الرئيسية (المنتدى)البوابةسؤال و جواب بحثإتصل بناالتسجيل تسجيل الدخولهل انت رجل هل افعالك تقول ذلك ,,,, تفضل ادخل واعطني رايك


س .و .جالتسجيلالأعضاءدخولالرئيسيةدخولدخول
المواضيع الأخيرة
  ياجماعه الخرطوم لأول مره أتلانتيك بيرد 7 الذي أطلق في 2011   الإثنين 09 يناير 2017, 9:51 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم   http://store2.up-00.com/2016-06/1467027201791.jpg  الإثنين 21 نوفمبر 2016, 11:01 am من طرف العميد رزق ناصر سليم    http://www.qqq4.com/u/d71906161466332690561.jpg  الجمعة 18 نوفمبر 2016, 4:35 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم   جديد قناة يمانية عدن على النايل سات  الجمعة 18 نوفمبر 2016, 4:30 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم   قمر سهيل القطري سينطلق قريبا وسينافس النايل سات ويمنع إحتكاره  الجمعة 18 نوفمبر 2016, 4:26 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم   وداعايامنتدى وداعايامشرفين وداعايا أعضاء00أناتاركه المنتدى وماشيه  الأربعاء 27 أبريل 2016, 4:12 am من طرف بنت الحجاجي   عاجل : قناة إسرائيلية على قمر النايل سات  الخميس 25 فبراير 2016, 4:03 am من طرف سامي سنكوح   الم استطيع  الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 2:39 am من طرف صالح ابوكريمة   برئاسة الدكتورة سجود لله عبدالسلام موسى دخين رئيسة الجمهورية اليمنية ابادة الشياطين الجن الكلاب وعبدتهم حرقا  الإثنين 14 أبريل 2014, 11:09 pm من طرف عبدالسلام موسى دخين   نداء الغائبين  الخميس 27 مارس 2014, 5:54 pm من طرف منصر عبدالله الخلاقي    بس حسبي الله من صد المحبين حسبي   الثلاثاء 25 مارس 2014, 5:12 am من طرف منصر عبدالله الخلاقي    بس حسبي الله من صد المحبين حسبي   الثلاثاء 25 مارس 2014, 5:12 am من طرف منصر عبدالله الخلاقي    زمن الهواء شي للمحبين مقياس  الأحد 23 مارس 2014, 2:34 pm من طرف منصر عبدالله الخلاقي   يا منئ الخاطرهويتك حقق الحب الجنون  الأحد 23 مارس 2014, 2:32 pm من طرف منصر عبدالله الخلاقي   اعرف بواقع حب فالقلب مكتوب  الأحد 23 مارس 2014, 2:31 pm من طرف منصر عبدالله الخلاقي 
من سيربح المليون القوة العاشرة وزنك ذهب الالغاز عالم الالعاب
لوحة التميز الشهري

  

الربيعي
أبومروان الزعل

أهلاً وسهلاً بكـ

الصفحة الرئيسية تسجيل عضو جديد قائمة الاعضاء البحـث في المنتدى التعليمات حول المنتدى الاتصال بمدير المنتدى

هل انت رجل هل افعالك تقول ذلك ,,,, تفضل ادخل واعطني رايك


تنبيه أداري
سيتم حذف المشاركات المخالفة لقوانين المنتدى ومنها :- :: المواضيع المثيرة للجدل او الفتنة :: المواضيع المكررة :: الصور الغير أخلاقية :: المواضيع التي ليست ذات اهمية و لم يرد عليها خلال شهر :: يسمح للعضو بتنزيل موضوعين فقط في اليوم في نفس الوقت واذا أنزل اكثر من موضوعين سوف يقوم المشرف بحذفه ... الإدارة العامه للمنتدى ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة

معلومات العضو

عاشق الليل

{عضو محترف}
{عضو محترف}
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
140
تاريخ التسجيل :
04/04/2009
العمر :
40
كيف عرفت المنتدى ؟ :
صدفه
البلد مع المدينة :
الولايات الامريكيه المتحده
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: هل انت رجل هل افعالك تقول ذلك ,,,, تفضل ادخل واعطني رايك   الإثنين 22 يونيو 2009, 2:57 pm




سؤال قد نوجهه لانفسنا في لحظة من لحظات مراجعتنا وتقييم شخصيتنا قد ينظر احدنا الى المرآة ويـتأمل صورته جيداً قد يكون في ابهاء الصور ومتشيك على سنقة عشره مثل ما يقول المثل المصري ثم يسأل نفسه هل انا رجل فعلا وهل افعالي ومواقفي تقول ذلك وإلافقط انا قشور ورجولتي ديكور خارجي اما الجوهر فلا يوجد بعدها
تبداء الاسئلة تتدحرج وبصورة عميقه ومخيفه لانها قد تعريك وتكشفك على حقيقتك للتتقزم في النهايه ان كنت فاقد
للرجوله
او تنتشي بنفسك وتفتخر بها تسأل نفسك
هل ا
فعالي
تقول انني فعلا رجل واعد من صنف الرجال و ثم تبدأ المواجهه الاولى مع الذات ومباغتتها هل لدي ضمير واخلاق ؟لان هاتين الصفتين هي المفاتيح الحقيقيه للاجابه على سؤالك هل لديك ضمير حي ؟ متى ما كنت صاحب ضمير يراقب تصرفاتك ويوجهك الى الطريق الصحيح لتتجنب العيب وتتجنب التصرفات السيئة التي قد تفصلك عن الرجوله وعن قيم الرجال
ا
لاخلاق
هي تعاملك مع الناس وباخلاق تكسب من خلالها حبهم واحترامهم ليعاملوك على هذا الاساس اما ان كنت فاقد للاخلاق فثق انك فاقد لقيم الرجال ومثلهم التي يتحلون بها
الرجل
موقف
ومبداء فمتى ما كان صاحب موقف حق وثابت فقد حاز صفه من صفات الرجوله والرجال تضاف الى ما سبق من ضمير حي واخلاق اما ان كان متذبذب يبني مواقفه حسب اهواءه ويستغل الضروف لصالحه حتى وان كان هذا الاستغلال فيه اضرار بسمعة ومكانة الغير فالاكيد انه فاقد للرجوله
الرجوله
صدق
فالصدق اساس قوي ومتين للتعامل مع الاخرين وسمه من السمات الفاضله التي يحثنا ديننا وقيمنا على ان تكون اساس تعاملنا فمن كانت اساس تعامله فقد فاز
التلون
وصبغ الوجوه كل يوم بصبغه تناسب الضروف وتناسب المكان فالرجل المحترم والرجل الصادق صاحب الضمير الحي يخجل ويتأفف ان يمارسها فهي للاقزام وللحثالات من البشر فاقدي الضمير والاخلاق
فمهما كانت الالوان تتوهج على وجهك ففي النهايه تشرق الشمس لتذيبها وتنكشف على حقيقتك
ولن تجني سوى الاحتقار والمهانه
هذه الاسئلة وهذا الجلد لذات قد نخرج من خلاله بتقيمنا لانفسنا ونضعها في المكان الذي تستحقه
اتمنى ان يكون مكان لائق
بنا وبرجولتنا
ونعامل الناس باخلاق وبصدق ونعاملهم بما نرضاه لانفسنا ونصون اعراضهم كما نصون اعراضنا
ولانقبل على احد ما نرفضه لانفسنا

اخيرا انظر الى وجهك وتأمله جيدا ومن ثم قيم نفسك
تحياتي وتقديري

كاتب الردالرد

معلومات العضو

عبد الرزاق دخين

( عضو نشيط)
( عضو نشيط)
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
31
تاريخ التسجيل :
09/06/2009
العمر :
47
كيف عرفت المنتدى ؟ :
google
البلد مع المدينة :
اليمن جبن
. :
www.juban1.com

مُساهمةموضوع: رد: هل انت رجل هل افعالك تقول ذلك ,,,, تفضل ادخل واعطني رايك   الأربعاء 24 يونيو 2009, 4:25 am



قال الشاعر :

( انما الأمم الأخلاق ما بقيت
فـ ان ذهبت أخلاقهم ذهبوا )

و قال غيره :

( اذا اصيبت أمة في أخلاقها
فـ أقم عليهم مأتما وعويلا )

لا ترتبط مظاهر الأفراد بـ الأخلاق ، فـ الأخلاق قيم انسانية راقية ، و ليست حكرا على شخص ما ، أو مجتمع ما ، أو أمة ما .. الأخلاق ترتبط بـ العدل ، و المساواة ، والحرية المسؤولة ، اذ انه لا يجوز أن أظلم ، و أتعالى على العباد ، و أمارس حريتي ، و لا أسمح لـ غيري بـ ذلك ، و أكون على خلق كريم .

لعل أجمل ما قيل في كتاب الأخلاق لـ جان جاك روسو هو التالي :
( حريتك تبدأ عندما تنتهي حرية الآخرين )

( أنا لا أؤمن بوجهة نظرك لكني على استعداد أن أموت من أجل وجهة نظرك )

ترى هل نرتقى الى هكذا خلق ؟!

نعيش تردي على كل الأصعدة ، و ما أزمة الأخلاق سيدي الفاضل الا نتاج سياسات بدلت المسميات ، و غيرت الاتجاهات فـ بتنا لا نعرف كيف نسمي الأشياء بـ أسمائها .


طبت أخي ، و أكثر ..



كاتب الردالرد
 

هل انت رجل هل افعالك تقول ذلك ,,,, تفضل ادخل واعطني رايك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدينة الملوك - مديرية جبن ::  ~*¤ô§ô¤*~ المنتــــدى العـــام ~*¤ô§ô¤*~ :: القسم العام
كل شي تجدة هنا فهو يهتم بجميع المواضيع
-
انتقل الى:  
منتدى مدينة الملوك, مديرية جبن, مدينة جبن , صور جبن , فيديو جبن , اليمن , الضالع , يوسف عبدالوهاب محمد الحاج
الساعة الانبتوقيت اليمن
Powered by phpbb2 ® Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى مدينة الملوك Copyright 2007 - 2011 ©JuBaN1.NeT
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط