الرئيسية (المنتدى)البوابةسؤال و جواب بحثإتصل بناالتسجيل تسجيل الدخولالدموع وانواعها


س .و .جالتسجيلالأعضاءدخولالرئيسيةدخولدخول
المواضيع الأخيرة
  ياجماعه الخرطوم لأول مره أتلانتيك بيرد 7 الذي أطلق في 2011   الإثنين 09 يناير 2017, 9:51 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم   http://store2.up-00.com/2016-06/1467027201791.jpg  الإثنين 21 نوفمبر 2016, 11:01 am من طرف العميد رزق ناصر سليم    http://www.qqq4.com/u/d71906161466332690561.jpg  الجمعة 18 نوفمبر 2016, 4:35 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم   جديد قناة يمانية عدن على النايل سات  الجمعة 18 نوفمبر 2016, 4:30 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم   قمر سهيل القطري سينطلق قريبا وسينافس النايل سات ويمنع إحتكاره  الجمعة 18 نوفمبر 2016, 4:26 pm من طرف العميد رزق ناصر سليم   وداعايامنتدى وداعايامشرفين وداعايا أعضاء00أناتاركه المنتدى وماشيه  الأربعاء 27 أبريل 2016, 4:12 am من طرف بنت الحجاجي   عاجل : قناة إسرائيلية على قمر النايل سات  الخميس 25 فبراير 2016, 4:03 am من طرف سامي سنكوح   الم استطيع  الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 2:39 am من طرف صالح ابوكريمة   برئاسة الدكتورة سجود لله عبدالسلام موسى دخين رئيسة الجمهورية اليمنية ابادة الشياطين الجن الكلاب وعبدتهم حرقا  الإثنين 14 أبريل 2014, 11:09 pm من طرف عبدالسلام موسى دخين   نداء الغائبين  الخميس 27 مارس 2014, 5:54 pm من طرف منصر عبدالله الخلاقي    بس حسبي الله من صد المحبين حسبي   الثلاثاء 25 مارس 2014, 5:12 am من طرف منصر عبدالله الخلاقي    بس حسبي الله من صد المحبين حسبي   الثلاثاء 25 مارس 2014, 5:12 am من طرف منصر عبدالله الخلاقي    زمن الهواء شي للمحبين مقياس  الأحد 23 مارس 2014, 2:34 pm من طرف منصر عبدالله الخلاقي   يا منئ الخاطرهويتك حقق الحب الجنون  الأحد 23 مارس 2014, 2:32 pm من طرف منصر عبدالله الخلاقي   اعرف بواقع حب فالقلب مكتوب  الأحد 23 مارس 2014, 2:31 pm من طرف منصر عبدالله الخلاقي 
من سيربح المليون القوة العاشرة وزنك ذهب الالغاز عالم الالعاب
لوحة التميز الشهري

  

الربيعي
أبومروان الزعل

أهلاً وسهلاً بكـ

الصفحة الرئيسية تسجيل عضو جديد قائمة الاعضاء البحـث في المنتدى التعليمات حول المنتدى الاتصال بمدير المنتدى

الدموع وانواعها


تنبيه أداري
سيتم حذف المشاركات المخالفة لقوانين المنتدى ومنها :- :: المواضيع المثيرة للجدل او الفتنة :: المواضيع المكررة :: الصور الغير أخلاقية :: المواضيع التي ليست ذات اهمية و لم يرد عليها خلال شهر :: يسمح للعضو بتنزيل موضوعين فقط في اليوم في نفس الوقت واذا أنزل اكثر من موضوعين سوف يقوم المشرف بحذفه ... الإدارة العامه للمنتدى ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة

معلومات العضو

عبدالله الشعبي

{عضو مميز}
{عضو مميز}
avatar

معلومات اضافيه

الجنس :
ذكر
عدد الرسائل :
1059
تاريخ التسجيل :
06/03/2009
العمر :
37
كيف عرفت المنتدى ؟ :
صديق
العمل/الترفيه :
مندوب شركة الراجحي
البلد مع المدينة :
اليمن جبن حاليا في جدة
. :
www.juban1.com


وسام التميز الشهري

مُساهمةموضوع: الدموع وانواعها   الجمعة 22 مايو 2009, 3:22 am

[size="6"][center]من منا لم يبكي؟ وتساقطت من مقلتيه دموع تخفي أكثر مما تعلن, كلنا يبكي علنا أو سرا ولكن ما هذا الماء الذي يتساقط من أعيننا والذي غالبا ما يتساقط بعدما نكون مررنا بتجربة مريرة ولا يتوقف الدمع عند إحساس معين أو شكل معين بل يختلف الدمع باختلاف الإحساس الباعث له فللدمع أشكال وصنوف منها:
[دمعة ألم وهي التي تتساقط عندما تتألم النفس ويسقم القلب بجرح سببته الأيام أو الناس وبنزيف الألم نذرف معه دمع الألم.

دمعة وجع: تتساقط عندما يعتل الجسم ولا نقوى على تحمل الوجع فنبكي معلنين عن أن هناك وجعا، وأننا نريد العون والحب والشفقة.

دمعة ندم: دمعة جميلة من نفس زكية وضمير حي تتساقط عندما نستشعر حجم ذنوبنا ومعاصينا, عندما نحاسب أنفسنا ونرى أخطاءنا ونندم عليها.

دمعة خشوع: وهي التي تتساقط إجلالا وتعظيما للخالق عز وجل، ويا سعد العين صاحبة هذه الدمعة فهي عند الله عاليه المقام محمودة معصومة ويهتز لها القلب والمشاعر والجسد إحساسا بعظمتها وقيمتها, ونعم الدمع دمع الخشوع والإيمان.

دمعة هم: تتساقط عندما نعجز عن فهم ما يحدث لنا من مشكلات وسقطات في الحياة، تتساقط عندما تمثل الحياة عبئا علينا، عندما تدير لنا الحياة وجهها الآخر فنزرف دمعا نقول به تعبنا منك أيتها الحياة.

دمعة حنين: هذه الدمعة دمعة إحساس صادق، وهي من أصعب الدموع على النفس فعندما نحِنُّ لمن نحب ولا نراه ويصعب لقاؤه، تتساقط عندما نفتقدك أيها الحبيب ويا أيها الصديق فعندما تضن الدنيا بلقائك نزرف دمعة شوق نطويك بها.

دمعة فرح: دمعة مبهجة جميلة تتراقص في العين ويرقص معها القلب نزرفها من فرط سعادتنا عندما لا تتحمل قلوبنا الفرحة من عظمتها أو من فجئتها وتبقى هذه الدمعة هي الأجمل، وليت كل الدمع دمع فرح.

دمعة حزن: هي دمعة لا توصف بكلمات مهما كانت بلاغة القلم فهي دمعة سقم وألم ووهن وضعف بل أكبر من كل هذا وهذه الدمعة صاحبها مكلوم ودمعهُ دواء.

دمعة رياء: دمعة خادعة ماكرة يعلن بها صاحبها عن سوء خلقه فيزرفها ليرضي بها غيره، لا نفسه تزرف بسبب خارجي لا من إحساس داخلي يبتغي بها فضلا وهذه الدمعة ذليلة ومن نفس بلا كرامة وهي دمعة مأسوف عليها ومأسوف على صاحبها.

دمعة وداع: أصعب الدموع وأكثرها ألما عندما نبكي لنقول وداعا لمن نحب قد يكون وداع بلا لقاء، وأحيانا قد يطول اللقاء والأصعب أن تبكي لوداع بلا لقاء.

دمعة خفية: عندما يبكي القلب لا العين عندما يضيق به الألم من عظمته ولا يقوى الإحساس على حمل هذه الدموع خارج القلب فيبكي القلب دما لا دمعا وهذه الدمعة هي العذاب بعينه والألم ذاته.

وأيا ما كان الدمع بألمه وعظمة إحساسه سيبقى البكاء هو علامة صحة النفس وسوائها وبه تطهر النفس وتحيى القلوب وهو راحة كل متعب ورجاء كل طالب وبه نعلن عن بشريتنا وضعفنا مهما صدقنا أننا قادرون عليها ومن لا يبكي هو بلا قلب ومن لا يهتز للدمع ميت النفس والأحاسيس.
[/size][/center]

كاتب الردالرد
 

الدموع وانواعها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدينة الملوك - مديرية جبن ::  ~*¤ô§ô¤*~ المنتــــدى العـــام ~*¤ô§ô¤*~ :: القسم العام
كل شي تجدة هنا فهو يهتم بجميع المواضيع
-
انتقل الى:  
منتدى مدينة الملوك, مديرية جبن, مدينة جبن , صور جبن , فيديو جبن , اليمن , الضالع , يوسف عبدالوهاب محمد الحاج
الساعة الانبتوقيت اليمن
Powered by phpbb2 ® Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى مدينة الملوك Copyright 2007 - 2011 ©JuBaN1.NeT
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط