشه والله وهذا يعتبر يمين أنه مايشرفه حتى أن يضع رد بجوار ردك ولا يشرفه أن يقتبس لك رد خاصه بعكس الاخريات ..!!
وأنك لو تلبس تاج من ذهب وتكتسي برضه بذهب وتأتي بكنوز الارض وتجي أنتي وبن حميدان حاكم الديرة لا عند قدمي لفعلت لك أجمل شوته في حياتك ..
وأن حتى أقدم لك نصيحه مايشرفني والله أو حتى أقتبس لك رد وأهزءك فيه برضه مايشرفني متربي على العزه من المهد لا اللحد ..!!
جعلتك في يوم من الايام قبل ينكشف قناعك والله النور الازلى الذي يبدد ظلام نفسي وجعلتك أميرة الخلد ولكن خاب ظني ..!!
وطلعتي سلعه تجاذبك الاعاصير .. هل تتوقعي هؤلاء الذين سعيتي لهم جاهده في جمع معلومات عني أن يقبلك واحد منهم سكن له ..!!
مستحيل والله ..!! لأنك فقدتي الثقه في نفسك قبل أن تثقي في شخصاً ما ..!!
ماذا الذي ميزك في ناظري عن حليمه وقلت أنك أختلفتي برغم أنكم نفس الطينه ..؟!!
شخص غلط وقال أنا غلطت وأستعرف بغلطه وأنه لن يكرره وأنه تعلم ..!!
بعكس شخص عندما أتيحت له الفرصه قال وداعاً لحبه سأوي إلي بيت العُمر ..!!
كان أختلاف بين الحالتين وفرق ولكن ..
غلطت في حق براقش اللي جعلتها يوما أخت ورميتها وقذفتها وقلت عنها كلاما لا له وجود ولا لها ذنب ولا علاقه وتحدث معها يوما ما يعلم الله لم تكون نمامه أو مغتابه إلي حد هذه اللحضه ..!!
وأعتذر لها وحتى وأن ما أعتذرت لها فهي مسامحتني لأنها تعرف بياض قلبي لايوجد فيه خبث أو حقد أو كيد ..!!
ومن يظن أني غلطت في حقه يتوهم أني أعتذر له ..
تذكري ياطماشه أنك في يوم أتهمتيني بأني قذفتك رغم أني لم أقذفك وقلت لك بيني لي ذلك بواجبه الشرعي ولكنك توهمتي بما فيك ..!!
وإذا رأيتي أحداً بيوم من الايام يلعني ويجرمني لست موكلك بالدفاع عني أن لم تشاركي مع من يلعني فغمضي عيونك وسوي نفسك ماتدري عن شي ..
عندي ثقه في نفسي وأنتي تعلمي ذلك وأنا بكل صراحه فحل قبيله عصرى وفارسها لكن ما أفتخر بحسبي ونسبي أبو لهب من أشراف قريش وعم المصطفى ولكنه سيصلى ناراً ذات لهب ..
بلال بن رباح عبد حبشي وسمع رسول الله صلى الله عليه وسلم صوت نعليه في الجنه ..!!
أمرأة فرعون كانت تحت أكبر طاغيه ولكن غيرت عن نفسها ..
أبن نوح كان عند أكبر داعية ولكنه لم يتغير ..
النبي يوسف غدروا بة أخوته وهو من أنبايا الله ..!! فمن يكون العبد الضعيف ..
كما أسلفت أسرفت على نفسي بكثير من الذنوب والمعاصي ولكن بطريقه رجوليه ومع من سخرهم الله لها ..!!
جاء رجل إلي رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال يارسول الله أني عملت بذنوب أهل الارض هل لي من مغفرة ..؟
قال الرسول الكريم هل تشهد أن لا إليه الا الله ومحمد رسول الله ..!
قال أشهد أن لا إليه الا الله وأن محمد رسول الله ..
قال يبدل الله سئاتك حسنات ..
لكن أحنا الان في عصر الرويبضه حثالة الناس يوم يكذب الصادق ويصدق الكاذب ويتباها الناس بالمعاصي ..
الصراحه هي الصراحه لكن ماكني ماكنت متوقها تصل لا حد الوقاحه ..

بقلم : منصر عبدالله العمري الضبياني

ت/ 0532541605
ت/ 00966532541605

كاتب الردالرد
 

مسيرة الذكرى في عامنا المنبوش ..!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدينة الملوك - مديرية جبن ::  ~*¤ô§ô¤*~ المنتــــدى العـــام ~*¤ô§ô¤*~ :: قسم المرأة المسلمة-
انتقل الى:  
منتدى مدينة الملوك, مديرية جبن, مدينة جبن , صور جبن , فيديو جبن , اليمن , الضالع , يوسف عبدالوهاب محمد الحاج
الساعة الانبتوقيت اليمن
Powered by phpbb2 ® Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى مدينة الملوك Copyright 2007 - 2011 ©JuBaN1.NeT
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط